مسقط ـ العُمانية: بلغ سعر نفط عُمان الرسمي أمس تسليم شهر أكتوبر القادم 86 دولارًا أميركيًّا و48 سنتًا. وشهد سعر نفط عُمان أمس انخفاضًا بلغ 34 سنتًا مقارنةً بسعر يوم أمس الأول الاثنين والبالغ 86 دولارًا أميركيًّا و82 سنتًا.
تجدر الإشارة إلى أن المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر أغسطس الجاري بلغ 74 دولارًا أميركيًّا و78 سنتًا للبرميل، منخفضًا 16 سنتًا، مقارنةً بسعر تسليم شهر يوليو الماضي.


وعلى الصعيد العالمي تراجعت أسعار النفط أمس وسط مخاوف من أن تؤدي زيادات محتملة أخرى في أسعار الفائدة في الولايات المتحدة إلى انخفاض الطلب، متأثرًا بالمخاوف المتعلقة بإمكان تأثير عاصفة مدارية قبالة ساحل الخليج الأميركي على الإمدادات. وانخفض خام برنت 19 سنتًا بما يعادل 0.2 بالمائة إلى 84.23 دولارًا للبرميل، فيما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 24 سنتًا أو 0.3 بالمائة إلى 79.86 دولارًا. ويترقب المستثمرون بيانات مهمة عن الاقتصاد الأميركي في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، والتي من شأنها أن تساعد في تحديد مسار أسعار الفائدة هذا العام والعام المقبل.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: دولار ا

إقرأ أيضاً:

الذهب يتراجع عن ذرى مايو مع جني المستثمرين للأرباح

"رويترز": تراجعت أسعار الذهب أمس مع جني المستثمرين للأرباح، بعد أن سجل في الجلسة السابقة أعلى مستوى فيما يزيد على شهر بسبب توقعات بخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة في سبتمبر.

نزل الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 2377.75 دولار للأوقية (الأونصة) بعد صعوده إلى أعلى مستوى منذ 22 مايو يوم الجمعة. ونزلت العقود الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 2385.50 دولار للأوقية.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن البطالة بلغت أعلى مستوى في عامين ونصف العام بنسبة 4.1 بالمئة مما يشير إلى تباطؤ سوق العمل.

وتتوقع الأسواق فرصة بنسبة 78 بالمئة لخفض سعر الفائدة في سبتمبر أيلول من قبل البنك المركزي الأمريكي، وفقا لأداة فيدووتش التابعة لسي.إم.إي. ويضع المتعاملون أيضا في الاعتبار احتمالية متزايدة لخفض أسعار الفائدة للمرة الثانية في ديسمبر .

ويقلل خفض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر فائدة.

وينصب تركيز السوق هذا الأسبوع على الخطاب نصف السنوي لرئيس مجلس الاحتياطي جيروم باول أمام الكونجرس، وتعليقات سلسلة من مسؤولي المجلس، وبيانات التضخم الأمريكية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 30.96 دولار للأوقية ونزل البلاتين 1.1 بالمئة إلى 1015.87 دولار للأوقية وتراجع البلاديوم 2.6 بالمئة إلى 999.94 دولار للأوقية.

مقالات مشابهة

  • النفط يتراجع والذهب والدولار يرتفعان مع ترقب الاحتياطي الفيدرالي
  • النفط يتراجع والذهب والدولار يرتفعان مع ترقب شهادة رئيس الاحتياطي الاتحادي
  • العقود الآجلة للخام الأميركي تنخفض 83 سنتا أو 1% لتبلغ عند التسوية 82.33 دولار للبرميل
  • تراجع أسعار النفط إلى 86.42 دولار للبرميل
  • الذهب يتراجع عن ذرى مايو مع جني المستثمرين للأرباح
  • النفط ينخفض بعد أن هدأت محادثات غزة مخاوف اضطراب الإمدادات
  • انخفاض أسعار النفط
  • محادثات غزة تخفض أسعار النفط بعد 4 أسابيع من الارتفاع
  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 86.42 دولار للبرميل
  • تراجع أسعار النفط وخام برنت يسجل 86.42 دولارًا للبرميل