#سواليف

أكد رئيس #جمعية_مناهضة_الصهيونية_والعنصرية، الدكتور عزمي منصور، أن الهيئة الادارية للجمعية قررت #فصل رئيس نادي الوحدات الدكتور #بشار_الحوامدة من عضوية الهيئة العامة للجمعية بالإجماع.

وقال منصور إن قرار الهيئة الادارية جاء نتيجة مخالفة الحوامدة أهداف الجمعية، وذلك إثر قراره المشاركة في المباراة التي جمعت فريق #نادي_الوحدات مع #أهلي_دبي الاماراتي ضمن ملحق بطولة دوري #أبطال_آسيا.

وأوضح منصور أن ادارة نادي الوحدات استشارت الجمعية حول اللعب مع فريق أهلي دبي، وقد جرى ابلاغ ادارة الوحدات بعدم اللعب مع هذا الفريق باعتباره مطبّعا، وأن الأصل هو نبذ المطبّع ورفضه لا تكريمه، رافضا في ذات السياق التذرع بكون المباراة جاءت نتيجة “قرعة”.

مقالات ذات صلة النشامى في مواجهة نجمي مانشستر سيتي وآرسنال الانجليزي 2023/08/29

وأضاف منصور أن الجمعية تنظر إلى الواقعة على أنها أخطر من مجرّد لعب مباراة مع نادٍ مطبّع، مشيرا إلى أنها جاءت ضمن سلسلة استهداف مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين التي شهدتها عدة دول عربية.

ولفت الدكتور منصور إلى أن “فلسفة الحوامدة بأن اللعب مع المطبّع لا يعتبر تطبيعا”، مشددا في ذات السياق على أن “المطبّع يجب أن يُنبذ ويُرفض لا أن يُكرّم”.

ودعا منصور كافة الأندية الأردنية إلى عدم المشاركة في أي نشاط من شأنه خرق معايير المقاطعة أو تكريم المطبّعين، داعيا إلى نبذهم دائما في كافة المحافل.


المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف فصل بشار الحوامدة نادي الوحدات أهلي دبي أبطال آسيا

إقرأ أيضاً:

وزارة العدل وحقوق الإنسان تدين الاعتداءات الصهيونية على لبنان

الثورة نت|

أدانت وزارة العدل وحقوق الإنسان، الاعتداءات الإرهابية الصهيونية التي استهدفت مناطق متعددة بجنوب لبنان، وسقط على إثرها شهداء وآلاف الجرحى من المدنيين.

واعتبرت وزارة العدل وحقوق الإنسان في بيان صادر عنها اليوم، هذه المجزرة جريمة حرب موصوفة تتحدى كافة القوانين والأعراف.

ونددت بأشد العبارات باستمرار كيان الاحتلال الإسرائيلي في حرب الإبادة الجماعية ضدّ قطاع غزة، لليوم الـ ٣٤٨ على التوالي، وآخرها الغارات المكثّفةً على مخيم البريج ومناطق في وسط وجنوب القطاع ومدينة غزة وجنوب القطاع، التي ارتقى خلالها أكثر من مائتي شهيد وإصابة عشرات النساء والأطفال.

وأوضحت أن ما حدث في لبنان ومخيم البريج من مجزرة يُندى لها الجبين البشري، يُؤكد إفلاس بنك أهداف العدو، وانتقاله إلى مرحلة القتل لأجل القتل في المدنيين، ويعكس مدى حالة الانهزام المنغمس فيها في الميدان.

وأشار البيان إلى أن الكيان الصهيوني، ما يزال يمعن في ارتكاب الجرائم الشنعاء والجسيمة وغير المسبوقة، مضاعفاً بتلك الجرائم اليومية حصيلة الشهداء والجرحى إلى ما يقارب ٤٢ ألف شهيد وأكثر من 140 ألف جريح ومفقود منذ الـ7 من أكتوبر الماضي.

