جريدة الوطن:
2024-07-07@04:51:52 GMT

فـي الجولة الثانية بدوري الناشئين لكرة اليد

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

فـي الجولة الثانية بدوري الناشئين لكرة اليد

مسقط يسعى للمحافظة على الصدارة والسيب والاتحاد يدشنان مشوارهما وصحم للتعويض

تنطلق بعد غد الجمعة الجولة الثانية في دوري الناشئين لكرة اليد للموسم الرياضي 2023 /2024 باقامة مباراتين الاولى تجمع الاتحاد مع صحم في الساعة الرابعة مساء تليها المباراة الثانية بين مسقط والسيب في الساعة السادسة مساء، تقام المباراتان على ملعب الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، حيث تشهد الجولة الثانية أول ظهور لناديي السيب والاتحاد بعد حصولهما على راحة اجبارية في الجولة الاولى حيث يحتل حاليا نادي مسقط صدارة الدوري بعد فوزه في الجولة الافتتاحية على نادي صحم بنتيجة 34/15 بفضل تألق لاعبيه على مدار شوطي اللقاء لعبا ونتيجة، حيث من المتوقع بان تكون مباراة مسقط والسيب قمة الجولة الثانية كون الطرفين يعتبران من افضل الفرق المشاركة نظرا لفارق المستويات الفنية والبدنية العالية التي يتميز بها لاعبوهم ولدى الناديين قاعدة من اللاعبين الناشئين في اللعبة، كما ستشهد المرحلة القادمة كذلك تدشين مركز اعداد الرياضيين لكرة اليد الذي يقيمه الاتحاد العماني لكرة اليد بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للاهتمام بالمواهب المجيدة في اللعبة التي ستكون القاعدة الاساسية للاندية والمنتخبات الوطنية للعبة في المرحلة القادمة .


ويدشن نادي الاتحاد أولى لقاءاته مع صحم في الجولة الثانية وتعد المباراة فرصة للطرفين الاتحاد يطمح الى تحقيق أول فوز له في الدوري لتكون انطلاقته جيدة نحو المنافسة على اللقب، في المقابل يسعى صحم الى تعويض خسارته التي تلقاها في الجولة الاولى امام مسقط ويدرك جيدا بان اي خسارة جديدة له في الدوري سوف تكلف الفريق الكثير لذلك يأمل في لقاء الجمعة لتغيير الصورة التي ظهر بها في الجولة الاولى وان يدخل اللقاء بمعنويات عالية لتحقيق أول انتصار له في الدوري .
كما تقام مباراتان في الجولة الثالثة للدوري يوم السبت القادم حيث يلتقي صحم مع السيب في الساعة الرابعة مساء على ملعب الصالة الرياضية بالمجمع الرياضي بصحار ويلعب مسقط مع الاتحاد في الساعة الرابعة عصرا على ملعب الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر .
وكانت لجنة المسابقات باتحاد اليد حددت نظام الدوري بان تلعب جميع الفرق المشاركة في الدوري بنظام الدوري من مرحلتين « تجميع نقاط « والفريق الذي يحرز عددا أكبر من النقاط يتوج باللقب وفي حالة تعادل فريقين أو أكثر سيتم العمل وفق نظام لائحة المسابقات المعمول بها وهي مجموعة النقاط التي حصل عليها كل فريق من الفرق المتعادلة في المباريات التي اقيمت بينهما فقط واذا استمر التعادل يؤخذ بفارق الاهداف « ماله ناقصا ما عليه « بين الفرق المتعادلة في المباريات التي اقيمت بينهما فقط واذا استمر التعادل يؤخذ بفارق الاهداف « ما له ناقصا ما عليه « في جميع المباريات بعد استبعاد جميع اهداف مباريات الفريق الذي ينسحب من اي مباراة واذا استمر التعادل يرجح الفريق الذي سجل اهدافا أكثر في جميع المباريات بعد استبعاد جميع أهداف الفريق الذي ينسحب من اي مباراة واذا استمر التعادل بعد ذلك يتم تحديد الأسبقية عن طريق القرعة بحضور مندوبي الفرق المتعادلة.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الجولة الثانیة الفریق الذی فی الساعة فی الجولة فی الدوری لکرة الید

إقرأ أيضاً:

أردوغان في مدرجات مباراة تركيا وهولندا

حضر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مباراة منتخب بلاده أمام هولندا، ويمثل تواجده شبكة أمان معنوي للاعبي بلاده بعد أن تصاعدت التوترات الدبلوماسية بين تركيا وألمانيا، عقب قيام أحد لاعبي المنتخب التركي بأداء "تحية الذئب" التي تعتبر رمزا لحزب الحركة القومية.

