الثورة نت|

دشن وزير الشباب والرياضة، محمد حسين المؤيدي، اليوم، برنامج تمويل المشاريع الصغيرة للفتيات الأكثر احتياجًا، تنظمه إدارة التمكين بقطاع المرأة، بدعم صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.

وفي التدشين، تم تقديم قروض بيضاء لعدد من الفتيات لدعم مشاريعهن الصغيرة في مجالات خياطة الملبوسات والحقائب والمعجنات والحلويات وصناعة العطور والبخور.

وأكد وزير الشباب والرياضة اهتمام قيادة الوزارة بمثل هذه المشاريع التمكينية ودعمها، لمؤازرة الفتيات الأكثر احتياجًا، وتمكينهن من الحصول على فرص عمل تعود عليهن بالفائدة وتُعين أسرهن على تحمل أعباء الحياة.. مشيرًا إلى أن المشاريع الصغيرة توفر فرصًا كبيرة للدخل وفرص العمل وتسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي.

وحث الفتيات اللواتي قدَّمن المشاريع وحظين بالتمويل، على المثابرة والاجتهاد والأخذ بالأسباب والثقة في عون الله وتوفيقه وتيسيره للأرزاق، والعمل الجاد والتزام الصبر والأمل بقادم أفضل وعدم اليأس وتجاوز أية محبطات قد تبرز أثناء عمل المشاريع.

وأشار وزير الشباب إلى أن استمرار مشاريعهن ونجاح تجاربهن سيعزز الثقة لدى شريحة واسعة من الفتيات للدخول في مثل هذه المشاريع الصغيرة التي تعد وسيلة تنموية مهمة في مثل هذه الظروف التي تمر بها بلادنا نتيجة العدوان والحصار.

فيما أوضحت وكيل قطاع المرأة ،هناء العلوي، أن هذا المشروع يأتي ضمن خطة قطاع المرأة الهادفة للرعاية والتمكين وتنمية مهارات الفتيات وتعزيز قدراتهن ودعم المشاريع ذات الجدوى التي تسهم في تحسين المستوى المعيشي للأسر الأشد فقرًا.

وأشارت إلى فوائد مثل هذه المشاريع التنموية الآمنة لحماية الفتيات وشغل أوقات فراغهن بالمفيد والنافع وتجنيبهن مخاطر الفراغ والحاجة والاستهداف الاقتصادي والثقافي والإعلامي الذي تشنه القوى المعادية عبر كل الوسائل.

وثمنت العلوي جهود قيادة وزارة الشباب وصندوق رعاية النشء لدعم مثل هذه البرامج الهادفة التي تساهم في تيسير الحصول على فرص عمل تناسب الفتيات وتمكنهن من الحصول على دخل مالي ثابت يساعدهن وأسرهن في توفير احتياجاتهم الأساسية.

من جهته أكد المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة، عبدالحميد المغربي، حرص الصندوق على التفاعل مع هذه المشاريع التي تهتم بشريحة أساسية وفاعلة في بناء المجتمع.

وأشاد بدور المرأة اليمنية في مواجهة التحديات وتجاوز آثار العدوان والحصار ، حاثا الفتيات المستهدفات على التزام القيم الأصيلة في أداء العمل والصبر والتحمل والتعاون فيما بينهن والسعي للتطوير وزيادة الإنتاج وتطوير نوعيته.

حضر حفل التدشين الوكيل المساعد لقطاع المرأة ،بشرى الخميسي، ومدير إدارة التمكين، فاطمة قطينة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء الشباب والریاضة هذه المشاریع وزیر الشباب مثل هذه

إقرأ أيضاً:

بأمر وزير الشباب الرياضة.. لجنة عليا لمتابعة حالة السباحة شذى نجم

وجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بتشكيل فريق من أعضاء اللجنة العليا للرياضيين بوزارة الشباب والرياضة لمتابعة الحالة الصحية للسباحة شذى نجم، لاعبة نادي طنطا الرياضي، بمعهد ناصر.

متابعة حالة السباحة شذى نجم 


وقدم وزير الرياضة الشكر للتنسيق الكامل بين فريق  أعضاء اللجنة العليا للرياضيين والتي تضم أساتذه في مختلف التخصصات مع مدير معهد ناصر لتقديم كافة الخدمات الطبية وعمل الفحوصات اللازمة للسباحة شذي نجم


وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن خالص تمنياته بالشفاء العاجل للاعبة، والعودة لأسرتها وممارسة السباحة مرة أخري في القريب العاجل إن شاء الله .

