أطلقت جامعة أسيوط، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، قافلة طبية شاملة التخصصات  بالمجان؛ للكشف الطبي على أهالي  قرية العطيات البحرية بمركز أبنوب.

 والتي نظمتها إدارة النشاط الاجتماعي والرحلات بالإدارة العامة لرعاية الشباب، بالتعاون مع المراقبة الطبية بجامعة أسيوط  ،ومديرية الصحة بمركز العطيات البحرية بأبنوب، وذلك ضمن مبادرة( 100 يوم صحة)  والتي يرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا في مصر.

وقال الدكتور أحمد المنشاوي إن القافلة الطبية لقرية العطيات البحرية بمركز أبنوب، يشارك فيها أطباء من مختلف التخصصات؛ لإجراء الكشف الطبي وتحويل الحالات الحرجة إلى مستشفيات جامعة أسيوط، وصرف العلاج بالمجان إلى جانب تقديم التوعية اللازمة لأهالي القرية.

 مؤكداً على أن الجامعة تشارك بفاعلية في المبادرات الرئاسية؛ لتخفيف الأعباء عن المواطنين، والأسر الأولى بالرعاية بالقرى الأكثر احتياجاً، وتحرص على إطلاق القوافل الطبية والتوعوية للمناطق الأكثر احتياجاً بشكل مستمر انطلاقًا من إدراكها لأهمية المشاركة المجتمعية الفعالة، وتسخير كافة إمكاناتها للمساهمة في تقديم الخدمات الصحية مجانًاً في ظل ما تمتلكه الجامعة من مدينة طبية متكاملة؛ بمستشفيات تخصصية، ونخبة من الأساتذة المتميزين في كافة التخصصات، والتي تخدم كافة المترددين عليها من محافظات الصعيد.

وأوضح الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة أن الجامعة حريصة على الاستعانة بكفاءاتها من أعضاء هيئة التدريس في مختلف التخصصات والمجالات، وتوفير الرعاية الصحية والخدمية؛ للمناطق والقرى الأكثر احتياجاً عبر قوافل شاملة؛ مجهزة بأحدث الإمكانيات ، والكوادر البشرية .

مشيراً إلى أن القافلة قامت بفحص ما يقرب من (٥٠٠)  حالة من أهالي القرية  في تخصصات :( باطنة - عظام - أعصاب - جلدية - أطفال)، وصرف العلاج   اللازم لكل حالة؛ حسب التشخيص، و شارك فى القافلة (٣٠) طبيباً بشرياً، وصيدلياً، وكذلك (١٨) طالباً ( طب بشري)، و(٥) طلاب (صيدلة) ، بإشراف الدكتورة مديحة درويش المشرف العام على الأنشطه الطلابية ، والدكتورة بثينة الفاتح مدير عام الإدارة  العامة للشئون الصحية ،والدكتور هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، وإشراف تنفيذي أميمة إبراهيم مدير إدارة النشاط الاجتماعي والرحلات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط الصحه السيسى جامعة أسيوط التعليم الطلاب قافلة طبية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط الجديدة يتفقد جناح الجامعة بالمعرض العلمي لأسبوع شباب الجامعات

أجرى صباح اليوم الدكتور جمال تاج عبد الجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، والدكتور علي محمد يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب جولة تفقدية لجناح الجامعة بالمعرض العلمي المُقام ضمن فعاليات النسخة الأولى من أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية بالمدينة الشبابية بالإسكندرية.

رافقه خلالها الدكتور ولاء محمود الشريف عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، والدكتور جمال السيد مدرس بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، وأعضاء الهيئة المعاونة.

وتفقد رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة، جناح شركة smart systems إحدى الشركات الراعية لأسبوع شباب الجامعات التكنولوجية، والمتخصصة في توريد وتركيب وصيانة وتشغيل الأجهزة العلمية والمعملية.

وشهد جناح الجامعة زيارة بعض رؤساء الجامعات ومسئولي الشركات الراعية والعديد من طلاب الجامعات المشاركة لتفقد مشروعات الطلاب. 

وأشاد الدكتور جمال تاج، بالمشروعات العملية العلمية الموجودة بالمعرض والتي تُعبر عن الإمكانيات والقدرات التي يتمتع بها طلاب الجامعات التكنولوجية، والتي تؤكد أن الجامعات التكنولوجية تمثل رافدًا من روافد التعليم العالي في مصر مضيفاً أن مثل هذه الفعالية تعد فرصة جيدة لتبادل الخبرات بين الطلاب، والتعرف على الأفكار الجديدة التي تخدم المجتمع مؤكداً حرص الجامعة على توفير بيئة تعليمية متميزة ومناخ يساعد الطلاب على الابتكار والإبداع، والاهتمام بالمشروعات الطلابية المختلفة.

وأشاد رئيس الجامعة،

 بجناح شركة smart systems والأجهزة التكنولوجية الحديثة التي تقدمها في مختلف المجالات.

وفي نفس السياق أوضح الدكتور علي يوسف نائب رئيس الجامعة أن جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تُشارك بعدد ٣ مشاريع عملية وهي؛ Fire fighting robot  وهو مشروع مصغر يقوم بالتحكم  عن بعد لمكافحة جميع انواع الحرائق، ومشروع  vision biased automated parking systemيقدم مشروع نظام وقوف السيارات الآلي القائم على الرؤية حلاً متكاملاً قائمًا على الذكاء الاصطناعي يهدف إلى توجيه السائقين بكفاءة إلى أماكن وقوف السيارات المتاحة، بالإضافة إلى مشروع Maximing the use of new and 

renewable energy in the field of food  processing  تقوم فكرة الجهاز على تجفيف الأغذية باستخدام الطاقة المتجددة لتفادي عيوب التجفيف التقليدى واختزال زمن التجفيف وإنتاج منتجات عالية الجودة. 

وأضاف نائب رئيس الجامعة أن الجامعة تسعى جاهدةً لتوفير كافة سُبل الدعم لأبناءها الطلاب، وتوفير بيئة تعليمية تسمح لهم الإبداع والابتكار وريادة الأعمال في مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماعا لمتابعة العمل بمنظومة الاختبارات الإلكترونية بالجامعة 
  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٦٢٩ مواطنًا خلال قافلة طبية في البحيرة
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة يتفقد جناح الجامعة بالمعرض العلمي لأسبوع شباب الجامعات
  • جامعة العريش تطلق أول مسابقة للقيادات الإدارية.. وظائف لهذه التخصصات
  • رئيس جامعة المنوفية يكلف الدكتور أحمد الخولي بالعمل عميدًا لكلية الزراعة
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية الكومي بالفيوم
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية بقرية «سقيل» في الجيزة ضمن مبادرة «بداية»
  • توافد كبير على قافلة جامعة القاهرة بقرية سقيل بالجيزة
  • مع تدشين مبادرة «بداية».. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية تيدة
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية تيدة بمركز سيدي سالم