بوابة الوفد:
2024-07-08@09:55:20 GMT

أسباب إصرار تشافي على ضم كانسيلو

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

بات جواو كانسيلو لاعب مانشستر سيتي على أعتاب الانتقال إلى صفوف برشلونة في الميركاتو الصيفي الحالي.

أقترب كانسيلو من الرحيل إلى صفوف برشلونة على سبيل الإعارة مع وجود بند أحقية الشراء للاعب البرتغالي.

وحرص تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة على التعاقد مع كانسيلو من أجل تدعيم الجبهة اليمنى، وسط معاناة البرسا من هذا المركز بعد استعانته بثلاث لاعبين لسد تلك الثغرة رغم أنها ليست مراكزهم الأساسية، ويعتبر "البرتغالي" الخيار الأول له في هذا المركز.


 


ثلاثي لسد الثغرة


أضطر تشافي لإشراك أكثر من لاعب في مركز الظهير الأيمن من أجل سد الثغرة التي يعاني منها برشلونة، وأشرك رونالد أراوخو في الجبهة اليمنى وقدم مستويات جيدة رغم كون مركزه الأساسي قلب دفاع، وصنع هدفين في الموسم الماضي بالدوري الإسباني.
أراوخو قدم مستويات جيدة على المستوى الدفاعي في الجبهة اليمنى، واستطاع منع اختراقات اللاعبين على رأسهم النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، لكن كانت المشكلة تكمن في الشق الهجومي لم يكن بالمستوى المرجو.

جوليس كوندي شارك أيضا في مركز الظهير الأيمن وقدم مستويات مميزة على المستوى الدفاعي، وأفضل نسيبا عن أراوخو في الشق الهجومي، ليستمر معظم فترات الموسم الماضي في هذا المركز، لكن مع قدوم كانسيلو قد يعود لمركز الطبيعي في قلب الدفاع، وصنع الفرنسي 3 أهداف وسجل هدف وحيد.

اللاعب الثالث وهو قائد برشلونة، سيرجيو روبيرتو، بعدما أعتمد عليه الفريق الكتالوني في السنوات الماضية على اللعب في هذا المركز قبل قدوم أراوخو، وكوندي، وقدم مستويات جيدة على الجانبي الدفاعي والهجومي، ليستمر لفترة طويلة، وسجل "روبيرتو" 4 أهداف وصنع آخر في الموسم الماضي من الدوري الإسباني، لكن مع ميول تشافي في إشراك لاعب جديد في الظهير الأيمن يكون ذو جودة أكبر في هذا المركز.
 

كانسيلو:



يتميز اللاعب البرتغالي كانسيلو الذي بات قريبا من الانتقال إلى برشلونة، بمستوى مميز في الشق الهجومي لما يملكه من إمكانيات فنية رائعة، وإنطلاقات بالجبهة اليمنى، وعرضيات مميزة بالإضافة لتحكمه بالكرة بشكل جيد، لكن تظل مشكلته الجزئية ، وهي الشق الدفاعي، والأدوار الدفاعي في العودة للخلف في حالة عدم الاستخواذ على الكرة.

فترته مع بايرن ميونخ:
رغم ان كانسيلو انتقل إلى بايرن ميونخ على سبيل الإعارة في منتصف الموسم، استطاع صناعة 9 أهداف في كافة المسابقات التي شارك بها، وسجل هدفا.
لعب كانسيلو مع بايرن ميونخ 27 مباراة سواء في مسابقة الدوري الالماني، ودوري الأبطال، وكأس ألمانيا.

مانشستر سيتي:


أما في بداية الموسم شارك في جميع مباريات مانشستر سيتي في دوري الأبطال بدور المجموعات وصنع 3 أهداف في ست مباريات فيما شارك مع الفريق السماوي 17 مباراة وسجل هدفين وصنع هدفا، وقبل بداية الموسم لعب مانشستر سيتي ضد برشلونة في المباريات التحضيرية واستطاع النجم البرتغالي صناعة هدف في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 3-3.

