دعت وزيرة الدولة البولندية للتنمية والسياسة الإقليمية، جادويجا إميليفيتش، الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الوفاء بوعده ببناء مخازن حبوب على طول الحدود الأوكرانية لمساعدة المزارعين المتضررين من الصراع في أوكرانيا.

وفي مقابلة مع صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، قالت إيميليفيتش، إنه خلال اجتماعها مع المسؤولين في واشنطن في يوليوالماضي، لم تكن هناك سوى تفاصيل قليلة للغاية حول وعود الرئيس الأمريكي.

وأضافت: "لقد قطع بايدن هذا الوعد علناً... لكن عندما بدأنا نسأل عنه، لم يكن أحد في الإدارة [الأمريكية] مستعداً للإجابة على السؤال".

ولم يرد متحدث باسم البيت الأبيض بعد على طلب للتعليق على تصريحات إميليفيتش.

ووفقا لصحيفة “فايننشال تايمز”، فإن الصوامع الإضافية التي سيتم بناؤها على طول الحدود ستسمح للمزارعين البولنديين بتخزين فائض الحبوب بدلا من بيعها بسعر مخفض، كما حدث في وقت سابق من هذا العام.

الدوما الروسي يفضح تجنيد أوكرانيا لـ صغار السن.. تفاصيل أوكرانيا تعلن تحرير مستوطنة روبوتاين من قبضة الروس

واشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن مثل هذه الانتقادات من حليف واشنطن في أوروبا تعد "خطوة نادرة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بولندا بايدن جو بايدن أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

بايدن يحث مؤيديه على التلاحم من أجل توحيد أمريكا مرة أخرى

حث الرئيس الأمريكي جو بايدن مؤيديه على التلاحم، وذلك في مستهل حملته الانتخابية في ولاية بنسلفانيا، اليوم الأحد، وسط دعوات متزايدة له للتنحي كمرشح للحزب الديمقراطي في سباق الرئاسة الأمريكية المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل.

وقال بايدن لبعض المؤيدين المجتمعين حوله قبيل خطابه الرسمي في الحملة الانتخابية: "أنا أفعل ذلك منذ فترة طويلة.. وبصراحة لم أكن أكثر تفاؤلاً بشأن مستقبل أمريكا إذا تلاحمنا سويا"، مضيفا: "علينا استعادة الكرامة والأمل في أمريكا.. يجب أن نوحد أمريكا مرة أخرى، وهذا هو هدفي"، بحسب ما نقلته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

وتستمر حملة بايدن الانتخابية مع سعي الرئيس الأمريكي إلى إظهار القوة في مواجهة مخاوف نواب الكونجرس الديمقراطيين بشأن ترشحه للرئاسة نيابة عن الحزب، حيث دعاه حتى الآن 5 نواب ديمقراطيين إلى التنحي، وذلك بعد أدائه الذي أثار التساؤلات خلال مناظرته الرئاسية ضد الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري المحتمل دونالد ترامب.

وذكرت الصحيفة أن بايدن توجه إلى هاريسبرج بولاية بنسلفانيا، ليحضر تجمعًا حاشدًا مع أعضاء النقابات والديمقراطيين المحليين، على أن يعود إلى واشنطن العاصمة مساء اليوم الأحد قبيل انعقاد قمة الناتو المرتقبة التي تستضيفها الولايات المتحدة بعد غد الثلاثاء وتستمر على مدى ثلاثة أيام .

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بالعام الهجري الجديد
  • بايدن يحث مؤيديه على التلاحم من أجل توحيد أمريكا مرة أخرى
  • انفجر الجميع بالضحك.. جو بايدن في تصريح صادم: أنا زوج هذا الرئيس الأمريكي ”فيديو”
  • فايننشال تايمز: إريك ترامب يخطط للبزنس في الشرق الأوسط
  • نيويورك تايمز: أوكرانيا تحاول البقاء على الحياد في الصراع السياسي الأمريكي الحالي
  • بايدن: أعضاء بالكونجرس طالبوني بالبقاء في السباق الرئاسي
  • بايدن: لا أحد مؤهل للفوز في الانتخابات الرئاسية أكثر مني
  • رغم التحديات.. «بايدن» يؤكد قدرته على هزيمة «ترامب»
  • فايننشال تايمز: هل هذه لحظة كامالا هاريس؟
  • بايدن: لن أتزحزح قيد أنملة عن موقفي بشأن السباق الرئاسي