قال الرئيس الروسي السابق ونائب رئيس مجلس الأمن الروسي، ديمتري ميدفيديف، الثلاثاء، إن اتفاق أوكرانيا مع الدول الغربية على توجيه الضربات العسكرية إلى شبه جزيرة القرم "ينذر بقرب نهاية العالم".

وأضاف ميدفيديف، عبر قناته على "تليجرام": "أعلن المجرمون الأوكرانيون أنهم اتفقوا على أي ضربات على كل شيء في روسيا، على سبيل المثال، شبه جزيرة القرم (.

.) ذلك إن صح، ولا يوجد شيء يدعو لعدم تصديقه، فإنه يمنح موسكو كامل الحق للعمل وفقا لما تتطلبه الحرب ضد الجميع، وضد كل دولة في حلف شمال الأطلسي (الناتو)".

واعتبر الرئيس الروسي السابق أن "ذلك دليل قانوني مباشر على تواطؤ الغرب في الحرب ضد روسيا".

واستشهد ميدفيديف، خلال حديثه باقتباس من سفر الرؤيا من العهد الجديد، رؤيا يوحنا الإنجيلي، المعروف أيضا باسم "نهاية العالم": "وفي تلك الأيام سيطلب الناس الموت فلا يجدونه، ويشتهون أن يموتوا، فيهرب منهم الموت".

اقرأ أيضاً

روسيا تتهم أوكرانيا بقصف بنى تحتية في جزيرة القرم

كما وجه ميدفيديف إلى الغرب مقتطفات من كلمات لينين: "يتذكروننا طالما كنا نعيق الآخرين". واختتم بيانه بلهجة تهديدية عبر استحضار كلمات للزعيم الشيوعي، نيكيتا خروتشوف: "شئتم أم أبيتم، التاريخ في صالحنا، وسوف ندفنكم".

وعرف عن نائب رئيس مجلس الأمن الروسي تصريحاته اللاذعة والهجومية تجاه الغرب منذ اندلاع الحرب الروسية-الأوكرانية قبل عام ونصف.

والأحد، قال ميدفيديف في لقاء له مع وكالة "تاس" وشبكة "آر تي" المحليتين، إن "خصوم روسيا في الغرب يدفعون بالجميع نحو حرب عالمية ثالثة، متجاهلين الإشارات الصادرة عن موسكو". ورأى أن على الغرب أن "يتعلم ضرورة الاستماع إلى موسكو منذ حربها على جورجيا عام 2008".

كما حذر في تصريحات سابقة له من أن استمرار تزويد الغرب أوكرانيا بشحنات الأسلحة "يقرّب من نهاية العالم النووية كل يوم".

يشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت، يوم الجمعة الماضي، عن إسقاط 42 طائرة مسيرة، أطلقتها أوكرانيا فوق شبه جزيرة القرم دون أن تصل إلى أهدافها، مشيرة إلى أن قواتها الجوية دمرت 9 طائرات، فيما تم تدمير 33 طائرة بالحرب الإلكترونية.

اقرأ أيضاً

بايدن: روسيا تعرض البشرية لخطر حرب "نهاية العالم"

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا القرم نهایة العالم جزیرة القرم

إقرأ أيضاً:

روسيا تسعى لتغيير عقيدتها النووية للرد على الدعم الغربي لأوكرانيا

نقلت وكالات أنباء روسية، عن  دميتري بيسكوف، وهو المتحدث باسم الكرملين، الأربعاء، أن "تصاعد تدخل الولايات المتحدة، وتصرّفات الغرب المتكتل في الحرب الأوكرانية، قد أجبرت روسيا على ضرورة مراجعة عقيدتها النووية".

 وأشار بيسكوف، إلى أن "موسكو تعمل على تعديل سياستها النووية، التي تحدّد الظروف التي تتيح لها استخدام الأسلحة النووية، دون الكشف عن تفاصيل التعديلات المتوقعة"،

وأضاف بيسكوف، أن "هذه التعديلات تأتي في ظل التهديدات التي يفرضها ما يُعرف بالغرب المتكتل"، مشيراً إلى أن "موسكو تأخذ في الاعتبار احتمال استخدام أوكرانيا لأسلحة بعيدة المدى، مُقدّمة من الولايات المتحدة، في شن هجمات داخل العمق الروسي".

وفي الأحد الماضي، نقلت وسائل إعلام رسمية روسية، عن نائب وزير الخارجية، سيرغي ريابكوف، أن "موسكو تعتزم تعديل عقيدتها النووية، رداً على التصعيد الغربي في الصراع الأوكراني"؛ مؤكدا أن "التعديلات قيد التنفيذ حالياً؛ وأنها تأتي استجابةً للمسار التصعيدي الذي تتبعه القوى الغربية في أوكرانيا".

يُذكر أن العقيدة النووية الروسية الحالية، التي أصدرها الرئيس فلاديمير بوتين، خلال عام 2020، تتيح استخدام الأسلحة النووية في حال تعرض روسيا لهجوم نووي أو لهجوم تقليدي يهدّد وجود الدولة.

 ومع ذلك، دعا عدد من المحللين العسكريين الرّوس إلى "تخفيف شروط استخدام الأسلحة النووية، لتوجيه رسالة تحذيرية إلى أعداء روسيا في الغرب". وفي حزيران/ يونيو الماضي، وصف بوتين العقيدة النووية بأنها "أداة حية قابلة للتغيير وفقاً للتطورات العالمية".

وتُعدّ تصريحات ريابكوف، الأكثر وضوحاً حتى الآن على أن تغييرات فعلية سوف تتمّ في العقيدة النووية الروسية. فيما تتهمّ موسكو الغرب باستخدام كييف كأداة في حرب بالوكالة تهدف إلى تحقيق "هزيمة إستراتيجية" وتفكيك روسيا.


من جهتها، تنفي الولايات المتحدة وحلفاؤها هذه الاتهامات، مشددين على أنهم يدعمون أوكرانيا في الدفاع عن نفسها ضد ما يصفونه بحرب عدوانية ذات طابع استعماري تشنها روسيا.

وأمس الثلاثاء، أعلنت أوكرانيا أن "هجوماً روسياً استهدف منشأة تعليمية عسكرية في بولتافا وسط البلاد، وأسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصاً". وفي المقابل، أعلنت روسيا أنها "تمكّنت من صد هجمات أوكرانية جديدة في محور مقاطعة كورسك".

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني
  • روسيا تتعهد بالردّ على القيود الغربية الإعلامية
  • أوكرانيا: عملية كورسك ناجحة.. والجيش الروسي لا يتقدم في الشرق
  • ضربة جديدة لصالح روسيا.. استقالة وزير الخارجية الأوكراني من منصبه
  • باحث سياسي: أوكرانيا تتوغل داخل الأراضي الروسية رغم تفوقها العسكري
  • تهديدات الغرب تجبر روسيا على تغيير عقيدتها النووية
  • روسيا تسعى لتغيير عقيدتها النووية للرد على الدعم الغربي لأوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي إلى 620 ألفا و350 جنديا
  • «الخارجية الروسية»: الغرب هو المحرض الرئيسي على الصراع في أوكرانيا
  • بايدن يندد بالهجوم الروسي الأكثر دموية على أوكرانيا هذا العام