وزير الرياضة والصحة يزوا السباحة شذى نجم في المستشفى 


وفي يوم 1 من يونيو الماضي 2024 كانت السباحة شذى محمد نجم، قد أصيبت بحالة تشنج عصبي.

 

وأفاد الدكتور ياسر المعداوي رئيس العلاقات العامة والإعلام في نادي طنطا الرياضي، أن مدرب السباحة أحمد درويش نقلها إلى وحدة الإسعاف الموجودة على الحمام الأولمبي وأجريت الإسعافات الأولية لها.
 

السباحة شذى نجم عادت من الموت

 
وأكد المعداوي أن اللاعبة توقف قلبها 3 مرات، لكن بفضل الله ثم عمليات التنفس الصناعي وجهاز الصدمات الكهربائية، تمكنت من العودة إلى الحياة.


ولفت رئيس العلاقات العامة والإعلام في نادي طنطا الرياضي، إلى أنه لا يوجد أي تحسن في حالة اللاعبة شذى محمد نجم.
 

الحالة الصحية لشذى نجم

 
وأوضح، شذى مازالت على جهاز التنفس الصناعي وفاقدة الوعي بشكل كامل وحالتها غير مستقرة، لافتا إلى أن مؤشرات الأكسجين تبلغ 90%، ومعدل النبض غير منتظم.


وأشار «صبحي» إلى دعم ورعاية الرياضيين المصريين علي كافة الأصعدة وفي مختلف الألعاب الرياضية من أهم أولويات وزارة الشباب والرياضة، حيث تسعى الوزارة إلى توفير جميع سبل الدعم لهم، سواء من الناحية المادية أو المعنوية، وذلك من أجل تحقيق أفضل النتائج في المحافل الدولية.


 وحرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة على زيارة ومتابعة الحالة الصحية للسباحة شذى نجم، لاعبة نادي طنطا الرياضي عقب توقف عضلة القلب أثناء التدريب، وذلك بمعهد ناصر، تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي،.

 واطلع الوزير من اللجنة الطبية العليا لرعاية الرياضيين، والطاقم الطبي المعالج للحالة علي أخر تطورات الحالة، والعناية من قِبل الأطقم الطبية بالمعهد التى توفر كافة الخدمات والمستلزمات والأدوية لها.

كما حرص الدكتور أشرف صبحي ، على توجيه الشكر للسيد وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، ؛ لجهوده في توفير رعاية ملائمة للاعبة منتخب السباحة شذي محمد نجم، بمعهد ناصر.

وأعرب الوزير عن عن خالص تمنياته بالشفاء العاجل للاعبة، والعودة لأسرتها وممارسة السباحة مرة أخري في القريب العاجل إن شاء الله.

وأشار «صبحي» إلى دعم ورعاية الرياضيين المصريين علي كافة الأصعدة وفي مختلف الألعاب الرياضية من أهم أولويات وزارة الشباب والرياضة، حيث تسعى الوزارة إلى توفير جميع سبل الدعم لهم، سواء من الناحية المادية أو المعنوية، وذلك من أجل تحقيق أفضل النتائج في المحافل الدولية.

السباحة شذى نجم 

مقالات مشابهة

  • الأحد القادم.. جامعة عدن تستضيف ملتقى لتمكين الشباب في مجال ريادة الأعمال
  • وزير الرياضة يتابع حادث إصابة لاعبي سيراميكا أثر إنقلاب سيارة
  • أمام اللجنة البرلمانية.. صبحي يستعرض برنامج عمل الحكومة في قطاع الشباب والرياضة
  • أشرف صبحي يستعرض برنامج عمل الحكومة في قطاع الشباب والرياضة
  • محافظ الغربية ينعي شذى نجم بطلة السباحة
  • وزير الشباب والرياضة: لم اتدخل لانتقال نجلي مصطفى أشرف لأي ناد في مصر
  • وزير الرياضة المصري يكشف آخر تطورات أزمة ⁧الراحل أحمد رفعت
  • وزارة الرياضة تُنظم سلسلة من البرامج واللقاءات الحوارية المتعددة بالأندية ومراكز الشباب
  • بأمر وزير الشباب الرياضة.. لجنة عليا لمتابعة حالة السباحة شذى نجم
  • وزير الشباب والرياضة يدشن لجنة المرأة باتحاد شباب العمال