حصد لاعبو المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي في محافظة أسيوط المركز الأول في لعبة المصارعة الحرة بفارق 25 نقطة، وحصدوا 4 ميداليات فضية و2 برونزية. جاء ذلك خلال بطولة الجمهورية للمصارعة للناشئين تحت 15 سنة في المرحلة الأولى، والتي أقيمت في صالة المغطاة بإستاد جامعة المنوفية خلال الفترة من 24 إلى 28 أغسطس الجاري في إطار البرنامج التنفيذي للنشاط الداخلي للموسم الرياضي 2024/2023.

حصد اللاعب عمر أشرف الميدالية الفضية في وزن 38 كيلوجرام، بينما حقق اللاعب حسن علي حسن المركز الثاني وحصد الميدالية الفضية في وزن 44 كيلوجرام. وفاز اللاعب محمود عز هاشم بالميدالية الفضية في وزن 52 كيلوجرام، بينما فاز عبد الرحمن أحمد عبد الرحمن بالميدالية الفضية في وزن 62 كيلوجرام.

وحصل اللاعبان كريم أحمد عبد النعيم وإياد أحمد محمد على الميدالية البرونزية.

وهنأ علاء جاد، وكيل وزارة الشباب والرياضة، اللاعبين على الفوز وقدم لهم وللفريق الفني كلمة شكر على جهودهم في البطولة، كما طالبهم بمواصلة التدريبات لتحقيق المزيد من النجاح في البطولات القادمة.

وأشار جاد إلى أنه يفتخر بأبطال المشروع القومي للموهبة في مختلف الألعاب، الذين يعتلون منصات التتويج ويرفعون اسم محافظة أسيوط عالياً.

وأضاف أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي يعد نواة لإعداد الأبطال والموهوبين في مختلف الألعاب، ويحقق الهدف المنشود منه في إطار سعي الدولة نحو صناعة أبطال أولمبيين قادرين على المنافسة في دورات الألعاب الأولمبية.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة تنفذ المشروع القومي للبطل الأولمبي على مستوى جميع محافظات الجمهورية، بهدف اكتشاف ورعاية الموهوبين في الألعاب المختلفة مثل الملاكمة والمصارعة والجودو والتايكوندو والعاب القوى وتنس الطاولة وكرة السلة وكرة اليد ورفع الأثقال.

شارك أبناء المشروع القومي في البطولة تحت رعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وبتوجيهات كيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط الدكتور علاء جاد، وتم متابعة الحدث من قبل أحمد السويفي، وكيل المديرية للرياضة.

بطوله الجمهوريه للمصارعة الحرة نااشئو اسيوط يحصدون أول الجمهورية بطوله الجمهوريه للمصارعة الحرة نااشئو اسيوط يحصدون أول الجمهورية بطوله الجمهوريه للمصارعة الحرة نااشئو اسيوط يحصدون أول الجمهورية بطوله الجمهوريه للمصارعة الحرة نااشئو اسيوط يحصدون أول الجمهورية بطوله الجمهوريه للمصارعة الحرة نااشئو اسيوط يحصدون أول الجمهورية بطوله الجمهوريه للمصارعة الحرة نااشئو اسيوط يحصدون أول الجمهورية بطوله الجمهوريه للمصارعة الحرة نااشئو اسيوط يحصدون أول الجمهورية بطوله الجمهوريه للمصارعة الحرة نااشئو اسيوط يحصدون أول الجمهورية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب الشباب والریاضة المشروع القومی

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل حول تعديلات اتفاقية الكوميسا

استضافت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ورشة عمل لبحث التعديلات  المقترحة على "اتفاقية منطقة الاستثمار في إطار السوق المشتركة لبلدان شرق وجنوب أفريقيا (الكوميسا)"، بحضور الدكتورة داليا الهواري، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والدكتور محمد قدح، الأمين العام المساعد لشؤون البرامج في الأمانة الفنية للكوميسا، والسفير أبو بكر حفني، نائب وزير الخارجية والهجرة، وممثلي منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأنكتاد) و20 دولة من الدول الأعضاء بمنظمة الكوميسا.

وتعمل التعديلات الجديدة، والتي تمت بدعم فني من منظمة الأنكتاد، على تحقيق التوافق بين اتفاقية منطقة الاستثمار المشتركة للكوميسا وبرتوكول الاستثمار الخاص بإتفاقية التجارة الحرة القارية الافريقية.
وأشارت الدكتورة داليا الهواري إلى إن التعديلات الجديدة تتماشى مع أفضل الممارسات الدولية، وتعزز القدرات التنافسية للدول المنضمة للاتفاقية، وتساعد على جذب المزيد من تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر، كما أكدت على التزام الحكومة المصرية بدورها في دعم مساعي الدول الاعضاء فيما يخص التنسيق بين السياسات الاقتصادية وتحقيق التكامل بين الأسواق وربط الاقتصاد الأفريقي بالاقتصاد العالمي.
كما أضافت سيادتها  أن الاتفاقيات التجارية التفضيلية والأطر التنظيمية المنسقة لتدفقات الاستثمار تلعب دور حاسم في إزالة الحواجز وتمهيد الطريق أمام أنشطة تجارية داعمة لجهود التنمية في عالم لا تستطيع فيه أي دولة أن تستغل كافة إمكانياتها وتحقق أهدافها دون التعاون مع أقرانها من الدول الأخرى.

مقالات مشابهة

  • بهدف نظيف .. «السكة الحديد 2010 » يفوز على مصر للتأمين في بطولة الجمهورية
  • الزمالك 2007 يكتسح غزل المحلة بخماسية نظيفة في بطولة الجمهورية للشباب
  • «أهلي 2007» يفوز على بيراميدز بثنائية في بطولة الجمهورية
  • بيراميدز ضيفًا على الأهلي بثاني جولات بطولة الجمهورية
  • ورشة عمل حول تعديلات اتفاقية الكوميسا
  • اليوم.. أهلي 2007 يواجه بيراميدز في بطولة الجمهورية
  • منافسات قوية في بطولة الجمهورية للشركات للكياك بنادي يخت الجيزة
  • أهلي 2008 يفوز على فاركو بخماسية في بطولة الجمهورية
  • أهلي 2009 يتفوق على بيراميدز بثاني جولات بطولة الجمهورية
  • أهلي 2009 يواجه بيراميدز اليوم في بطولة الجمهورية