شن جهاز تنمية حدائق أكتوبر حملة رقابية مكبرة، تضمنت إدارات المرافق والصيانة بجهاز المدينة، ومعاونة شرطة التعمير وإدارة التعاقدات على المياه، لضبط الوصلات الخلسة لمياة الشرب، وغير المتعاقدين الذين يوصلون وصلات المياه، بالمخالفة لشروط التعاقد وأصحاب الوحدات المتعاقدة منذ أكثر من ستة أشهر، ولم تركب العدادات في مناطق مشروع الإسكان الاجتماعي 247 عمارة و266 عمارة وإسكان دهشور والمنطقة الأولى بابني بيتك.

ضبط أكثر من 100 مخالفة لوصلات مياه غير قانونية

وكشف جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر في بيان اليوم، أن الحملة الرقابية المكبرة من جهاز المدينة وبمعاونة شرطة التعمير، تمكنت من ضبط أكثر من 100 وصلة خلسة لمياه الشرب في وحدات سكنية ومولات تجارية، وجار اتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

ووجه المهندس محمد مصطفى رئيس الجهاز، بتكثيف الحملات الرقابية والمتابعة المستمرة، لضبط الوصلات الخلسة للمخالفين لتقليل الفاقد من مياه الشرب، والحفاظ على شبكات المياه.

كما وجه بمواصلة الجهود في زيادة وتكثيف الحملات الرقابية من الإدارات المعنية والمختصة بالمرافق والصيانة ومعاونة شرطة التعمير وإدارات التعاقد بأكتوبر، بمواصلة تلك الجهود لتخفيض نسبة الفاقد، سواء على نتيجة التسريب والكسور في الشبكات، والتعدي على وصلات المياه، ويجب التصدي بكل حزم وقوة لمواجهة أي وصلات خلسة لشبكات المياه، وسرعة اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وتابع رئيس جهاز حدائق أكتوبر، أنه جرى التأكيد على المواطنين بالسلوكيات الصحيحة والمثلى، في التعامل مع مرفق مهم وضروري، مثل مرفق مياه الشرب لضمان وصول وزيادة ضخ المياه بالمعدلات الطبيعية.

متابعة مستمرة للتصدي لوصلات المياه لتقليل الفاقد

أضاف رئيس الجهاز، أنه سيتم استكمال تلك الحملات علي جميع مناطق المدينة الفترة المقبلة بشكل دوري أسبوعيا، لضبط منظومة المياه، وفي السياق يهيب جهاز المدينة بالمواطنين لتقنين أوضاعهم، والتعاقد فورا لمن لم يتعاقد وتركيب العدادات، وتفعيلها للمتعاقدين، الذين لم يقوموا بتركيب عدادات المياه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإجراءات القانونية الإسكان الاجتماعي الاجراءات القانونية الحملات الرقابية تركيب عداد تقنين أوضاع تكثيف الحملات جهاز المدينة حدائق أكتوبر

إقرأ أيضاً:

المنيا تحارب الغش التجاري.. ضبط 183 مخالفة في حملات على الأسواق والمخابز

أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، عن نجاح حملات تموينية مكبرة في ضبط 183 مخالفة متنوعة، وذلك خلال حملات تفتيشية مفاجئة شملت المخابز والأسواق ومنافذ البيع المختلفة بالتعاون مع مباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك.

وأكد محافظ المنيا على أهمية هذه الحملات في إحكام الرقابة على الأسواق وضمان وصول الدعم لمستحقيه، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين. كما وجه المحافظ بتكثيف هذه الحملات بشكل مستمر لضمان عدم التهاون مع أي ممارسات احتكارية أو غش تجاري.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن المديرية نفذت حملات تموينية مفاجئة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث تم ضبط 128 مخالفة في مجال المخابز البلدية (نقص وزن - انتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم نظافة- عدم وجود سجلات - عدم وجود ميزان- عدم صرف بون)، و 55 مخالفة في مجال الأسواق (عدم الإعلان عن الأسعار- منتهى الصلاحية - بدون ترخيص - سلع مجهولة المصدر - عدم وجود شهادة صحية-بيع بأزيد من السعر المقرر- ذبح خارج المجازر)، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن المديرية بالتنسيق مع الجهات المعنية ستواصل تنفيذ هذه الحملات بشكل دوري ومفاجئ لضمان استقرار الأسواق وحماية حقوق المستهلكين.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" ومشروعات الشريط النهرى بمدينة أسوان الجديدة
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات في الجيزة استجابة لشكاوى المواطنين
  • ضبط 3 قضايا مخدرات في حملات أمنية بأسوان
  • "ما عدا ابنى بيتك".. مهلة شهرين من الإسكان لاستلام قطع الأراضى الصغيرة
  • القبض على 353 تاجر مخدرات خلال حملات مكبرة بالمحافظات
  • محافظ المنيا: ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • وزير الإسكان يؤكد مواصلة حملات إزالة مخالفات البناء والإشغالات بعدة مدن جديدة
  • وزير الإسكان: تواصل حملات إزالة مخالفات البناء والإشغالات بعدة مدن جديدة
  • محافظ المنيا: ضبط 183 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • المنيا تحارب الغش التجاري.. ضبط 183 مخالفة في حملات على الأسواق والمخابز