سعر الأرز.. كشف السيد دايرة، وكيل وزارة التموين في محافظة الدقهلية أن سعر الأرز، انخفض في الأسواق، بعد أن توافر بكميات كبيرة، عقب قرار وزارة التموين بمنع صرف الأرز على بطاقة التموين.

انخفاض أسعار الأرز

وقال وكيل وزارة التموين في مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي»: إن أسعار الأرز، تتراوح خلال هذه الفترة ما بين 15 لـ 22 جنيهًا، وذلك على حسب الجودة والتعبئة في كافة الأسواق التجارية.

وأضاف السيد دايرة: أن هناك مقترحا في وزارة التموين، بزيادة 10 جنيهات على بطاقة التموين، لزيادة مشتريات الفرد من السلع، بعد قرار منع صرف الأرز على بطاقة التموين.

انخفاض أسعار الأرزالأرز متواجد بكميات كبيرة في الأسواق

وتابع وكيل وزارة التموين: إن الأرز متواجد بكميات كبيرة، ولدينا احتياطي يكفي لمدة 3 شهور من دون المحصول الجديد، وعدم صرف الأرز على بطاقات التموين، ليس نتيجة عجز أو أزمة في السوق».

استيراد 25 ألف طن أرز من الهند

وأشار السيد دايرة إلى أن استوردنا 25 ألف طن أرز من الهند، مع انتظار حصاد الموسم الجديد، وهذا يجعل هناك وفرة في الأرز الفترة المقبلة، والمواطن له الحق في اختيار أي سلع وشرائها من البطاقة كما يشاء، خاصة أن هناك 70 مليون مواطن على بطاقة التموين.

انخفاض أسعار الأرزأولوية الصرف للزيت والسكر في بطاقة التموين

وأوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية أن أولوية الصرف للزيت والسكر في بطاقة التموين، وحصة الدعم على بطاقة التموين للمواطن 50 جنيهًا، والأرز خارج من المنظومة، بعد رفع قيمة السلع داخل الدعم.

الأرز في الأسواق

وقال وكيل الوزارة إن المعروض من الأرز في الأسواق، يكون أرخص من المعروض في السوبر ماركت، وبعض المجمعات الاستهلاكية موجود بها كميات من الأرز ولم تُباع.

اقرأ أيضاًنقيب الفلاحين: انخفاض أسعار الأرز تزامنًا مع موسم الحصاد

شعبة المواد الغذائية: انخفاض أسعار الأرز والسكر والبيض

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التموين الأرز بطاقة التموين سعر الأرز انخفاض أسعار الأرز أسعار الأرز أزمة الأرز الأرز في الأسواق السيد دايرة صرف الأرز على بطاقة التموين وکیل وزارة التموین انخفاض أسعار الأرز على بطاقة التموین فی الأسواق

إقرأ أيضاً:

خبيرة اقتصاد: انخفاض أسعار السلع الأساسية بنسبة 32% بسبب ضبط الأسواق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة حنان رمسيس، خبيرة الاقتصاد، إنَّ ضبط أسعار الغذاء والطاقة كلاهما له تأثير إيجابي على معدلات التضخم وتراجعه، وهو ما نجحت الحكومة المصرية فيه مؤخراً، وتحديداً خلال الشهرين الماضيين ليشهد التضخم انخفاضا ملحوظا، والشهر الماضي سجل معدل التضخم قيما سالبة.

وأضافت «رمسيس»، خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ العديد من الإجراءات والجهود بذلتها الحكومة للحد من مستويات التضخم وكبح جماحه، أبرزها ضبط الأسواق الذي أسفر عنه استقرار أسعار السلع وتوافرها بشكل مستمر، فضلا عن التعاون مع القطاع المصرفي لتدبير النقد الأجنبي لتحرير السلع المتواجدة بالمواني.

وأوضحت أن أسعار السلع خاصة الأساسية والاستراتيجية انخفضت بنسب تراوحت بين 5.7% و32%، كما تراجعت أسعار سلع أخرى نتيجة لإطلاق المبادرات بنسبة تراوحت بين 4.2% و25%، وشهدت سلع أخرى استقرارا في الكمية أبرزها «الزيت» و«السكر» و«الدواجن» و«الأسماك» و«اللحوم».

 


 

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية
  • انخفاض يطرأ على أسعار صرف الدولار في البورصة العراقية
  • موعد صرف تموين شهر يوليو بالزيادة 2024
  • مستشار وزير الزراعة يزف بشرى سارة عن أسعار الأسمدة
  • أسعار السلع على بطاقة التموين عن شهر يوليو 2024.. موعد الصرف ونصيب الفرد
  • توريد 609 آلاف طن قمح لمواقع التخزين بمحافظة الشرقية
  • بالصور.. ضبط سيارات تفرش أدوية بكميات كبيرة في شوارع أسيوط
  • خبيرة اقتصادي: ضبط الأسواق ساهم في انخفاض أسعار السلع الأساسية بنسبة 32%
  • خبيرة اقتصاد: انخفاض أسعار السلع الأساسية بنسبة 32% بسبب ضبط الأسواق
  • متحدث الوزراء: انخفاض أسعار السلع الغذائية من 5% إلى 32%