شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن بتنفيذ الإزالة الفورية لتعديات البناء المخالف دون تهاون سواء تعدي على أراضي زراعية أو محاولة للبناء بدون ترخيص واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المتعدين.

 

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات الرئيس "عبدالفتاح السيسي" رئيس الجمهورية، بعدم التهاون في إزالة كل أشكال التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي بكل قوة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب.

 

وحفاظاً على الرقعة الزراعية داخل نطاق المحافظة..

 

 شنت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق حمله لإزالة تعدي بقرية النخاس، لقيام أحد المواطنين ببناء منزل بالطوب الدبش علي مساحة 100 متر، وتمت الإزالة بواسطة القسم الهندسي بالوحدة، وتطبيق القانون على المخالفين.

 

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد بالتنسيق مع الوحدة المحلية بالعباسة بإزالة غرفة علي مساحة ٢٠م٢ بالعباسة الكبري حفاظا على الرقعة الزراعية.

 

وبمركز الحسينية وبالتنسيق مع الوحدة المحلية بقصاصين الشرق تم إزالة سور مبني بالطوب الدبش الأبيض على مساحة 50 متر طولي، كما قامت الوحدة المحلية بقصاصين الشرق بفك شدة خشبية لصب دور أول علوي علي مساحة 350 متر بناحية مفارق الشرطة التابعة للوحدة المحلية بقصاصين الشرق، وذلك تأكيداً على قوة وهيبة الدولة، وتم تطبيق القانون على المخالفين.

 

وأزالت الاجهزة التنفيذية بمركز ديرب نجم سور من الخشب والطوب الاحمر على مساحة 2 قيراط  لإقامة محل بلاستيشن، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

يذكر أن رئاسة مركز ومدينة أبوحماد بالتنسيق مع الوحدة المحلية بكفر العزازي، شنت حملة لإزالة تعديات البناء المخالف على الأراضي الزراعية عبارة عن غرفة بالطين علي مساحة 30 متر2، وكذلك إزالة لغرفة أخرى بالدبش علي مساحة 20 متر2 بعزبة روض البلبيسي.

 

كما قامت الوحدة المحلية بالصوة بإزالة غرفة بالطين بطول ٣٠مترا بقرية الصوة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

وفي مركز الحسينية بالتنسيق مع الوحدة المحلية بقصاصين الشرق، تم فك شدة خشبية بناحية الصالحية الجديدة التابعة للوحدة المحليه بقصاصين الشرق على مساحة  120 متر، وتطبيق القانون على المخالفين.

 

وفي مركز بلبيس تم تنفيذ حملة إزالة لحالة تعدي على مساحة 400 متر، عبارة عن سور بالطوب الأحمر ومونة الأسمنت خارج الحيز العمراني بعزبة الربع التابعة لمدينة بلبيس، وتطبيق القانون على المخالفين.

 

ولإعادة الانضباط بالشوارع ..

 

قامت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد بالتنسيق مع الوحدة المحلية بالقطاوية، بإزالة جمالون حديدي على مساحة عدد ٤ قيراط بناحية عزبة حنا، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

وفي مركز مشتول السوق

 

تم إزالة وفك جمالون حديد أقيم بالمخالفة على الأرض الزراعية، دون الحصول على ترخيص من الجهات المختصة على مساحة 400 متر بمدينة مشتول السوق، وتمت الإزالة الفورية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

يذكر أن رئاسة حي ثان الزقازيق  نفذت حملة لإزالة تندة حديدية مخالفة خاصه بمحل ملابس بشارع القرافة أمام شرطة نجدة الزقازيق بنطاق الحي، وتم تحرير محضر إشغالات ضد صاحب المحل.

 

وقامت الأجهزة التنفيذية بمركز مشتول السوق بشن حملة لرفع الإعلانات غير المرخصة، و تم إزالة (٢٦) لافتة إعلانية مخالفة وغير مرخصة.

جانب من الحملات

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ممدوح غراب محافظ الشرقية إستمرار إزالة التعديات المخالفة الشرقية شنت مركز ومدينة رئاسة الإجراءات القانونیة حیال المخالفین القانون على المخالفین رئاسة مرکز ومدینة على مساحة علی مساحة

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية» تتعاون مع الأكاديمية الوطنية لتطوير مركز سقارة للتدريب

استقبلت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة .

