29 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، عن صدور أمر استقدام بحق أربعة من المسؤولين في مديريَّة تربية صلاح الدين، على خلفيَّة صرف مبالغ مالية خلافاً للقوانين النافذة، والتسبب بالإضرار بالمال العام.

وقالت دائرة التحقيقات بالهيئة في بيان ورد لـ المسلة، إن مكتب تحقيق الهيئة في محافظة صلاح الدين شكل فريق عمل للتدقيق والتحري والتقصي عن معلومات تلقاها المكتب تتضمن صرف مديريَّة تربية المحافظة مبالغ ماليَّة بموجب معاملات صرف غير مدققة وغير موقعة بشكل أصولي من قبل شعبة التدقيق.

وأضاف أنه بعد التأكد من صحة المعلومات واستحصال الأمر القضائي، انتقل الفريق إلى تربية صلاح الدين، وقام بضبط أصل معاملات الصرف غير المدققة البالغة (20) معاملة، مع أصل كشف الحساب المصرفي الخاص بحساب مديريَّة تربية المحافطة لشهري تموز وآب من العام الجاري.

وتابعت أن التفاصيل تشير إلى قيام مديريَّة تربية صلاح الدين بصرف مبالغ ماليَّة بموجب 20 معاملة صرف غير مدققة، لافتة الى أن إجمالي المبالغ المصروفة بلغت (1.512.315.500) دينار خلافاً لقانون الإدارة الماليَّة الاتحاديَّة رقم (6 لسنة 2019) المادة (32/ أولاً).

وذكرت أنه تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالعمليَّة، وعرضه أمام أنظار قاضي التحقيق المختص، الذي قرر استقدام كل من مدير قسم الشؤون الماليَّة ومعاونه ومسؤول ومحاسب الصرف وفقاً لأحكام المادة (340) من قانون العقوبات.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: تربیة صلاح الدین ة تربیة

إقرأ أيضاً:

الأرقام القياسية تتهاوى أمام محمد صلاح

واصل النجم محمد صلاح تألقه في الموسم الجديد بعدما أصبح "علامة مسجلة" في صناعة وإحراز الأهداف مع "الريدز".

قاد الدولي المصري ليفربول للفوز على بولونيا 2-0 الأربعاء في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، بعدما صنع الهدف الأول الذي أحرز ماك أليكسيس أليستر، قبل أن يتكفل بإضافة الهدف الثاني بنفسه، ليحقق النادي الإنجليزي العلامة الكاملة برصيد 6 نقاط.

#محمد_صلاح يقود #ليفربول للفوز على #بولونيا #دوري_أبطال_أوروبا #24Sport https://t.co/3IsYB1AaF9

— 24.ae | رياضة (@20foursport) October 2, 2024
وتهاوت الأرقام القياسية أمام أحد أبرز أساطير ليفربول عبر التاريخ، حيث أصبح "مو" أول لاعب في تاريخ العملاق الإنجليزي الذي يسجل في 5 مباريات متتالية على إستاد أنفيلد في دوري أبطال أوروبا، بعدما أحرز في النسخة الماضية في شباك أندية أياكس ورينجرز ونابولي وريال مدريد قبل أن يسجل في مرمى بولونيا.
في المقابل تجاوز محمد صلاح النجم الإيفواري ديديه دروغبا كأكثر لاعب أفريقي إحرازاً للأهداف في الأدوار الرئيسية، حيث وصل لاعب "الريدز" إلى 45 هدفاً، مقابل 44 هدفاً في جعبة لاعب مارسيليا وتشيلسي السابق.
وبات محمد صلاح ثالث لاعب يسجل في 5 مباريات متتالية على ملعب فريقه بدوري أبطال أوروبا من الدوري الإنجليزي بعد تيري هنري مع أرسنال (7 مرات) ورود فان نيستلروي مع مانشستر يونايتد (6 مرات).
في المقابل ساهم صلاح في 11 هدفا خلال 9 مشاركات هذا الموسم (سجل 6 وصنع 5).
وأصبح بولونيا هو الفريق رقم 25 الذي يهز صلاح شباكه أوروبياً بقميص ليفربول، علماً أنه أحرز هدفه السادس في مرمى الفريق الإيطالي، في رابع مبارياته أمامه، بعدما كان قد أحرز 5 أهداف بقميص روما في مرماه.
وأخيراً عادل محمد صلاح أهداف أسطورة ريال مدريد ألفريدو دي ستيفانو في دوري أبطال أوروبا برصيد 49 هدفاً.

مقالات مشابهة

  • ألوية الناصر صلاح الدين: السيطرة على طائرة صهيونية "إيفو ماكس" في غزة
  • هاني صلاح سرى الدين رئيسًا للجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بالشيوخ
  • “الدبيبة” يتفقد سير العمل في مشروع طريق صلاح الدين ترهونة
  • نائب:استجواب وزيرة الهجرة بشأن ملفات الفساد
  • الأرقام القياسية تتهاوى أمام محمد صلاح
  • أول تعليق من صلاح بعد قيادة ليفربول للفوز على بولونيا
  • محمد صلاح يقود ليفربول أمام بولونيا في مواجهة أبطال أوروبا
  • بالفيديو.. «الدبيبة» يفتتح المرحلة الثانية من مشروع طريق «صلاح الدين- ترهونة»
  • صلاح الدين.. القبض على أحد أكبر المشعوذين في الشرقاط
  • موعد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي الموسم الثاني والقنوات الناقلة