قالت مجلة “فوربس“ الأمريكية، نقلاً عن جنود بالجيش الأوكراني، إن العديد من التعديلات على الطائرات المسيرة التي تستخدمها روسيا في منطقة العمليات الخاصة تشل حركة الجيش الأوكراني.

وحسب “فوربس”، علق نيكولاي فوروشوف، مشغل الطائرات بدون طيار بالجيش الأوكراني، على الوضع قائلا: “نحن متخلفون كثيرًا عن الروس”.

وأوضحت المجلة أن الجيش الروسي يطلق أسراباً من طائرات لانسيت بدون طيار مملوءة بالمتفجرات، باستخدام طائرات استطلاع بدون طيار، ولا يستطيع الجيش الأوكراني التعامل مع كل هذه الترسانة.

ولفتت إلى أن الغرب قلل بشكل واضح من قدرات روسيا.

ألمانيا تعتقل شخص لتصديره مكونات مسيرات حربية لـ روسيا "تفاصيل" ردا على سلوك الغرب.. روسيا تعلن عن نشر أسلحة نووية في بيلاروسيا

وحسب “فوربس”، قال جندي من الجيش الأوكراني: "إنه لأمر مخز أن يُطلق على العدو في أخبارنا اسم الغبي. مثل هذا الموقف الرافض يؤثر على مسار الأعمال العدائية. الكثيرون لا يأخذون الروس على محمل الجد… ولكن عبثًا".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيش الأوكراني روسيا أوكرانيا الجیش الأوکرانی

إقرأ أيضاً:

مجموعة من القوات المسلحة الأوكرانية تعبر نهر الدنيبر وتسلم نفسها للجيش الروسي

أفاد مصدر عسكري، اليوم الأحد، أن أربعة جنود أوكرانيين سلموا أنفسهم للقوات المسلحة الروسية في خيرسون، وذلك بعدما عبروا نهر "دنيبر" باستخدام مركب مصنوع من زجاجات بلاستيكية فارغة.

وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك": "في الوقت الباكر من يوم الأحد عبر أربعة جنود أوكرانيين، باستخدام قارب مائي محلي الصنع من زجاجات بلاستيكية فارغة، من الضفة اليمنى إلى الضفة اليسرى لنهر الدنيبر في خيرسون وسلموا أنفسهم للقوات الروسية التي كانت بانتظارهم".

ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، عامها الثالت، وتهدف إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

اقرأ أيضاًالقوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف

القوات الروسية تنفذ سلسلة ضربات على بنى تحتية عسكرية أوكرانية

القوات الروسية تحرر بلدتي «أرتيوموفكا وتيمكوفكا» في منطقة العملية العسكرية الخاصة

مقالات مشابهة

  • مجموعة من القوات المسلحة الأوكرانية تعبر نهر الدنيبر وتسلم نفسها للجيش الروسي
  • 100 ألف منزل بدون كهرباء في أوكرانيا بعد هجوم طائرات بدون طيار روسية
  • الجيش الأوكراني يسقط 24 طائرة مسيرة روسية
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • بعد طرد دبلوماسيين من بعثتها لدى مولدوفا.. روسيا تهدد بالرد
  • وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • تايمز أوف الصهيونية: تكنولوجيا حماس وحزب الله المنخفضة تؤلم جيش العدو
  • القوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف