شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اطلاق شعلة بطولة الجمهورية للشركات الـ 56 بمدينة مصر الأولمبية بالعاصمة الإدارية تحت شعار "شعلة لليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيد، تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، والتي ينظمها الاتحاد الرياضي العام للشركات بالتعاون مع الوزارة.

حضر إطلاق الشعلة، اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس والمهندس حسن كامل رئيس الاتحاد العام الرياضي للشركات، ولفيف من قيادات الوزارة والاتحاد والإعلاميين، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ومجلس إدارة الاتحاد العام للشركات ورؤساء مجالس ادارات وقيادات الشركات المشاركة بالبطولة.

تأتي هذه البطولة في إطار الاحتفال باليوبيل الذهبي لذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وتشمل مجموعة واسعة من المسابقات المتنوعة تصل إلى 137 مسابقة، حيث شارك حوالي 20,800 مشارك من 315 شركة مختلفة على مدار 32 يومًا، ابتداءً من الأول من سبتمبر لهذا العام، في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية.

في كلمته، أكد الدكتور أشرف صبحي، أن البطولة تهدف إلى دعم الجانب الرياضي للعاملين بالدولة من خلال الشركات المختلفة، حيث تُعد الرياضة وسيلة هامة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز قيم التسامح والاحترام، وتساهم  في بناء شخصيات متوازنة قادرة على تحمل المسئولية، وتساعد في تشكيل جيل رياضي يتسم بالأخلاق والصفات الإيجابية، بالإضافة إلى دورها في تنمية روح القيادة والحفاظ على الصحة واللياقة البدنية، وجعلها أسلوب حياة للجميع وللعاملين بالشركات.

وأشاد وزير الشباب والرياضة، بفكرة شعار شعلة بطولة الإتحاد الرياضي العام للشركات في نسختها 56 هذا العام وهو "شعلة لليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيد"، وذلك تزامنًا مع احتفالات الدولة المصرية بذكرى مرور خمسين عامًا علي نصر أكتوبر المجيد، مثنيًا دور الاتحاد الرياضي للشركات في تنظيم بطولة الجمهورية للشركات كل عام ورؤية الاتحاد إلي تشجيع العاملين علي ممارسة الرياضة.

وأثني وزير الشباب والرياضة على أهمية بطولة الجمهورية للشركات وحالة التنافس الرياضي الذي يعيشه المشاركون العاملون بمختلف الشركات والمؤسسات الاقتصادية خلال فترة تنفيذ البطولة التي تخدم قطاعًا هاماّ وحيوياّ يُمثِّلهُ المجتمع العمالي.

فيما توجه المهندس حسن كامل رئيس الاتحاد الرياضي للشركات، بالشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة على الدعم والمساندة الدائمة للبطولة، وتوفير كل التسهيلات والمتطلبات التى ساهمت فى نجاح البطولة، وكذلك االتنسيق بشأن التأكد من كافة التجهيزات المطلوبة مع الجهات المعنية بالشكل الذي يحقق للبطولة النجاح علي مختلف الأصعدة.

وأضاف رئيس الاتحاد الرياضي للشركات، أن البطولة تحظي بأهمية كبيرة نظرًا لتقديمها خدمات للقطاع العمالي، وتشمل المنافسات في هذه البطولة مجموعة متنوعة من الألعاب والفعاليات الرياضية والثقافية والفنية، كما أنها تعكس التزام الشركات بتعزيز النشاط الرياضي وتشجيع الموظفين على ممارسة الرياضة واعتبارها جزءًا أساسيًا من حياتهم المهنية والشخصية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اشرف صبحي شعلة بطولة الجمهورية للشركات الدكتور مصطفى مدبولي اطلاق شعلة احمد محمدي بطولة الجمهوریة للشرکات وزیر الشباب والریاضة الاتحاد الریاضی الریاضی للشرکات

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يتفوق على محافظ الغربية في مارثون للدراجات

 

استهل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، جولتهم التفقدية بمركز ومدينة بسيون بقيادة ماراثون للدراجات بمشاركة ٥٠ شاب من أبناء عروس الدلتا ضمن احتفالات المحافظة بالعيد القومي ال٢٢٦، يأتي هذا في إطار إستراتيجية وزارة الشباب والرياضة والتي تدعو لترسيخ ونشر ثقافة رياضة "الدرجات" واعتبارها أسلوب حياة في مختلف المحافظات.

 

وأشار وزير الشباب إلى حرص الوزارة على تنظيم مجموعة من الماراثونات الرياضية في كافة المحافظات، بالتنسيق مع مديريات الشباب والرياضة، والكيانات الشبابية في ضوء تنفيذ استراتيجية الوزارة لنشر وتعميم الرياضة، وجعلها أسلوب وثقافة حياة، مشيدا بمشاركة شباب الغربية في الماراثونات الرياضية التي يتم تنفيذها بشكل دوري، بالتعاون مع مختلف الكيانات الرياضية والشبابية.

 

وأكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أن مصرنا بخير بشبابها الواعى والواعد والمحترم لتسير بهم ولهم بخطى ثابتة نحو مستقبل مشرق وواعد وغد أفضل، مشيرًا إلى أهمية الرياضة كأسلوب حياة لتعمل على تنمية الصفات الحميدة كالصبر، والثقة بالنفس والمثابرة والقدرة على التحمل، والتعاون والمساعدة على احترام القوانين والأنظمة، الأمر الذي يسهم بشكل كبير فى بناء الهوية والشخصية لدى الجميع وخاصة لدى الشباب، ليتحلى بالقيم السلوكية القومية وإعدادهم من كافة الجوانب لتحمل المسئولية والمشاركة بإيجابية فى كافة البرامج التنموية الجارى تنفيذها فى مختلف القطاعات.

 

وأكد المحافظ دعمه لإقامة مثل هذه الفعاليات، والتي تأتي تماشيًا مع توجهات القيادة السياسية بنشر الممارسة الرياضية للحفاظ على الصحة العامة ومعدلات اللياقة البدنية لكافة المواطنين خاصة النشء والشباب.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يشهد لقاء حواري عن انتصارات أكتوبر المجيدة نظمته الشباب والرياضة
  • وزير الشباب والرياضة يتفوق على محافظ الغربية في مارثون للدراجات
  • محافظ الغربية يستقبل وزير الشباب والرياضة
  • وزير الشباب والرياضة يصل الغربية لافتتاح عدد من المشروعات
  • وزير الرياضة يشهد انطلاق المعسكر الأول لمبادرة "أطفالنا حياة" لدعم الصحة النفسية للأطفال
  • "الصافي" يفوز بالمركز الأول في بطولة الجمهورية للمصارعة الرومانية القليوبية
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروعي منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية وأبراج الداون تاون بالعلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يشدد على الالتزام بمواعيد تسليم أبراج الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية وأبراج الداون تاون بالعلمين الجديدة
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد حفل ختام تكريم المتميزين بالعياط