عقد مجلس جامعة كفر الشيخ برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء، جلسته الدورية بقاعة المجلس لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية، واستعراض المستجدات والموضوعات المعروضة على المجلس.

جاء ذلك، بحضور اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، والدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور إسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور علي صبري، أمين عام الجامعة، وعمداء الكليات، والمستشار عبد الله غلاب، المستشار القانوني للجامعة.

تقدم الجامعة في تصنيف شنغهاي الصيني

استهل الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، جلسة مجلس الجامعة بالترحيب باللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، مثمناً الدور الحيوي بين المحافظة والجامعة، كما هنأ مجلس الجامعة بتقدم الجامعة في تصنيف شنغهاي الصيني، متمنياً جهود أكثر خلال الفترة المقبلة في كل التخصصات لتحقيق مراكز متقدمة في كل التصنيفات الدولية، كما نقل تهاني الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العملي، للإنجاز الذي حققته الجامعة في التصنيفات الدولية.

إطلاق المبادرة المصرية للسياحة التعليمية

كما ثمّن رئيس الجامعة، دور الدولة في إطلاق المبادرة المصرية للسياحة التعليمية و«مبادرة EGYAID» لجذب الطلبة الوافدين، حيث أنّ الهدف الرئيسي للسياحة التعليمية هو التحصيل العلمي، والتعلم من التجارب، واكتساب المعارف الضرورية، وتأتي المبادرة المصرية للمنح الدراسية والسياحة التعليمية، امتداداً للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، حيث تتضمن المبادرة 7 مبادئ رئيسية، وهم: «أنت مبتكر، أنت في بلدك الثاني، أنت سفير، أنت متكامل، العالم لدينا، نحن نرعاك، الكل يتعلم سويًا».

أعرب اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عن سعادته البالغة بتواجده في منارة العلم جامعة كفر الشيخ، كما قدّم التهنئة لمجلس الجامعة بالتقدم المستمر في التصنيفات الدولية التي تحصل عليها الجامعة في كافة المجالات وأخرها تصنيف شنغهاي الصيني للتخصصات 2023، مضيفاً بأنّه ليس هذا بالغريب عن جامعة كفر الشيخ لأنها منارة العلم المعرفي.

إطلاق القوافل الشاملة لقرى مراكز المحافظة

كما توجه المحافظ، بالشكر لرئيس جامعة كفر الشيخ على الدعم المستمر لخدمة المحافظة في كل المجالات سواء طبية أو توعوية أو تثقيفية من خلال إطلاق القوافل الشاملة لقرى مراكز المحافظة، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة.

وأشاد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، بالجهود الكبيرة التي توليها القيادة السياسية في توفير كافة الخدمات للمواطنين من خلال المبادرات الرئاسية التي تُطلقها للارتقاء بجودة ومستوى حياة المواطنين وتوفير متطلباتهم واحتياجاتهم.

كما وجّه رئيس جامعة كفر الشيخ، بتكثيف جهود الجامعة مؤكداً استمرار الجامعة في إطلاق القوافل الطبية والبيطرية والزراعية والندوات التثقيفية والفعاليات والأنشطة المُختلفة، والمُساهمة الإيجابية في بناء القدرات بالمجالات الصحية والبيئية والبيطرية والاجتماعية، بالتعاون مع مبادرة «حياة كريمة»، تفعيلًا لدور الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة على مستوى المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة قوافل جامعة كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ رئیس جامعة کفر الشیخ المبادرة المصریة رئیس الجامعة الجامعة فی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة: توسيع الأنشطة مع رابطة الخريجين

تلقى الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، تهنئة من رابطة خريجى الجامعة، برئاسة عمرو موسى، وبحضور نائب الرئيس الدكتورة هبة نصار وكوكبة من أعضاء مجلس إدارة الرابطة، بمناسبة صدور القرار الجمهورى، بتعيينه رئيسا لجامعة القاهرة.

ووجه رئيس جامعة القاهرة الشكر إلى عمرو موسى وأعضاء الرابطة، مؤكدا على أهمية توسيع الأنشطة ومجالات التعاون مع الرابطة بعقد ندوات ودورات تدريبية وفعاليات ثقافية وفنية متنوعة بهدف توثيق أواصر الصلة بين الخريجين والجامعة. 

جامعة القاهرة قادرة على تحقيق مزيد من الإنجازات

وقال عمرو موسى رئيس الرابطة إن جامعة القاهرة بقيادتها الجديدة قادرة على تحقيق مزيد من الإنجازات، والحفاظ على مكانتها وريادتها، وتوسعها في مجالات خدمة المجتمع، وتقدمها فى التصنيفات الدولية، حيث تنافس كبريات الجامعات العالمية.

جدير بالذكر أن رابطة خريجي جامعة القاهرة أنشئت من أجل تدعيم دور خريجيها في بناء المجتمع وتعزيز روح الإنتماء والتواصل فيما بينهم وبين جامعتهم، وإثراء الجامعة وتدعيمها للقيام بدورها الثقافي والاجتماعي والتعليمي الرائد، وذلك من خلال أنشطة الرابطة التي تتيح لخريجي الجامعة الفرصة لمتابعة النمو الثقافي والاجتماعي والتدريب المستمر لمواجهة متطلبات سوق العمل، كما تعمل أنشطة الرابطة على تعريف القطاعين الحكومي والخاص بالكفاءات من الخريجين بمختلف التخصصات، ومن ثم فهي تساعد خريجي الجامعة على الحصول على فرص عمل تتوافق مع تخصصاتهم. 
 

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تشارك فى البرنامج الطلابي "قادة الجامعات المصرية" بشرم الشيخ
  • انطلاق البرنامج الرئاسي «مودة» بجامعة كفر الشيخ للحفاظ على كيان الأسرة المصرية
  • صحافة العالم تحتفى بـ«كلب الهرم».. دعاية مجانية للسياحة المصرية
  • انطلاق البرنامج الرئاسي "مودة" بجامعة كفر الشيخ
  • وفد من جامعة كيوشو يزور الجامعة المصرية اليابانية لتعزيز التعاون الأكاديمى
  • رئيس جامعة المنصورة يفتتح معرض الجامعة الثالث عشر للكتاب
  • كفر الشيخ.. الدفع بـ6 أتوبيسات و100 سيارة ميكروباص لحل أزمة المواصلات ببلطيم
  • الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية يشيد بالمبادرة الملكية الأطلسية في لقائه مع بوريطة
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود قسم جراحة العظام بأسيوط
  • رئيس جامعة القاهرة: توسيع الأنشطة مع رابطة الخريجين