عجمان في 29 أغسطس / وام / حصدت دائرة المالية في عجمان ثلاث جوائز في ختام النسخة الرابعة من البرنامج الصيفي لحكومة عجمان «صيفنا سعادة» عن ورشة"الحساب الذهني" ضمن فئات: أفضل ورشة في برنامج صيفنا سعادة، وأفضل منسق برامج، وأفضل تغطية إعلامية.

جاء ذلك خلال حفل ختام «صيفنا سعادة» 2023 الذي نظّمته حكومة عجمان في فندق سراي بعجمان، حيث كرّم الشيخ حميد بن عمارالنعيمي الجهات والدوائر المشاركة والداعمة للبرنامج الصيفي الذي يُقام سنوياً برعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهدعجمان رئيس المجلس التنفيذي، بهدف تعزيز الترابط المجتمعي واستثمار الطاقات الشبابية وتنمية المهارات واكتشاف المواهب خلال فترةالصيف.

وأعرب سعادة مروان آل علي، مدير عام دائرة المالية في عجمان، عن اعتزازه بهذا الإنجاز، مؤكداً حرص الدائرة المتواصل على إعداد السياسات وتطوير البرامج والمبادرات التي من شأنها الإسهام في رفع مؤشر السعادة وجودة الحياة لأفراد المجتمع، والتي تشكّل الهدف الأسمى لحكومة الإمارة.

وأشار آل علي إلى أن هذا الفوز يعكس قيم التميز والريادة والإبداع في العمل التي غرستها فينا القيادة الرشيدة ويشكّل حافزاً للدائرةعلى مضاعفة الجهود وتقديم أفضل ما لديها لتكون نموذجاً ريادياً في العمل المجتمعي الذي يشكّل الإنسان جوهره، والارتقاء بمهارات الأجيال وإعدادها لتقود مستقبل الإمارات المشرق غايته.

وأثنى ال على جهود فريق العمل في الدائرة الذي أسهم في تحقيق هذا الفوز بفضل روح الفريق المترسّخة في الدائرة كمنهج عمل أساسي لدى جميع أفراد أسرتها، والتي تقود دوماً إلى تحقيق أفضل النتائج في مختلف مجالات العمل، وصولاً إلى استدامة التنمية والازدهار في الإمارة.

وحصلت ورشة "الحساب الذهني"، التي كانت من ضمن سلسلة الأنشطة المجتمعية التي ساهمت بها دائرة المالية في فعاليات برنامج«صيفنا سعادة»، على المركز الأول في فئة أفضل ورشة في البرنامج، بينما نالت مهرة سليمان إبراهيم جائزة أفضل منسق برامج، فضلاًعن جائزة أفضل تغطية إعلامية.

وهدفت الورشة إلى تنمية مهارات الصغار الحسابية من دون مساعدة الآلات الحاسبة، وتعزيز مواهبهم الإبداعية وثقتهم بأنفسهم، حيث نجحت في تحقيق نتائج مميّزة واستقطاب إقبال لافت، ما دفع الدائرة إلى تكرارها لتحقيق الفائدة لأكبر عدد ممكن من الأطفال.

كما عزّزت دائرة المالية في عجمان معارف الصغار المالية والتكنولوجية المواكبة لتوجّهات المستقبل عبر ورشتي «عمليات الدفع في العالمالافتراضي "ميتافيرس"» و«مقدمة في المدفوعات الرقمية» بالتعاون مع «ماغناتي- بنك أبوظبي الأول» و«أمازون لخدمات الدفعالإلكتروني» اللتين قدمتا الورشتين على التوالي.

اسلامه الحسين/ يعقوب العوضي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: دائرة المالیة فی صیفنا سعادة

إقرأ أيضاً:

الأولى عالميا.. تركيا تحصد مبلغا كبيرا من صادرات البندق

تحتل تركيا المرتبة الأولى في إنتاج البندق في العالم، وتحتل موقع الريادة في صادرات العالم في منتجاته، حيث ارتفعت صادرات المنتجات الزراعية والغذائية أيضًا إلى 31 مليار دولار في عام 2023، وتم تحقيق فائض تجاري خارجي بقيمة 6.9 مليارات دولار في عام 2023.

