أطلقت جامعة أسيوط، قافلة طبية شاملة التخصصات  بالمجان؛ للكشف الطبي على أهالي  قرية العطيات البحرية بمركز أبنوب، والتي نظمتها إدارة النشاط الاجتماعي والرحلات بالإدارة العامة لرعاية الشباب، بالتعاون مع المراقبة الطبية بجامعة أسيوط  ،ومديرية الصحة. 

يأتي ذلك ضمن مبادرة( 100 يوم صحة)،  والتي يرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي، و تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا في مصر.

وقال الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط ، إن القافلة الطبية لقرية العطيات البحرية بمركز أبنوب، يشارك فيها أطباء من مختلف التخصصات؛ لإجراء الكشف الطبي، وتحويل الحالات الحرجة إلى مستشفيات جامعة أسيوط، وصرف العلاج بالمجان، إلى جانب تقديم التوعية اللازمة لأهالي القرية.

 

وأكد أن الجامعة تشارك بفاعلية في المبادرات الرئاسية؛ لتخفيف الأعباء عن المواطنين، والأسر الأولى بالرعاية بالقرى الأكثر احتياجاً، وتحرص على إطلاق القوافل الطبية، والتوعوية؛ للمناطق الأكثر احتياجاَ  بشكل مستمر، انطلاقًا من إدراكها لأهمية المشاركة المجتمعية الفعالة، وتسخير كافة إمكاناتها للمساهمة في تقديم الخدمات الصحية مجانًا، في ظل ما تمتلكه الجامعة من مدينة طبية متكاملة؛ بمستشفيات تخصصية، ونخبة من الأساتذة المتميزين في كافة التخصصات، و التي تخدم كافة المترددين عليها من محافظات الصعيد.

وأكد الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة، أن الجامعة حريصة على الاستعانة بكفاءاتها من أعضاء هيئة التدريس في مختلف التخصصات والمجالات، وتوفير الرعاية الصحية والخدمية؛ للمناطق والقرى الأكثر احتياجاً عبر قوافل شاملة؛ مجهزة بأحدث الإمكانيات ، والكوادر البشرية.

تمهيداً لتشغيلها.. محافظ أسيوط يناقش أعمال تجهيز 35 مجمعا زراعيا بقرى "حياة كريمة" جامعة أسيوط تشهد انطلاق شعلة أسبوع شباب الجامعات في نسخته الثالثة عشر


وأشار نائب رئيس الجامعة؛ إلى  أن القافلة قامت بفحص ما يقرب من (٥٠٠)  حالة من أهالي القرية  في تخصصات :( باطنة - عظام - أعصاب - جلدية - أطفال)، وصرف العلاج   اللازم لكل حالة؛ حسب التشخيص، و شارك فى القافلة (٣٠) طبيباً بشرياً، وصيدلياً، وكذلك (١٨) طالباً ( طب بشري)، و(٥) طلاب (صيدلة) ، بإشراف الدكتورة مديحة درويش المشرف العام على الأنشطه الطلابية ، والدكتورة بثينة الفاتح مدير عام الإدارة  العامة  للشئون الصحية ،و  الدكتور هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب ، وإشراف تنفيذي أميمة إبراهيم مدير إدارة النشاط الاجتماعي والرحلات.

IMG-20230829-WA0031 IMG-20230829-WA0032 IMG-20230829-WA0028 IMG-20230829-WA0027 IMG-20230829-WA0030 IMG-20230829-WA0029

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط جامعة اسيوط المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة قافلة طبية مجانية جامعة أسیوط IMG 20230829

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية بقرية «سقيل» في الجيزة ضمن مبادرة «بداية»

أطلقت جامعة القاهرة قافلة تنموية شاملة بقرية «سقيل» في مركز أوسيم بمحافظة الجيزة، في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وذلك لتقديم خدمات مجانية لأهالي القرية.

توافد الأهالي على القافلة

وتوافد أهالي قرية سقيل على القافلة للاستفادة من خدماتها المتعددة، وعبروا عن امتنانهم لهذه الخدمات المجانية التي تسهم في تحسين أوضاعهم الصحية وغيرها، حيث نجحت القافلة في تقديم خدمات طبية وبيطرية وتوعوية وإرشاد نفسي، بالإضافة إلى الإرشاد الزراعي بما يتماشى مع احتياجات سكان المناطق الريفية وتقديم حلول متكاملة لمشاكلهم.

تنسيق بين الجهات المعنية لتنفيذ المبادرة

وأشاد الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس الجامعة، بالتعاون المثمر مع مختلف الجهات لتنفيذ مبادرة «بداية جديدة»، مؤكدًا أن الجامعة ستواصل جهودها في دعم القرى والمناطق الريفية من خلال إرسال قوافل تنموية شاملة تضم تخصصات متعددة لتحقيق أهداف مبادرة رئيس الجمهورية في مجال التنمية البشرية.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة ملتزمة بدورها المجتمعي من خلال إرسال سلسلة القوافل التي تطلقها الجامعة بهدف تحقيق التنمية الشاملة وبناء الإنسان في مختلف أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تسهم في تخفيف العبء عن المواطنين وتوفر لهم الرعاية الصحية اللازمة.

جدير بالذكر أن قطاع خدمة المجتمع بجامعة القاهرة أطلق خلال العام الحالي ما يزيد على 22 قافلة من القوافل التنموية الشاملة التي جابت عدد من محافظات الجمهورية، وذلك وفق برنامج زمني معتمد من إدارة الجامعة، حيث تتم هذه القوافل بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والمديريات المعنية بالمحافظات التي تنطلق إليها.

مقالات مشابهة

  • جامعة طنطا تطلق قافلة تنموية شاملة ضمن أنشطة المبادرة الرئاسية "بداية"
  • جامعة طنطا تُطلق قافلة تنموية شاملة ضمن أنشطة مبادرة «بداية» بسمنود
  • إدراج 60 باحثا بجامعة المنصورة في قائمة ستانفورد للعلماء الأكثر تأثيرًا
  • 60 عالمًا من جامعة المنصورة في قائمة « ستانفورد» لأفضل 2% من علماء العالم الأكثر تأثيرًا
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية بقرية «سقيل» في الجيزة ضمن مبادرة «بداية»
  • توافد كبير على قافلة جامعة القاهرة بقرية سقيل بالجيزة
  • مع تدشين مبادرة «بداية».. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية تيدة
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية تيدة بمركز سيدي سالم
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية لقرية كشيك
  • جامعة الزقازيق تنظم قافلة بيطرية لقرية كشيك بأبو حماد بالشرقية