كثّفت الشركة العُمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" جهودها التوعوية خلال خريف ظفار 2023م، ونظمت الوحدة التفاعلية المتنقلة "أبطال البيئة" التي تُعدّ إحدى أبرز الوسائل الفاعلة المساهمة في توصيل أهدافها المعنية بتعزيز معرفة المجتمع عامة والأطفال خاصة، بقضايا الاستدامة والحفاظ على البيئة وإدارة الموارد البيئية بشكل أوسع وأكثر بساطة، وتسلّط "بيئة" الضوء -من خلال الوحدة المتنقلة على الفئة العمرية التي تتراوح أعمارها بين 6 و12 عامًا- على مسائل الاستدامة وحماية البيئة وإدارة الموارد البيئية بطريقة أكثر وضوحًا وبساطة، لإنشاء جيل قادر على المحافظة على الطبيعة لتحقيق أرض خضراء نظيفة.

وكشفت" بيئة" عن ملخص إدارة عمليات النفايات البلدية الصلبة خلال شهر يوليو في محافظة ظفار، حيث بلغ إجمالي المعدات 152معدة وبلغت أعداد القوى العاملة 485 عاملا، و521529 كم إجمالي المسافات المقطوعة، فيما بلغت نسبة زيادة النفايات المستلمة مقارنة بالأيام العادية 25%، وتم استلام 28619 طنا من النفايات البلدية الصلبة في مردم ثمريت الهندسي، ويتم نقل جميع النفايات في المحطات التحويلية التي تساهم في تحقيق كلفة اقتصادية مستدامة، وخلال يوليو الماضي بلغ متوسط كمية النفايات التي استقبلت في المردم الهندسي بولاية ثمريت أكثر من 900 طن يوميًا.

وأوضحت أن عدد الزوار في حديقة السعادة -ضمن فعاليات مهرجان صلالة للمأكولات "صلالة إيت" ، خلال الفترة من 3 إلى 19 أغسطس- بلغ 12573 زائرا، وتم توزيع 1080 من معزّزات السلوك "حاوية الرحلات وأكياس صديقة للبيئة" بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية وبلدية ظفار في العديد من المواقع لمدة 9 أيام.

وركزت "بيئة" خلال موسم خريف ظفار عام 2023م على نشر رسائل توعوية في كيفية إدارة النفايات لمختلف فئات المجتمع والزائرين لمحافظة ظفار، لتعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية في الحفاظ على هذه البيئة.

يذكر أن، الوحدة التفاعلية المتنقلة صُممت لتتوافق مع رؤية "بيئة" التي تستهدف فئة الأطفال ليكتشفوا بأنفسهم عناصر الاستدامة والاقتصاد الدائري بمفهوم عصري ومختلف، وحرصت"بيئة" -من خلال الوحدة المتنقلة- على تنويع طرق وأساليب تلقي الفئات المستهدفة للمعلومات، بين المسموع والمرئي إضافة إلى حلقات تعليمية، وشاشات تفاعلية حسية وألعاب تفاعلية ملموسة تركز على آلية فرز النفايات والخطوات الصحيحة للتخلص منها.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

تفاصيل القبض على وزيرة البيئة في المالديف بسبب عمل "سحر أسود" للرئيس

رئيس المالديف محمد مويزو (وكالات)

قالت الشرطة في المالديف إنها ألقت القبض على وزيرة البيئة "فاطمة شامناز علي سليم" وثلاث آخرين من ضمنهم زوجها، بتهمة القيام بعمل "سحر أسود" لرئيس المالديف "محمد مويزو".

وفي التفاصيل، ذكرت وسائل إعلام محلية، كان زوج الوزيرة يعمل وزيراً في مكتب الرئيس، واستغل منصبه هو وزوجته وقاما بوضع السحر في مكان مخبأ حتى تتقرب منه أكثر بغرض الترقية في مناصبها السياسية.

اقرأ أيضاً الكشف عن نبتة شهيرة تخفض السكر 50% خلال ساعتين فقط.. تعرفوا عليها 29 يونيو، 2024 الريال اليمني يفتتح تعاملات الأسبوع بانهيار جديد أمام العملات الأجنبية.. آخر تحديث 29 يونيو، 2024

ولفتت وسائل الإعلام إلى أنه تم وضع أسم فاطمة علي سليم في قائمة الوزراء السابقين وتجريدها من منصبها كوزيرة للبيئة.

هذا وتنتظرها عقوبة السجن لمدة 6 أشهر فور انتهاء التحقيقات معها، بحسب مصادر إعلامية.

مقالات مشابهة

  • فيلم ظلام رجل.. مطاردات ضابط انتربول في خريف العمر
  • طلب إحاطة بشأن تهيئة البنية التحتية لجمع المخلفات الإلكترونية وإعادة تدويرها
  • برلماني يطالب بتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في إعادة تدوير النفايات الإلكترونية
  • النائب أيمن محسب يطالب بتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في إعادة تدوير النفايات الإلكترونية
  • برلماني: مصر نجحت في تشييد بنية تحتية جاذبة للاستثمار
  • “بيئة نجران” تستعرض فرصها الاستثمارية عبر ورشة عمل تنفذها غداً
  • تفاصيل القبض على وزيرة البيئة في المالديف بسبب عمل "سحر أسود" للرئيس
  • الطبيعة الخلابة تكسو سلطنة عُمان
  • خطة لضمان انسيابية الحركة المرورية بصلالة خلال موسم الخريف
  • في هذه البلدات.. حرق النفايات عاد وبقوة