وحققت تركيا إيرادات تزيد على مليار و975 مليون دولار خلال 10 أشهر من موسم تصدير البندق 2023-2024، وبحسب بيان صادر عن جمعية مصدري البندق ومنتجات البحر الأسود، الأربعاء، تم تقديم معلومات حول العشرة أشهر المتبقية من موسم التصدير 2023-2024، والذي بدأ في 1 أيلول/ سبتمبر 2023.

وأشار البيان إلى أنه ما بين 1 أيلول/ سبتمبر 2023، و30 حزيران / يونيو 2024، تم تصدير 258 ألفا و861 طنا من البندق إلى الخارج مقابل مليار و975 مليونا 593 ألفا و45 دولارا.


وذكر البيان أن تركيا صدرت 261 ألفاً و919 طناً من البندق في نفس الفترة من الموسم الماضي، بقيمة مليار و578 مليوناً و73 ألفاً و396 دولاراً.

وفي أيار/ مايو الماضي قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده صدرت ألفين و200 نوع من المنتجات الزراعية إلى 212 دولة ومنطقة في عام 2023.

ولفت أردوغان في كلمته خلال مشاركته باجتماع المجلس الاستشاري لاتحاد الغرف الزراعية في تركيا، بمناسبة اليوم العالمي للمزارعين إلى أن البيانات الزراعية تظهر بوضوح مدى التقدم الكبير الذي حققته البلاد في قطاع الزراعة خلال الـ 21 عاما الماضية.

وأوضح أن الناتج المحلي الإجمالي الزراعي لتركيا في الصدارة على مستوى أوروبا وبين العشرة الأوائل في العالم.


وأشار إلى أن تركيا تحتل المرتبة الأولى عالميا في إنتاج البندق والتين والكرز والمشمش، والرابعة في إنتاج الخضروات والخامسة في إنتاج الفاكهة.

وأفاد أن قيمة صادرات المنتجات الزراعية ارتفعت من 3.8 مليارات دولار في 2002 إلى 31 مليار دولار في 2023، بفضل الدعم والاستثمارات في هذا المجال.

وأضاف: "سنضمن الانتقال إلى الإنتاج الزراعي المخطط، ومن خلال تسجيل كافة المناطق الزراعية سنزيد عدد المزارعين المستفيدين من الدعم".


وكان وزير الزراعة والغابات إبراهيم يوماكلي قد أعلن أن تركيا تحتل المرتبة الأولى في العالم في قطاع الزراعة. حيث تحتل تركيا المرتبة الأولى في إنتاج البندق والكرز والتين والمشمش والإجاص والخروب في العالم، وتحتل موقع الريادة في صادرات العالم في منتجات البندق والمشمش المجفف والتين المجفف والعنب المجفف والإجاص. وارتفعت صادرات المنتجات الزراعية والغذائية أيضًا إلى 31 مليار دولار في عام 2023، وتم تحقيق فائض تجاري خارجي بقيمة 6.9 مليارات دولار في عام 2023.

مقالات مشابهة

  • النسخة الـ 5 من «صيفنا سعادة» تنطلق في عجمان 15 يوليو
  • «كجوك»: نستهدف خلق مساحات مالية أكبر للتخفيف عن المواطنين
  • صيفنا سعادة ينطلق في عجمان 15 يوليو
  • النسخة الـ 5 من “صيفنا سعادة” تنطلق في عجمان 15 يوليو
  • «مالية عجمان» تشارك في مؤتمر إدارة الاحتياطيات النقدية الدولي
  • الأولى عالميا.. تركيا تحصد مبلغا كبيرا من صادرات البندق
  • ختام ناجح لبطولة مصر الدولية لناشئى الجولف.. كميل وتاليا على القمة..الاردن تحصد 3 ذهبيات
  • الأولي عالميا.. تركيا تحصد مبلغا كبيرا من صادرات البندق
  • «الباز»: التغيير الحكومي تميز بالجرأة.. وكامل الوزير يتجاوز مشاكل البيروقراطية
  • «قانونية حكومة عجمان» تناقش برنامجها للتطوير