أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إتاحة الأرز لأي مواطن من المجمعات الاستهلاكية دون التقيد ببطاقة التموين، وبسعر مخفض عن أسعار تداول الأرز في السوق المحلية والسلاسل التجارية الخاصة.

طرح الأرز في المجمعات الاستهلاكية

وقالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن طرح الأرز يتم على مستوى فروع المجمعات الاستهلاكية بالمحافظات والتي يصل عددها إلى 1300 مجمع استهلاكي، مؤكدة إتاحة الأرز بأي كمية للمواطنين عبر المجمعات بسعره الحر عند 22 جنيها والذي يقل عن سعر الأرز في السوق المحلية بنحو 8 جنيهات، إذ يتراوح سعر الأرز في الأسواق من 26 حتى 30 جنيها حسب نسبة الكسر.

حجم المخزون الاستراتيجي من الأرز

وتمتلك وزارة التموين، مخزونا كافيا من الأرز بنحو 3.3 شهر حجم الاحتياطي الاستراتيجي حاليا، والمقرر زيادته مع بدء حصاد محصول الأرز والذي يحل موعده الشهر المقبل، وفقا لتصريحات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والذي أكد أن الأسواق لن تشهد أزمة في نقص سلعة الأرز بسبب وفرة الاحتياطي من المخزون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين الأرز سعر الأرز أسعار الأرز أسعار الأرز اليوم وزارة التموين المجمعات الاستهلاكية المجمعات الاستهلاکیة الأرز فی

إقرأ أيضاً:

330 مواطن يعرضون مشاكلهم وطلباتهم على محافظ سوهاج

عقد اللواء عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، اللقاء الجماهيري مع المواطنين، والذي يعقد يوم الثلاثاء من كل أسبوع بديوان عام المحافظة، لتلقى شكاوى وطلبات المواطنين من مختلف مراكز المحافظة، والعمل على وضع الحلول المناسبة لها، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية. 

كما التقى الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، واللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة، واللواء أحمد السايس السكرتير العام المساعد، عددا آخر من المواطنين، واستمعوا إلى مطالبهم وشكواهم، حيث بلغ عدد المواطنين الذين ترددوا على ديوان عام المحافظة اليوم 330 مواطن.

وتنوعت شكاوى وطلبات المواطنين، ما بين طلبات العلاج على نفقة الدولة، وطلبات خاصة بذوي الإعاقة، وطلبات لتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص، وطلبات في قطاعات التربية والتعليم، والتضامن الاجتماعي، وطلبات لإقامة أكشاك، وطلبات للمساعدات، وطلبات أخرى متنوعة، وقد تم الاستجابة للعديد من الطلبات التي تقدم بها المواطنين، فيما أحيلت بعض الطلبات الأخرى إلى جهات الاختصاص للدراسة والعرض على السيد المحافظ بشكل فوري.

حضر اللقاء الدكتور رأفت السمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، والدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة، والدكتور حازم علي وكيل وزارة العمل، والدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور الطاهر موهوب مدير إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يوجه بتشديد الرقابة على مستودعات البوتاجاز ومراحل تداول الأسطوانات
  • منتجي الدواجن: إطلاق مبادرة لبيع البيض بـ150 جنيهًا بمنافذ الزراعة و التموين
  • التموين تعلن الاحتياطي الاستراتيجي من الزيوت والقمح
  • تسهيلات ملف التصالح على مخالفات البناء.. تقنين الجراجات وقيود الارتفاع
  • 330 مواطن يعرضون مشاكلهم وطلباتهم على محافظ سوهاج
  • سعر السكر في المجمعات الاستهلاكية اليوم الثلاثاء 17-9-2024
  • خطوات تحديث بطاقة التموين 2024
  • «التموين»: 3317 محلا تشارك في الأوكازيون الصيفي 
  • فرص عمل حكومية متاحة في وزارة التموين.. اعرف طريقة التقديم
  • الاستعلام عن بطاقة التموين بالاسم للمنضمين لمعاش تكافل وكرامة الجدد