العرب القطرية:
2024-06-29@23:32:16 GMT

لجنة قبول المحامين تجتمع برئاسة وزير العدل

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

لجنة قبول المحامين تجتمع برئاسة وزير العدل

اجتمعت لجنة قبول المحامين، برئاسة سعادة السيد مسعود بن محمد العامري وزير العدل، اليوم، بمقرها الدائم بمبنى وزارة العدل، للنظر في المواضيع المدرجة على جدول أعمالها، من بينها أداء 13 محاميا جديدا اليمين القانونية أمام اللجنة، والنظر في طلبات قيد خمسة من أصحاب الأعمال النظيرة بجداول المحامين المشتغلين.
ونظرت اللجنة في طلبات عدد من المحامين الجدد ممن انتهت فترة تدريبهم، ومقابلة عدد من المتقدمين لممارسة المهنة، واعتماد طلبات قيد أربعة محامين تحت التدريب.


كما تم استعراض طلبات نقل قيد ثلاثة محامين إلى قيد المحامين المشتغلين أمام محكمتي التمييز والاستئناف، وإعادة قيد محامية، والنظر في إلغاء قيد ثلاثة محامين تحت التدريب.
واستعرضت اللجنة أيضا عددا من المواضيع التنظيمية والضوابط لأعمال مهنة المحاماة، بما في ذلك طلبات ممارسة المهنة لأبناء القطريات، وتم بشأنها اتخاذ القرارات المناسبة.

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة العدل

إقرأ أيضاً:

تشيلي تنضم لدعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال

أعلنت تقارير إعلامية نقلًا عن سلطات تشيلي، اليوم السبت، انضمام البلاد لدعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، ضد كل ما ترتكبه قوات الاحتلال تجاه المدنيين الفلسطينيين داخل الأراضي المحتلة.

وأفاد رئيس تشيلي، جابرييل بوريك، بأن بلاده ستنضم لدعوى جنوب أفريقيا أمام العدل الدولية في «لاهاي»، مضيفًا: كما فعلت في أحداث عامة أخرى فيما يتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان في نيكاراجوا وفنزويلا، أو بشأن الحرب العدوانية غير المقبولة التي تشنها روسيا ضد أوكرانيا، فإن من واجبي أن أشير اليوم إلى الوضع الحرج في قطاع غزة.

وأوضح بوريك، في خطاب رئاسي سنوي أمام البرلمان بالعاصمة «سانتياجو»: هناك حاجة إلى رد حازم من المجتمع الدولي تجاه الجرائم في قطاع غزة وأنه في إطار ذلك قرر أن تصبح تشيلي طرفًا وتدعم القضية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، وذلك في إطار اتفاقية الأمم المتحدة للإبادة الجماعية.

وتابع رئيس تشيلي: لقد أمرت فرق وزارة الخارجية بإعداد وثيقة تتضمن حججنا، مشددًا على أن بلاده لن تتوقف أبدًا عن الغضب إزاء الأعمال العشوائية وغير المتناسبة على الإطلاق ضد المدنيين الأبرياء، خاصة النساء والأطفال الفلسطينيين، التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أن: تشيلي رفعت دائما صوتها لإدانة العنف الإجرامي والإرهاب والإبادة الجماعية والعدوان في جميع أنحاء العالم، لأن مكافحة الجريمة والدفاع عن حياة وحقوق الإنسان ليس لها لون أو جنسية.

اقرأ أيضاًالقاضي أهارون باراك يعلن استقالته كممثل لإسرائيل في محكمة العدل الدولية في لاهاي

برلماني: قرارات محكمة العدل الدولية صفعة مدوية على وجه الاحتلال

قيادات الأحزاب: قرار محكمة العدل الدولية خطوة مهمة لمعالجة الأزمة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون

مقالات مشابهة

  • لافيينا يتعاقد مع لاعب الزمالك
  • تشيلي تنضم لدعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال
  • أزهر الشرقية: تلقي طلبات الطعون على نتائج الشهادتين الإعدادية والإبتدائية
  • لجنة مونديال 2030 تجتمع بأكادير واختيار منتجع تغازوت معسكرا للمنتخبات المشاركة
  • إسبانيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل
  • بعد قرارات القيد الجديدة.. لجنة تظلمات برئاسة نقيب المحامين و1500 جنيه مكافأة للمتدرب
  • نصيحة من غادة عون الى وزير العدل
  • وزير العدل: أصبحنا شركاء في القرارات بالخارج قبل أن تُملى علينا
  • اجتماع برلماني بين المملكة وطاجيكستان لتعزيز التعاون
  • محافظ مطروح يعتمد محضر لجنة البت في طلبات التقنين على أراضي الدولة