في أول جولة خارجية له منذ اندلاع النزاع المسلح في السودان إبريل الماضي بين الجيش وقوات الدعم السريع، زار رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان جمهورية مصر العربية، والتقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم في مدينة العلمين المصرية.

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، ومناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، في مقدمتها تطورات الوضع في السودان، خاصة في ظل الأزمة الراهنة التي يمر بها، والتشاور حول الجهود المبذولة لتسوية الأزمة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

عصام عبدالفتاح: ما حدث في التحكيم المصري إهانة ولا أنوي العودة 

أكد عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام السابق والمحاضر الدولي، أن موقفه ثابت ولن يتواجد في أي منصب داخل لجنة الحكام بالكرة المصرية.

إقرأ أيضاً..

ثروت سويلم: سيتم الإعلان عن شكل الدوري الجديد يوم إلاربع وهناك مفاجأه

وتابع عبدالفتاح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "الأمل ضعيف في تغيير منظومة التحكيم في مصر، وبالتالي لا أنوي التواجد في الكرة المصرية، وما يحدث إهانة للتحكيم المصري، بسبب الرؤوساء الأجانب".

وأضاف عصام عبدالفتاح: "اتحاد الكرة تعاقد مع أسماء ليست خبراء واللوم على الاتحاد المصري في التعاقد مع أسماء ليس لها أي خبرات أو قدرة في التطوير".

واستطرد المحاضر الدولي: "العنصر المصري مُستباح وحزين لما يحدث في التحكيم المصري، ولا بد من احترام الأسماء المصرية، والله يكون في عون من يتولى المهمة بالفترة المقبلة".

وقال: "لا بد من التعاقد مع اسم يستمر لفترة طويلة من أجل تطوير الحكام، وليس شهرين فقط وتتم إقالته، أي مصري يتفوق على الأجانب 5 مرات".

وأردف عصام عبدالفتاح: "هناك أكثر من اسم قادر على رئاسة لجنة الحكام، وأتمنى أن يكون هناك لجنة من أصحاب الخبرات والوجوه الجديدة ويتم إعدادهم للمستقبل".

واختتم: "هناك عدة أسماء قادرة على قيادة لجنة الحكام، أبرزهم جمال الغندور وسمير محمود عثمان وأحمد عودة ووجيه أحمد، ولم يتحدث معي أي شخص للترشح في انتخابات اتحاد الكرة المقبلة، ولو شعرت بتغيير للأفضل سوف أترشح ولكن الأمور صعبة".

مقالات مشابهة

  • جنوب السودان: البرهان يوافق على مبادرة سلفا كير لحل النزاع
  • عصام عبدالفتاح: ما حدث في التحكيم المصري إهانة ولا أنوي العودة 
  • قمة رئاسية ثلاثية تجمع البرهان مع رئيسي جنوب السودان وإريتريا في جوبا
  • مصطفى عاطف ينشد «قمر سيدنا النبي» أمام الرئيس السيسي
  • وزير الخارجية: ناقشنا الوضع بالسودان.. ويجب الوقف الفوري لإطلاق النار
  • رئيس جنوب السودان يستقبل البرهان في مطار جوبا ضمن جولة اجتماعات يشارك فيها الرئيس الإرتري أسياس أفورقي
  • البرهان إلى جوبا لحضور قمة ثلاثية حول تداعيات الحرب بالسودان
  • انتشار وباء الكوليرا في 11 ولاية بالسودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 سلة غذائية في محلية دنقلا بالسودان
  • اللهم وفق القائد عبدالفتاح البرهان لما فيه خير العباد والبلاد