أصدر الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء 29 أغسطس 2023، قرارًا بمصادرة، وهدم منزل منفذ عملية إطلاق النار في حوارة، جنوب نابلس ، والتي أسفرت عن مقتل مستوطنين اثنين.

وجاء في بيان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "أصدر قائد القيادة الوسطى، أمر مصادرة وهدم للمنزل الذي يسكن فيه منفذ عملية إطلاق النار في حوارة، خالد خروشة، في مدينة نابلس، والتي أسفرت عن مقتل مستوطنين اثنين".

وتتهم سلطات الاحتلال الأسير خروشة بمساعدة والده الشهيد عبد الفتاح خروشة (49 عاما)، بتنفيذ عملية مسلحة في حوارة والتي أدت لمقتل مستوطنين إثنين، في 26 شباط/ فبراير الماضي.

ونسبت نيابة الاحتلال العسكرية لنجلي الشهيد خروشة، خالد ومحمد، تهم "التسبب في الموت العمد"، وهي تهمة تصدر وفقا للوائح أوامر الاحتلال العسكرية في الضفة المحتلة، وتعادل مخالفة الاتهام بـ"القتل"، بحسب القانون الجنائي الإسرائيلي.

كما ينسب الاحتلال للأسيرين خالد ومحمد خروشة، تهم "التورط بمخالفات حيازة سلاح غير قانوني"، وبحسب مزاعم الاحتلال، فإن خالد ومحمد استجابا لطلب والدهما بالمشاركة في العملية المسلحة، وشاركا في التخطيط له وقاما بجمع المعلومات الاستخبارية.

وفي السابع من آذار/ مارس الماضي، اعتقل الاحتلال الشقيقين محمد وخالد خروشة، في عملية نفذها في مدينة نابلس، حيث حاصرت قواته منزل الشهيد خروشة، في منطقة حي المعالي بين مخيم عسكر القديم والجديد، وذلك بالتزامن مع تنفيذ الاحتلال عملية عسكرية في مخيم جنين استشهد خلالها عبد الفتاح خروشة.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل مواطنًا من نابلس صباح اليوم

في ضوء جرائمه الوحشة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، مواطنا من مدينة نابلس، وفقًا لـ"وفا".

نتنياهو يبحث مع قيادة الجيش الإسرائيلي إنهاء عملية رفح في غزة حلمي النمنم: مصر هي المستهدف الأول مما يحدث في قطاع غزة (فيديو)

وأفادت مصادر محلية، بأن قوة احتلالية اقتحمت المدينة صباحا، وحاصرت أحد المنازل في شارع "إسو"، واعتقلت المواطن قاسم العكليك، وهو أسير محرر أمضى 20 عاما في سجون الاحتلال.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، مدينة طولكرم.

وأفادت مراسلتنا، بأن أعددا كبيرة من آليات الاحتلال ترافقها جرافتين عسكريتين من النوع الثقيل، اقتحمت المدينة من محورها الغربي، وجابت شوارعها الرئيسية وتحديدا العلمي والسكة ونابلس.

وأضافت أن جرافات الاحتلال جرفت محيط دوار اليونس في الحي الشمالي بالمدينة، قبل ان تواصل سيرها باتجاه ضاحية اكتابا وتجريف محيط دوار اكتابا شرق طولكرم.

وتوجهت آليات الاحتلال تجاه مخيم نور شمس، وفرضت حصارا عليه بعد تمركزها عند مداخله الرئيسية المحاذية لشارع نابلس، في الوقت الذي قامت جرافات الاحتلال بتدمير البنى التحتية في منطقة دوار الشهيد سيف أبو لبدة وعلى طول الشارع المحاذي للمخيم.

مقالات مشابهة

  • فيلم «أهل الكهف» يواصل تذيل دور السينما في أسبوعه الثالث
  • نادي الأسير الفلسطيني يطالب بتشكيل لجنة دولية لكشف جرائم الاحتلال
  • 9465 معتقلًا فلسطينيًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل مواطنًا من نابلس صباح اليوم
  • الاحتلال يعلن أهداف عملية الشجاعية وكمائن المقاومة تلاحق جنوده وآلياته
  • 9450 معتقلا فلسطينيا في سجون الاحتلال الإسرائيلي
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم منطقة «كروم عاشور» في نابلس
  • فيلم أهل الكهف يواصل تصدره للمركز الأخير في شباك التذاكر
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة سبسطية شمال غرب نابلس بالضفة المحتلة
  • الاحتلال يقتحم نابلس ويمنع فلسطينيين من الصلاة بالأقصى