وفى بداية اللقاء قدمت «راغب» التهنئة إلى الوزيرة لتوليها مسئولية وزارة التنمية المحلية بعد ثقة القيادة السياسية لتكون أول امرأة تتولي المنصب في تاريخ الوزارة، معربة عن خالص تمنياتها للوزيرة بالتوفيق والسداد في خدمة الوطن وجميع أبناء المحافظات .

 ملفات التعاون

وشهد اللقاء استعراض الموقف التنفيذي لملفات التعاون الجارية بين وزارة التنمية المحلية والأكاديمية الوطنية للتدريب في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الجانبين وعلى رأسها جهود الأكاديمية الوطنية للتدريب، لتطوير وتأهيل مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، باعتباره الذراع التدريبي للوزارة لخدمة جميع العاملين في الإدارة المحلية بجميع الدرجات والمستويات الوظيفية والإدارية، وتلبية طموحات الوزارة خلال الفترة الحالية والأدوار التي تقوم بها في متابعة تنفيذ التوجيهات الرئاسية وتكليفات رئيس الوزراء والعديد من المشروعات القومية.

 جهود الأكاديمية الوطنية للتدريب

واستعرض الطرفان الجهود التي قامت بها الأكاديمية الوطنية للتدريب في تنفيذ عدد من البرامج التدريبية للعاملين بالمحافظات والوزارة ومنها تدريب سكرتيري العموم وسكرتيرى عموم المساعدين وتدريب إدارات الإعلام والتدريب بالمحافظات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بالإضافة إلى أداء الاختبارات اللازمه للمتقدمين لشغل الوظائف القيادية بالمحليات.

كما تطرق اللقاء تم استعراض الموقف الجاري لبرنامج «نواة التغيير» الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع الأكاديمية لتدريب حوالي 200 من شباب الإدارة المحلية لتأهليهم وتدريبهم كوادر وقيادات محلية وخلق صف ثاني بالمحليات ليكونوا جاهزين للاستعانة بهم في الفترة القادمة في بعض المناصب القيادية والإدارية بالمحافظات وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بدعم شباب المحليات.

وأشادت الدكتورة منال عوض بالجهود الكبيرة التي تقوم بها الأكاديمية الوطنية في مجال التدريب والتأهيل لجميع الكوادر البشرية في جميع الوزارات بالدولة، وتدريب ورفع كفاءة العاملين والكوادر المحلية وكافة المستويات القيادية بالمحافظات والوزارة بما يساهم في تحسين مستوي تقديم الخدمات للمواطنين وأدائها بصورة أفضل والارتقاء بالعنصر البشري بالمحليات.

رفع كفاءة العاملين 

وأشارت وزيرة التنمية المحلية إلى الاهتمام الذي توليه لتطوير مركز سقارة على جميع المستويات الإدارية والفنية والتدريبية ليساهم في تنفيذ توجيهات  رئيس الجمهورية في تأهيل ورفع كفاءة العاملين بالمحليات وتنمية قدراتهم الوظيفية والشخصية وبناء صف قيادي ثان بالإدارة المحلية.

ومن جانبها رحبت «راغب» بمواصلة التعاون والتنسيق مع وزارة التنمية المحلية لاستمرار التعاون بين الجانبين خلال المرحلة القادمة وتقديم كل الدعم اللازم لدعم تنفيذ الرؤية المستقبلية لتطوير ورفع كفاءة مركز سقارة للتدريب لأداء المهام التدريبية المطلوبة منه للعاملين بالإدارة المحلية بصورة احترافية وأكثر كفاءة.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يُصدر قرارين بإزالة التعديات الواقعة على مساحة 119 فدانا بالفشن وبني مزار الجديدتين
  • إزالة 6 حالات تعد على الأراضي الزراعية بكفر الشيخ
  • «التنمية المحلية» تتعاون مع الأكاديمية الوطنية لتطوير مركز سقارة للتدريب
  • إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية في مركزين بكفر الشيخ
  • وزير الإسكان يُصدر قرارين بإزالة التعديات بمدينتي الفشن وبني مزار الجديدتين
  • وزير الإسكان يصدر قرارين بإزالة التعديات على 119 فدانا بالفشن وبني مزار الجديدتين
  • وزير الإسكان يُصدر قرارين بإزالة التعديات على مساحة 119 فدانا
  • حملة مكبرة لضبط المخالفين وإزالة التعديات بحي شرق الإسكندرية
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بسنورس في الفيوم
  • محلية إهناسيا ببني سويف: إزالة 418 حالة إشغال وتعد على الأرصفة