رام الله - صفا

قال تجمع المؤسسات الحقوقية "حرية" إنه تابع بقلق بالغ تصريحات وزير النقل والمواصلات "عاصم غالب سالم" والتي اعترف فيها بتعيين (250) شخصاً من مدينة نابلس بناء على اعتبارات مناطقية.

وذكرت حرية الثلاثاء في بيان وصل "صف"، إن هذا التصرف يتطوي على انتهاك فجّ للحق في تكافؤ الفرص في تولي الوظائف العامة التي أكد عليها القانون الأساسي الفلسطيني، وتنطوي على شبهة ارتكاب صور عدة للجرائم التي نص عليها قانون مكافحة الفساد رقم (1) لسنة 2005، وجريمة الاخلال بالثقة العامة، وإساءة استعمال السلطة خلافاً للقانون، وجريمة المحسوبية.

وبحسب متابعة التجمع فقد صرح الوزير في حكومة محمد شتيه، أنه قام بتوظيف (250) شخصاً من نابلس داخل أروقة الوزارة لأنهم فقط من نابلس دون اعتبار للكفاءة والحاجة الحقيقية لهذا لعدد الكبير من الموظفين.

وفي السياق، طالب تجمع "حرية" النيابة العامة بمقتضى صلاحياتها بفتح تحقيق في شبهات الفساد التي تنبئ عنها تصريحات الوزير سالم، وصولاً لتحريك الدعوى الجزائية ضد "سالم".

كما طالب الجهات الرقابية وبشكل خاص ديوان الرقابة وهيئة مكافحة الفساد بإجراء تدقيق ومراجعة للتعيينات التي جرت في عهد الوزير "سالم".

ودعا "حرية" حكومة اشتية لاحترام أحكام القانون الأساسي التي أكدت على مبدأ تكافؤ الفرص في تقلد المناصب والوظائف العامة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حكومة اشتية شبهة فساد

إقرأ أيضاً:

معاني البوسعيدية ترعى حفل "اليوم العالمي للمسنين" بالرستاق

 

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

رعت السيدة معاني بنت عبدالله البوسعيدية المديرة العامة للتنمية الأسرية بوزارة التنمية الاجتماعية ورئيسة لجنة حماية الطفل، حفل اليوم العالمي للمسنين الذي نظمته المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة جنوب الباطنة، بالتعاون مع جمعية إحسان بمحافظة جنوب الباطنة، وبحضور ميمونة بنت سالم المنذرية المدير العام، وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، ورؤساء المصالح الحكومية والخاصة، وذلك بدار الرعاية الاجتماعية بالرستاق.

وفي كلمته، قال مصطفى بن سالم الرجيبي مدير دار الرعاية الاجتماعية، إن الدار تقدم رعاية كاملة للمسنين فضلا عن دور الدار في الجانب الاجتماعي وفي توفير خدمة صحية واجتماعية ونفسية للمسنين، والتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة في توفير الدعم اللازم لهم.

وتضمنت فعاليات الحفل فقرة شعرية قدمها مطر البريكي، وعرضا مرئيا عن دار الرعاية الاجتماعية، بالإضافة إلى حوار من ذاكرة مسن، وقدمت فرقة مسرح شباب عمان مسرحية بعنوان "البساط" والتي تناولت ما يتعرض له بعض المسنين من معاملة غير جيدة أحيانا من بعض الأسر، في حين قدم صندوق الحماية الاجتماعي عرضا مرئيا حول منفعة كبار السن، واختتم الحفل بفن شعبي من تقديم فرقة الود النسائية.

وقامت السيدة معاني بنت عبدالله البوسعيدية المديرة العامة للتنمية الأسرية بجولة للتعرف على مرافق وخدمات دار الرعاية الاجتماعية، كما قامت بتكريم المشاركين والمساهمين.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الوطني الحر: حكومة العدوّ هي التي تجهض كل المحاولات لوقف اطلاق النار
  • معاني البوسعيدية ترعى حفل "اليوم العالمي للمسنين" بالرستاق
  • حكومة السوداني:رغم العجز المالي ومديونية العراق التي تجاوت (90) مليار دولار لكننا سنعمر الجنوب اللبناني ونستمر في دعم حزب الله اللباني
  • التحقيق مع 289 موظفاً وإيقاف 136 بتهم فساد
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: هدفنا الأساسي منع انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية
  • وزير الإعلام : تصريحات المدعو نصر الله حول مأرب كشفت عن حجم المؤامرة التي كانت تستهدف هذه المحافظة البطلة
  • احذر.. 100 جنيه غرامة التدخين في المواصلات العامة
  • حبس سيدتين لدفنهم جثه دجال أسفل سريره 4 أيام على ذمة التحقيق
  • الجامعة العربية تعقد اجتماعات مكثفة لمكافحة الفساد
  • عقيل معلقا على تصريحات الكوني بشأن مراسيم الرئاسي: ليس لديكم سيطرة على الميليشيات التي تحاصركم