يواصل حزب حماة الوطن، تنظيم فعالياته الخدمية والتنموية للأهالي في مختلف المحافظات، لتقديم مختلف الخدمات لهم، منها في محافظة البحر الأحمر، التي شهدت فعالية خاصة بالفتيات، لتمكينهن اقتصاديا، وتعليمهن حرف يمكن الاستفادة منها.

دورة تدريبية لتعليم الفتيات الحرف اليدوية

نظمت أمانة محافظة البحر الأحمر لحزب حماة الوطن، دورة تدريبية لتعليم الفتيات الحرف اليدوية، بما يمكنهن اقتصاديا ويعلمهن واحدة من الحرف المهمة التي تفيدهن، ويأتي ذلك استمرارا لمبادرة طاقات الوطن المنتجة لتمكين المرأة اقتصاديا والتي أطلقها حزب حماة الوطن بكافة أنحاء الجمهورية.

تكريم وزير التموين

وكرم وفد من أمانة محافظة الأقصر برئاسة العمدة علاء راجح أمين عام محافظة الأقصر بحزب حماة الوطن، الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، علي هامش حفل وضع حجر الأساس لإنشاء مستودع استراتيجي للسلع الأساسية بمحافظة الأقصر، ويأتي ذلك استكمالا للدور المجتمعي لحزب حماة الوطن بكافة ربوع الجمهورية.

ومن بين فعاليات حماة الوطن لدعم المرأة في مختلف المحافظات، أطلقت أمانة محافظة مطروح مبادرة «الزراعة المنزلية للمرأة المطروحية»، ويأتي ذلك ضمن مبادرة طاقات الوطن المنتجة التي أطلقها حزب حماة الوطن لتمكين المرآة اقتصاديا بكل ربوع الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماة الوطن الحرف اليدوية وزير التموين البحر الأحمر حماة الوطن

إقرأ أيضاً:

إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص

حمص-سانا

تضمنت الدورة التدريبية التي أقامها المركز العالي للجودة والإدارة في حمص بالتعاون مع ثانوية الباسل الأولى للمتفوقين محاور نشأة ومفاهيم الجودة ونهج التفكير المبني على المخاطر والفرص ودورها في تحسين واقع المؤسسات التعليمية.

واستهدفت الدورة المجانية التي حملت عنوان “نظام إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية “الكادر الإداري في الثانوية وفقاً لمدير المركز العالي للجودة الدكتور حذيفة عبد القادر الذي بين أن الدورة تهدف إلى رفع الوعي لدى المتدربين تجاه أهمية الالتزام بمعايير الجودة في القطاعات التعليمية، لافتاً إلى أن الدورة تضمنت العديد من الموضوعات منها لمحة عن منظمة الأيزو العالمية وبنود نظام إدارة الجودة ونظام إدارة المؤسسات التعليمية والإجراءات التي يتم تدريب الكوادر الإدارية عليها ضمن نظم إدارة الجودة.

بدوره لفت المدير الإداري في المركز العالي للجودة والإدارة المهندس سمهر شحود إلى أنه انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية في نشر ثقافة الجودة ودعم تطبيق معاييرها ينفذ المركز المعتمد من هيئة المواصفات السورية العديد من الدورات التدريبية المجانية في قطاعات ومؤسسات الدولة، مشيراً إلى أنه إلى جانب هذه الدورة تمت بالتنسيق مع إدارة ثانوية المتفوقين إعادة ترتيب العديد من الإجراءات المتعلقة بالأرشفة والتدقيق وغيرها.

بدوره أوضح مدير الثانوية محمد السلامة أن عدد المشاركين في الدورة بلغ 19 متدرباً، وأن أهميتها تنبع من دورها في رفع كفاءة الكادر الإداري وتوعيته على أهمية تطبيق معايير الجودة العالمية في المؤسسات التعليمية وأثرها الإيجابي على سير وتنظيم العملية التعليمية.

هنادي ديوب

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل تدريبية حول الإدارة الاحترافية للمشروعات
  • محافظ البحر الأحمر يكشف توجيه الرئيس السيسي للمحافظين عقب أداء اليمين الدستورية
  • في البرتغال.. الأحساء تقدم تجربتها في المحافظة على الحرف والفنون أمام 118 مدينة عالمية
  • «الأحساء المبدعة» تنقل تجربة الحفاظ على الحرف والفنون أمام 118 مدينة عالمية
  • دورات تدريبية للارتقاء بمستوى العاملين بجنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء
  • الأحساء تستعرض تجربتها في المحافظة على الحرف والفنون في اجتماع شبكة المدن المبدعة لليونسكو
  • بهدف نشر ثقافة التحكيم وتعزيز الثقة بالاستثمارات… دورة تدريبية في حمص
  • حماة الوطن: الوزراء الجدد أمامهم تحديات كبيرة لاستكمال إنجازات الـ10 سنوات الماضية
  • إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص
  • بعد تجديد الثقة.. محافظ البحر الأحمر: خدمة المواطنين وضبط الأسعار واستكمال التطوير على رأس أولوياتي