 

وعاقب الاتحاد الأوروبي اللاعب التركي بعد أداء التحية التي تعتبرها أنقرة رمزا تاريخيا وثقافيا، ولا تستهدف أحدا.

 

هولندا تقلب الطاولة على تركيا بهدف جاكبو يورو 2024.. انطلاق الشوط الثاني بين تركيا وهولندا

ووصل أردوغان إلى العاصمة الألمانية برلين لمشاهدة المباراة، إذ كان في استقباله وزير الشباب والرياضة أوسمان أشكين باك، والسفير التركي في برلين أحمد باشار شين، ومسؤولين آخرين.

 

وتوجه أردوغان بصحبة زوجته إلى ملعب أولمبيات برلين لمتابعة المباراة التي تقام ضمن جولات الدور ربع النهائي في البطولة التي تستضيفها ألمانيا.

 

وشوهد أردوغان في مدرجات المباراة إلى جانب زوجته، ووزير الشباب والرياضة التركي، وسفير أنقرة في برلين، ورئيس الاتحاد التركي لكرة القدم، ولاعب كرة القدم السابق مسعود أوزيل.

وكانت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر غردت على منصة "إكس" تعليقا على رفع اللاعب التركي إشارة الذئب الرمادي قائلة إن "رموز أقصى اليمين التركي ليس لها مكان في ملاعبنا، استخدام بطولة يورو 2024 كمنصة للعنصرية أمر غير مقبول على الإطلاق، نتوقع أن يفكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في فرض عقوبات".

 

واستدعت الخارجية التركية السفير الألماني في أنقرة الأربعاء الماضي، للمطالبة بتفسير لتعليق الوزيرة الألمانية.

استدعاء السفير الألماني

وردت إسطنبول باستدعاء السفير الألماني في عاصمتها، وقالت وزارة الخارجية التركية إن تعامل السلطات الألمانية مع ديميرال "ينطوي على كراهية الأجانب"، وأن تحقيق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم غير مقبول.

 

كما دافع الرئيس التركي عن إشارة ديميرال بالقول "هل يقول أحد إن هناك نسورا على قمصان الألمان؟ هل يقول أحد للفرنسيين لماذا تتعاملون مع الديك؟ مريح أعطى إشارته بهذا المشهد، على هذا الأساس استدعت وزارة الخارجية المعنيين بهذه المسألة، وتتخذ الخطوات اللازمة وفقا لذلك، نأمل أن يكون كل شيء جيدا يوم السبت".

وانتقد المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية عمر جليك فرض عقوبة مريح ديميرال من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب إشارته، ووصف القرار بأنه قرار خاطئ للغاية، وأشار إلى أن نشر القرار في بعض الأوساط قبل إعلان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عنه يظهر أن هذا القرار تم اتخاذه تحت تأثير مجموعات ضغط معينة، وأضاف جليك أن هذا القرار من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد ألقى ظلالا سياسية على كرة القدم.

الذئاب الرمادية

وتأسست جماعة "الذئاب الرمادية" في الستينيات، وشاركت في أعمال العنف السياسي بين اليساريين والقوميين في تركيا، التي أسفرت عن مقتل 5000 شخص قبيل انقلاب عام 1980، والجماعة محظورة في فرنسا ورمزها محظور في النمسا.

 

وعلى الرغم من أن تحية الذئب ليست محظورة في ألمانيا، فإن المجموعة تخضع للمراقبة، وفقا لوزير الداخلية.

 

 

مقالات مشابهة

  • أردوغان في مدرجات مباراة تركيا وهولندا
  • مسعود بزشكيان يؤكد على الصداقة والتعاون بعد فوزه بالرئاسة الإيرانية
  • موعد مباراة بيراميدز المقبلة بدوري "نايل" والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة الزمالك المقبلة بدوري "نايل" والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة الأهلي المقبلة بدوري "نايل" والقنوات الناقلة
  • جدول ترتيب الدوري المصري بعد فوز الأهلي على الداخلية
  • «قمة الدوري تشتعل».. جدول الترتيب بعد فوز الأهلي على الداخلية | عاجل
  • مابولولو يقود الاتحاد السكندري أمام طلائع الجيش في مواجة الدوري
  • قرعة تصفيات كأس إفريقيا 2025 تضع المغرب في المجموعة الثانية
  • المقاولون يستضيف منتخب قطر استعدادا للبطولة الأسيوية لليد