وأفاد بأن التدمير الكلي البنى التحتية الأساسية والقطاع الصحي والتهجير القسري المتكرر، والحصار التعسفي الشامل المستمر، والحرمان من كافة مقومات الحياة الإنسانية، واستهداف المناطق المعلنة كمناطق إنسانية، يؤكد وجود سياسة واضحة ترمي إلى القضاء على المدنيين الفلسطينيين في كل مكان بقطاع غزة، ودفع ما تبقى منهم أحياء للتهجير القسري.

واستنكر البيان بأشد العبارات استمرار حالة التواطؤ والصمت الأممي والدولي المخزية وكذا استمرار الصمت العربي الرسمي المتخاذل على جرائم الاحتلال، مؤكداً أنّ هذه المجازر المتواصلة، التي تُرتَكَب بتواطؤ ودعم الإدارة الأميركية وعواصم غربية وعربية، لن توهِن من عزيمة وصمود الشعب الفلسطيني أو تُفلِح في إخضاع مقاومته.

وطالب بتحرك عاجل على المستوى الدولي لوقف هذه الهجمات المتكررة، ومقاضاة الكيان الإسرائيلي أمام المحاكم الدولية بدلا عن الهرولة للتطبيع معه من خلال اتفاقات سلام مذلة، أو الدخول معه في تحالفات أمنية/اقتصادية.

وجددّت وزارة العدل وحقوق الإنسان، التأكيد على أن أمريكا ضالعة بشكل رئيس ومباشر في هذه الجريمة وسابقاتها، بتزويدها المتواصل للكيان الغاصب بالأسلحة والقنابل المدمرة، وممارستها كافة أشكال الضغط والترهيب والترغيب على مؤسسات العدالة الدولية والقرار الأممي، ومنحها الضوء الأخضر للكيان لاستمرار ارتكابه ضمن نهج واضح لقتل الفلسطينيين جماعيًّا والقضاء عليهم.

ودعت القضاء الدولي بما يمثله من محاكم وهيئات إلى التوقف عن حالة المراوغة والازدواجية في التعامل مع الملفات الإنسانية ووقف الانحياز للقتلة، مطالبة باستكمال تحقيقات المحكمة الجنائية الدولية في جرائم الحرب المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني،

كما دعت وزارة العدل وحقوق الإنسان دول العالم، إلى الانضمام إلى قضية الإبادة الجماعية المرفوعة ضد الكيان الصهيوني في محكمة العدل الدولية، وتصعيد كل أشكال الضغط عليه، لوقف حربه الوحشية ضد الشعب الفلسطيني، ومنع إفلات قادته من العقاب على جرائمهم ضد الإنسانية، ومساءلة ومحاسبة الدول المتواطئة والشريكة مع إسرائيل في ارتكاب الجرائم.

مقالات مشابهة

  • كيف اخترقت الهجمات السيبرانية الصهيونية أجهزة الاتصالات في لبنان؟
  • الهجمات السيبرانية الصهيونية لأجهزة الاتصالات في لبنان .. كاريكاتير
  • هل تنتقل إسرائيل إلى ما بعد الصهيونية؟
  • وزارة العدل وحقوق الإنسان تدين الاعتداءات الصهيونية على لبنان
  • توكل كرمان من المكسيك: إيران تستغل القضية الفلسطينية ودمرت عددا من البلدان العربية والعنصرية تتسع في مناطق الحوثيين
  • الحركة الصهيونية.. وأبعادها الاستعمارية
  • حشود أردنية تشيع الشهيد ماهر الجازي بمسقط رأسه في معان (شاهد)
  • حشود أردنية تشيع الشهيد ماهر الجازي في مسقط رأسه بعمان (شاهد)
  • حشود أردنية تشيع الشهيد ماهر الجازي في مسقط رأسه بمعان (شاهد)
  • قافلة عيادات أردنية ضمن مبادرة لدعم مبتوري الأطراف تنطلق لغزة