أعلن الأستاذ الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان عن حصول الجامعة على جائزة أفضل جامعة ابتكارية على مستوى إقليم جنوب الصعيد، وذلك خلال حفل إعلان نتائج مسابقة MOSAIC لأفضل الجامعات والمراكز البحثية المصرية في الابتكار والتعاون مع الصناعة، الذي نظمه صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ على هامش انعقاد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات.

 

وجاء التكريم تقديرا لجهود الجامعة الممثلة في قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة ومختلف قطاعتها العلمية والبحثية، وذلك بحضور الدكتور محمد عبدالعزيز مهلل نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث الذي شهد حفل مسابقة MOSAIC 2023 لأفضل الجامعات والمراكز البحثية المصرية في الابتكار والتعاون مع الصناعة.

 

وأكد الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة، أن الجامعة تعمل من خلال خطتها الاستراتيجية على دعم الابتكار وريادة الأعمال، ورعاية المبتكرين والنوابغ والعمل على ربط الابتكارات مع المؤسسات الصناعية لمواجهة التحديات التنموية في مصر.

 

كما ثمن الدكتور محمد عبدالعزيز مهلل نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أهمية المسابقة وفوز جامعة أسوان بأفضل جامعة ابتكارية علي مستوي إقليم جنوب الصعيد  طبقا لمعايير المسابقة التي تهدف إلى تحقيق الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030 والذي توليه الوزارة اهتماما كبيرا بهدف دعم الصناعة الوطنية من خلال تحقيق الربط بين المؤسسات الأكاديمية والمؤسسات الصناعية والإنتاجية لمواجهة التحديات التنموية، والعمل علي دعم الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة وخاصة ان جامعة أسوان تتميز بموقعها الجغرافي وربطها بالسوق الإفريقية والشراكة الاكاديمية والبحثية بالجامعات الافريقية والعالمية لدعم ريادة الأعمال والابتكار وربطهما بالصناعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير التعليم العالى الافريقية إعلان نتائج رعاية المبتكرين رئيس جامعة أسوان جامعة أسوان

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية ورئيس جامعة طنطا يبحثان سبل تعزير التعاون المشترك

قام الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، اليوم الثلاثاء، بزيارة اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد بمكتبه بديوان عام المحافظة، وذلك لتقديم التهنئة له لصدور قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعيينه محافظا ً للغربية، متمنيا لسيادته التوفيق والسداد واستكمال مسيرة البناء والتنمية بالمحافظة.

رافق رئيس الجامعة خلال الزيارة الدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حاتم أمين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية.

خلال اللقاء بحث رئيس الجامعة مع المحافظ سبل تعزير التعاون بين الجامعة والمحافظة خلال الفترة القادمة، وأكد د.زكى ان الجامعة تحرص على التعاون المثمر البناء مع المحافظة في شتى المجالات، وفي دعم المبادرات الرئاسية والوطنية، مثل مبادرة " حياة كريمة" التي تتصدر الجامعة الجامعات المصرية في دعمها.

من جانبه أعرب اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية عن سعادته باستقبال وفد الجامعة اليوم، مؤكداً على اهمية دور الجامعة وقيمتها العلمية والبحثية لما تضمه من كوارد علمية، مشيراً إلى حرصه على مشاركة الجامعة للمحافظة بكافة الأنشطة والفاعليات التي تقوم بها باعتبارها بيت الخبرة في المجالين الأكاديمي والبحثي.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية ورئيس جامعة طنطا يبحثان سبل تعزير التعاون المشترك
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 9-7-2024 في محافظة قنا
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس اجتماع لجان التميز والتكريم وجائزة أفضل رسالة علمية
  • حالة الطقس اليوم اليوم الإثنين 8-7-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 8-7-2024 في محافظة قنا
  • محافظ قنا يبحث مع رئيس جامعة جنوب الوادي التعاون لدعم خطط التنمية المستدامة
  • محافظ قنا يبحث مع رئيس جامعة جنوب الوادي سبل التعاون لدعم التنمية المستدامة
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح فعاليات البرنامج التدريبي صيانة الأجهزة العلمية
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح فعاليات البرنامج التدريبي "صيانة الأجهزة العلمية"
  • حالة الطقس اليوم 7-7-2024 في محافظة قنا