نابلس - صفا

قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء مصادرة وهدم منزل الأسير خالد خروشة في مخيم عسكر في نابلس شمال الضفة الغربية.

ويتهم الاحتلال خالد خروشة بمشاركته بعملية إطلاق نار التي نفذت في 26 فبراير 2023 بحوارة من قبل الشهيد في كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس عبد الفتاح خروشة، وأدت لمقتل مستوطنين اثنين.

وخروشة هو نجل الشهيد القسامي عبد الفتاح خروشة، الذي استشهد بعد اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين، حيث اتهم حينها بتنفيذ العملية بشكل مباشر، وصدر لاحقًا قرار بهدم منزله.

وفي السابع من مارس الماضي استشهد ستة مواطنين، من بينهم الأسير المحرر القسامي عبد الفتاح خَرْوَشَة، الذي ارتقى بعد اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال التي حاصرت منزلاً تحصن فيه بمدينة جنين، إذ اعترف الجيش "الإسرائيلي" بـ إصابة اثنين من جنوده.

وفجّرت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثامن من أغسطس الماضي منزل الشهيد عبد الفتاح خروشة، في مخيم عسكر شرق نابلس.

والشهيد عبد الفتاح خروشة، هو منفذ "عملية حوارة" البطولية في فبراير الماضي، والتي قُتل فيها مستوطنان اثنان، بإطلاق النار عليهما داخل سيارتهما ردا على مجزرة الاحتلال في نابلس، وهو من مخيم عسكر بنابلس، وأحد عناصر كتائب القسام، وأسير محرر أمضى في سجون الاحتلال 9 سنوات، وتحرر منها بتاريخ 13 من ديسمبر2022.

وكانت كتائب القسام قد نعت في بيانها العسكري شهيدها القسامي البطل عبد الفتاح خروشه "أبو خالد" منفذ عملية حوارة التي قتل فيها اثنان من مجرمي المغتصبين، مؤكدةً بأنها جاَءت رداً ودفاعاً عن شعبنا في وجه جرائم المغتصبين المجرمين.

وقالت الكتائب: "ندعو كل مجاهدي شعبنا في كل مكان إلى تصعيد المقاومة المسلحة في وجه الاحتلال ومغتصبيه والاشتباك معهم في كل ربوع وطننا المحتل تحقيقاً لشرف السلاح وطهارته من خلال اشتباكه مع المحتل الغاصب، ودفاعه عن شعبنا وقدسنا وعرضنا".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الأسير خالد خروشة عملية حوارة عبد الفتاح خروشة كتائب القسام المقاومة الضفة الغربية نابلس هدم جيش الاحتلال عبد الفتاح خروشة

إقرأ أيضاً:

قوات خاصة إسرائيلية تغتال مقاومًا في جنين

جنين - صفا

اغتالت القوات الخاصة الإسرائيلية، بعد ظهر الأربعاء، مقاومًا عقب تسللها للمنطقة الصناعية في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأكد شهود عيان أن القوات تسللت للمنطقة الصناعية من مدينة جنين وأطلقت زخات الرصاص بشكل مباشر على المقاوم المطارد نضال زياد العامر (23 عاماً).

ونقل مواطنون المقاوم العامر إلى مستشفى الرازي في المدينة بحالة شديدة الخطورة، بفعل حدوث تهتك في جمجمته وخروج أجزاء من دماغه، قبل أن يعلن الأطباء عن استشهاده.

وأعلنت وزارة الصحة عن استشهاد الشاب نضال زياد العامر (٢٣ عاماً) برصاص الاحتلال في جنين.

والشهيد نجل الشهيد زياد العامر، القيادي في كتائب شهداء الأقصى، الذي اغتالته قوات الاحتلال خلال اجتياح مخيم جنين عام 2002، كما أن الشهيد نضال ابن عم الشهيدين أيهم وأيسر العامر.

وعقب عملية الاغتيال، ودوت صفارات الإنذار في جنين فور اكتشاف القوات الخاصة، واقتحام عدد من آليات الاحتلال للمدينة، لتوفير الحماية لانسحاب القوات الخاصة نحو حاجز الجلمة.

فيما صدرت دعوات للتجمع أمام مستشفى جنين الحكومي، تمهيداً لتشييع الشهيد المقاوم نضال زياد العامر بعد ظهر اليوم في المدينة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يهدم منزل الشهيد زواهرة في بيت لحم
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال تقتحم عددا من البلدات شمال نابلس
  • الاحتلال يهدم منزلين وبركسين جنوب نابلس
  • قوات خاصة إسرائيلية تغتال مقاومًا في جنين
  • معارك شرسة مع الاحتلال بحي الشجاعية.. واشتعال ناقلة جند (شاهد)
  • 9510 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • الاحتلال يهدم منزل الأسير أحمد دوابشة في دوما جنوب نابلس
  • إصابة طفل بمواجهات مع الاحتلال شرق نابلس
  • إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال في نابلس