حذر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، اليوم الثلاثاء، من عواقب وخيمة جراء تحول العاصمة الاستوائية "فرانكلين" إلى الفئة الرابعة ليصبح بذلك أول إعصار كبير في المحيط الأطلسي لموسم 2023.

وأفاد المركز الأمريكي ـ حسبما أفادت قناة (الحرة) الإخبارية اليوم، بأن "الإعصار فرانكلين اشتد وبات من الفئة الرابعة وتسبب في زيادة ملحوظة في ارتفاع الأمواج مما يشكل خطر على الحياة، وفي حدوث تيارات عنيفة على طول الساحل الجنوبي شرقي الولايات المتحدة".

وأشار إلى أن إعصار "فرانكلين" يبعد نحو 710 كيلومترات غربي بارمودا وهو محملا برياح تقترب سرعتها من 240 كيلومتر في الساعة، ومن المتوقع أن يتجه الإعصار "فرانكلين" ليمر بالقرب من مثلث "برمودا" غدا الأربعاء .

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه المركز الوطني الأمريكي للأعاصير أن العاصفة الاستوائية "إداليا" في طريقها منذ صباح اليوم نحو ولاية فلوريدا فيما حثت السلطات المحلية السكان على إنهاء استعداداتها وسرعة الإجلاء من منازلهم في المناطق المنخفضة على طول ساحل خليج تامبا مع تحذيرات بأن العاصفة تضرب الولاية خلال أيام كإعصار كبير يحتمل أن يهدد الحياة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بيل جيتس: الذكاء الاصطناعي سيساعد على دفع تحول الطاقة

قال الملياردير بيل جيتس، المستثمر في مجال تكنولوجيا المناخ، إن الذكاء الاصطناعي "سيغطي تكاليفه" عندما يتعلق الأمر بانبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري المرتبطة به، إذ ستساعد هذه التكنولوجيا في دفع تحول الطاقة.
وقال جيتس في مقابلة مع تليفزيون بلومبرج، إن الذكاء الاصطناعي سيجعل مراكز البيانات أكثر كفاءة، وسوف يساعدها على تمثيل حصة أصغر من الطلب على الطاقة في المستقبل.6% من الكهرباء العالميةوأضاف جيتس إن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ربما تستخدم في يوم ما يصل إلى 6% من الكهرباء العالمية أكثر من النسبة المقدرة اليوم والتي تبلغ 2%، لكنه يشعر أن التقديرات التي تبلغ أكثر من 10% غير صحيحة.

رغم أن ثروته تصل إلى نحو 111 مليار دولار أمريكي وأسس واحدة من أكبر الشركات العالمية إلا أنه لم يكمل تعليمه
أخبار متعلقة رابط التحقق.. حساب المواطن يصدر نتائج الأهلية للدورة 80توثيق إنجازات المملكة.. "كنوز السعودية" تحصد 11 جائزة عالميةأثرياء بدون شهادة جامعية.. #بيل_جيتس#اليوم pic.twitter.com/Zz7d8b9TU8— صحيفة اليوم (@alyaum) November 15, 2022
وتأتي تصريحات جيتس بعد تعرض الذكاء الاصطناعي لمزيد من التدقيق وسط توقعات بأنه سيزيد بشكل كبير من احتياجات الطاقة.
وفي بعض أجزاء العالم، يتجاوز طلب مراكز البيانات بالفعل إمدادات الطاقة المتاحة، وهو اتجاه يهدد بوقف خطط تحول الطاقة في الدول بأكملها.

مقالات مشابهة

  • القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة الأرجنتين وبيرو اليوم في كوبا أمريكا 2024
  • موعد مباراة الأرجنتين ضد بيرو اليوم في كوبا أمريكا 2024 والقنوات الناقلة
  • عواقب استخدام الهاتف كوسيلة لتهدئة الأطفال
  • إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان الأمريكي السعودي
  • إصابة طفلين في حرض بحجة جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان
  • رئيس «الحياة الفطرية»: افتتاح مركز العضية بمحمية الوعول يسهم في الحفاظ على الموارد الطبيعية
  • الأرصاد تحذر: استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم
  • جيفرى داهمر.. سفاح التجمع ينفذ جرائمة على طريقة أشهر القتلة المتسلسلين فى أمريكا
  • ‏السفارة الأمريكية ببيروت تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنان
  • بيل جيتس: الذكاء الاصطناعي سيساعد على دفع تحول الطاقة