 

هل يتكرر صدامه مع جوارديولا تلك المرة مع تشافي؟


مع تقارب الأفكار بين أبناء نادي برشلونة، ونهج سياسة واحدة وهي مدرسة الأسطورة السابقة للبرسا، يوهان كرويف الفنية والتكتيكية، و الانضباطية وهو ما يحرص على تنفيذه الثنائي تشافي وجوارديولا مع فريقهما، كان كانسيلو دخل في صدام مع مدربه "بيب" في مانشستر سيتي بعدما غاب اللاعب البرتغالي عن التواجد في التشكيل الأساسي لأكثر من مباراة، بسبب عدم تأديته للأدوار الدفاعية بالشكل المطلوب من المدرب ليقرر جوارديولا إجلاسه على مقاعد البدلاء، وإشراك أكي في تلك الجبهة.
كان جوارديولا صرح بعد أحد المباريات أنه الجميع سعيد لما يقدمه أكي في مركزه الجديد (الظهير الأيسر) ما عدا لاعب وحيد في تلميح للاعبه كانسيلو، قبل أن يغادر اللاعب على سبيل الإعارة إلى بايرن ميونخ.

تشافي لا يختلف كثيرا في الأفكار التي يطبقها عن جوارديولا خاصةً في الأمور الانضباطية والسيطرة على غرفة تغيير الملابس، وقد لا يعجبه الأمر حال عارضه كانسيلو وأختلف معه حال قرر المدرب إجلاسه على مقاعد البدلاء فهل يحدث صدام؟
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كانسيلو برشلونة نادي برشلونة الوفد مان سيتي فی هذا المرکز مانشستر سیتی بایرن میونخ

إقرأ أيضاً:

لميس الحديدي عن جولة مفاوضات التهدئة في القاهرة: إصرار مصري على وقف نزيف الدم الفلسطيني

 قالت الإعلامية لميس الحديدي، إنه بينما يبدأ الشهر العاشر للعدوان على غزة وارتفاع أعداد الشهداء إلى 38 ألف شهيد تتزايد زخم المفاوضات التي يقودها الوسطاء في القاهرة والدوحة للتوصل لاتفاق تهدئة ووقف إطلاق النار.

لميس الحديدي عن رحيل أحمد رفعت: خبر حزين فاجأ الشارع والوسط الرياضي لميس الحديدي: التغييرات الوزارية شملت 70% من الوزراء وأكبر عملية دمج للوزارات في الحكومة المصرية استكمال المفاوضات 

وأضافت "لميس الحديدي" خلال تقديم برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الأحد، "خلال ساعات يصل وفد إسرائيلي ممثل لكافة الجهات المعنية للقاهرة لاستكمال مفاوضات الأسرى، بينما ينضم خلال أيام ممثل  الولايات المتحدة وهو رئيس جهاز الاستخبارات سي أي إيه للمشاركة في دفع المفاوضات".

 وأشارت إلى أن الجهود المصرية طوال الأسابيع الماضية لم تتوقف رغم تكرار تعثر المفاوضات إلا أن هناك إصرار مصري على وقف نزيف الدم الفلسطيني وإدخال المساعدات وقف إطلاق نار كامل وتام وعدم الاعتراف بالأمر الواقع الذي ترغب إسرائيل في فرضه على معبر رفح.

 

مقالات مشابهة

  • لميس الحديدي عن جولة مفاوضات التهدئة في القاهرة: إصرار مصري على وقف نزيف الدم الفلسطيني
  • لميس الحديدي: جولة المفاوضات الجديدة بالقاهرة تؤكد إصرار مصر على وقف نزيف الدم الفلسطيني
  • حماس: استهداف الاحتلال المتكرر لمدارس النازحين إصرار على تحدي كافة القوانين الدولية
  • الكشف عن كواليس صور جمعت ليونيل ميسي ولامين جمال قبل 17 سنة!
  • نجم أتلتيكو مدريد يريد الانتقال إلى برشلونة
  • أحمد رفعت.. رحلة قصيرة لن تنسى مع 6 أندية توجها بـ3 ألقاب
  • مانشستر سيتي يحدد سعر بيع كانسيلو
  • يورو 2024.. داني أولمو رجل مباراة ألمانيا وإسبانيا
  • ليفربول يحسم مصير صلاح وفان دايك في الموسم المقبل
  • الأهلي يفاوض نجم مانشيستر سيتي