عدن (عدن الغد) نبيل عليوه

التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم فريق من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لدى بلادنا وبحث معهم عدد من الموضوعات المتصلة بمجالات التنسيق المشترك في القضايا المتصلة بالصحة
الفريق الذي ضم المدير الميداني المفوضية لدى بلادنا محمد رفيق نصيري ومدير البرامج احمد سهيل لكبري ومنسقة الصحة بالمفوضية الدكتورة سميرة بانوير وضعوا وزير الصحة في صورة الوضع الراهن للمهاجرين واللاجئين وكيفية دمج البرامج الصحية للاجئين مع خدمات وزارة الصحة وتحديد اوجة التعاون المشترك في مختلف المشاريع التي تتبناها المفوضية والتخطيط  والتحضير للمرحلة المقبلة 
الدكتور بحيبح اكد على متانة الشراكة بين الوزارة والمفوضية والتعاون المثمر بيتهما أثناء جائحة كوفيد ١٩ ومساعدتنا في مواجهتها.

. مشيراً إلى الاحتياجات المتزايدة والأعباء في الوقت الراهن لمواجهة احتياجات اللاجئين مع استمرار تدفق أعداد كبيرة منهم من القرن الافريقي تصل إلى أكثر من مائة ألف مهاجر ...موضحا إلى أن هذه الأعداد الكبيرة تشكل عبئا كبيراً على تقديم الخدمات الصحية لاسيما مع تزايد أعداد المهاجرين واللاجئين المضطردة
ودعا وزير الصحة إلى إعادة التفكير في المناطق التي تشهد تجمعات للاجئين في المحافظات التي تشكل محطات انطلاق لهم ودعم المراكز الصحية فيها وعمل خطة لفتح مراكز في كل من عتق ومأرب وصعدة
من جانبه تداخل في اللقاء وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي بدعوة المفوضية بإعادة فتح المراكز الصحية التي كانت تقدم خدماتها للاجئين في عدد من المنافذ وكذا اسهامها في الحشد المجتمعي لإنجاح حملة التحصين الصحي ضد الحصبة وإدخال لقاح كوفيد المزمع تنفيذها قريبا وعمل طاقم مشترك لتقديم الخدمات في مناطق تجمعات اللاجئين
حضر اللقاء وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط والتنمية الصحية الدكتور احمد الكمال ومدير عام البرنامج الوطني للامداد الدوائي الدكتورة سعاد الميسري ومدير عام مكتب وزير الصحة عبد الناصر النمير ومدير عام صحة الموانئ و المحاجر الصحية بوزارة الصحة الدكتور جمال الماس

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة قنا يجتمع مع فريق إدارة الصيدلة لبحث سُبل الدعم والتطوير

عقد الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة بقنا، اجتماعا موسعا مع فريق إدارة الصيدلة، وذلك في حضور الدكتورة سمر عاطف وكيل مديرية الشؤون الصحية بقنا، والدكتورة اسماء محمد مصطفي مدير عام إدارة الصيدلة والدكتور مي القاضي مدير التفتيش الصيدلي الحكومي والدكتورة مروة الخطيب مدير التموين الدوائي. 

حيث ناقش وكيل الوزارة فى اجتماعه اليوم، آلية توفير أدوية وفقاً للتردد علي المستشفيات والوحدات الصحية وتوفير أدوية ووحدات الغسيل الكلوي وتوفير أرصدة كافية من المستلزمات الطبية. 

كما ناقش وكيل الوزارة سُبل التنسيق الموسع لتوزيع الصيادلة الجدد من خلال توزيعهم علي الأماكن التي بها نقص في الصيدلة، مؤكداً علي ضرورة إحكام العمل بصيدليات المستشفيات والتأكيد علي تواجد الصيادلة بمقار عملهم وفقاً لساعات العمل المحددة. 

 هذا وناقش الدكتور محمد خطه التوسع التي تمت  في تطبيق الصيدلية الإكلينيكية بالمستشفيات من خلال تطبيقها ف مستشفي نجع حمادي العام،  فرشوط المركزي ، مستشفى  الصدر وزيادة أعداد الفرق في الصيادلة الإكلينيكال بمستشفي قنا العام وحميات نجع حمادي وحميات قنا. 

  وكذلك مناقشة خطه إدارة الصيدلة لإستقبال صيادلة الإمتياز دفعه الفارم دي والتي من المقرر بدء تدريب الإمتياز لأول دفعه في الأول من أكتوبر القادم ٢٠٢٤وكيل وزارة الصحة يستقبل مدير هيئة إسعاف قنا لبحث سُبل الدعم والتطوير. 

من ناحية أخرى إستقبل الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة بقنا،  الدكتور محمد فؤاد مدير فرع هيئة الإسعاف المصرية بقنا. 

 حيث هنأ الدكتور محمد فؤاد وكيل الوزارة بتكليفه مديراً للمديرية ، مؤكداً علي إستمرار التعاون المشترك بين مديرية الصحة بقنا ومرفق الإسعاف بالمحافظة في سبيل تقديم خدمات الطوارئ العاجلة للمواطنين.

  هذا وناقش الدكتور محمد يوسف خطة العمل لهيئة الإسعاف وأوجه التعاون المشتركة مع إدارة الطوارئ والرعاية الحرجة بالمديرية، مؤكداً علي ضرورة تقديم خدمات طوارئ سريعة تُلبي حاجة المرضي وتدعم تقديم خدمات علاجية سريعة لهم.

  مؤكداً علي توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان والدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا بضرورة التعاون والتكامل بين كافة الجهات والمؤسسات في سبيل خدمة المواطنين من أبناء المحافظة. 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي سفيرة المملكة المتحدة
  • إطلاق خدمة الاستخدام الأمثل للمواعيد الصحية عبر "شفاء"
  • وكيل صحة قنا يجتمع مع فريق إدارة الصيدلة لبحث سُبل الدعم والتطوير
  • «الصحة»: فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية يتفقد مستشفى السويس العام
  • محافظ الشرقية يوجه وكيل وزارة الصحة بتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين
  • وزير الصحة يعلن فوز «الرعاية الصحية» بجائزة الاتحاد الدولي للمستشفيات
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يهاجم جوزيب بوريل ويتهمه بمعاداة السامية
  • وزارة الداخلية السعودية: إدانة فريق أول متقاعد بارتكاب جرائم الرشوة والتزوير والحكم بسجنه 20 عاما
  • عبر «حقائق وأسرار».. رسالة وزير الخارجية السوري لـ اللاجئين: أهلا بكم في وطنكم
  • بريطانيا: حظر إعلانات المأكولات غير الصحية لمكافحة سمنة الأطفال