لجريدة عمان:
2024-10-02@08:28:33 GMT

طلبة الصف الأول.. الدهشة والفرح والضجيج العذب

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

طلبة الصف الأول.. الدهشة والفرح والضجيج العذب

بدأ (76724) طالبا وطالبة من المستجدين في الصف الأول خطواتهم الأولى اليوم بدخول عتبات المدارس، وبدء مرحلة جديدة في رحاب العلم، لتتهجى ألسنتهم الأبجديات الأولى وينغرس في قلوبهم حب المدرسة والمعلم وتتفتح عقولهم وقلوبهم ورودا تحت شمس العلم والمعرفة، لتنير غدا مستقبل الوطن وتحقق طموحاته.

"عمان" اقتربت من الطلبة المستجدين بالصف الأول، في أول يوم دراسي لهم، حيث توافدوا برفقة آبائهم وأمهاتهم، بملابسهم المدرسية حاملين حقائبهم الصغيرة، بعيون تخالجها الفرحة، ناظرة لأروقة المدرسة واستقبال المعلمات، وذلك الضجيج العذب الذي يتردد بين أروقة الفصول، ونداهات المعلمات اللاتي يوجهن الطلبة بالأسماء نحو فصولهم.

. كل شيء جديد بالنسبة لهم، ولكنهم سرعان ما سينسجمون مع الأجواء المبهجة التي تم استقبالهم بها، متضمنة شخصيات كرتونية وبالونات تضفي أجواء من الراحة للأطفال.

قصص وحكايات صاحبت أول يوم دراسي لدى طلبة الصف الأول الأساسي، حيث عبر التلاميذ عن شعورهم بالفرحة الغامرة ببدء الدراسة، والاستقبال الحافل من قبل المعلمين والإدارة المدرسية.

وقالت الطفلة سارة بنت وليد الهنائية المقيدة بالصف الأول: تغمرني السعادة ببدء العام الدراسي الجديد، وشعرت بالحماس والنشاط والحيوية منذ الصباح الباكر، وقالت إنها تعرفت على زملائها في الصف، وتبادلت معهم الهدايا البسيطة.

وعبّر الطالب هيثم بن محمود العبري عن سعادته بأول يوم دراسي والحفاوة والترحيب من قبل المعلمات، حيث بدأ بطابور الصباح والفصل الدراسي كان جميلا وتم تنظيمه من قبل المعلمات وصاحبته فعاليات كثيرة، واليوم الأول كان مميزا ورائعا.

وروت الطفلة دانة المغيرية ( الصف الأول) قصتها عن أول يوم دراسي فقالت: شعرت بالخوف في البداية عندما دخلت إلى المدرسة مع إمي، ولكن سرعان ما تبدّدت الرهبة عند احتضان معلماتنا لنا وإرشادنا إلى صفوفنا الدراسية، حيث التقينا بطلبة جدد وتعرفنا على بعضنا البعض، كما أحضر العديد من الطلبة توزيعات متنوعة، وقالت مبتسمة: " سأجتهد وسأحصل على المركز الأول".

وعبر الطالب عبدالملك بن وليد الحسني عن مشاعره قائلا: أنا سعيد جدا بدخول المدرسة ووجود أصدقائي الذين كانوا معي في الصف التمهيدي السنة الماضية، وفي أول يوم دراسي قضيت وقتا ممتعا وتعرفت على أصدقاء آخرين وقامت معلمتي باللعب معنا وبدأنا قراءة الحروف والكلمات والأرقام.

وقالت نورة بنت علي القطيطية (ولية أمر): انتابني بعض الخوف، خصوصا أن ابنتي لأول مرة ستذهب إلى المدرسة، وما إن وصلت إلى باب المدرسة رأيت ابتسامة عريضة في وجه ابنتي، فشعرت بالراحة والأمان بسبب استقبال المدرسة لطلبتها وبث روح المشاعر والحب والأمان، فقد قامت المدرسة بعدد من الفعاليات الخاصة بطلبة الصف الأول، كتوزيع الحلويات والبالونات واللعب مع الشخصيات الكرتونية، مما حقق ضمان التوافق والانسجام بين الطلبة والمعلمين.

وقالت والدة الطالبة فجر بنت مالك الحراصية: نظرا لاختلاف البيئة التعليمية لما قبل الصف الأول، يحتاج الطالب للتحفيز والتجهيز النفسي وهذا ما حرصت عليه مع ابنتي، حيث قمت بتهيئتها بطبيعة البيئة التعليمية الجديدة حتى تواجهها بكل سهولة ويسر، وطمأنتها بأن المدرسة هي منزلها الثاني والذي ستشاركه مع زملائها ليحققوا كل أحلامهم وطموحاتهم.

وتحدثت سمية المفرجية والدة الطفلة طيف عن فرحة ابنتها بقدوم العام الدراسي الجديد، حيث استيقظت ابنتها باكرا لشدة حماسها للذهاب إلى المدرسة شوقا للقاء معلماتها وصديقتها، يحفها الحماس ببدء فصل جديد من الاجتهاد والنشاط والعزيمة.

وقال والد الطالب هيثم بن محمد الحبسي: كان ابني متحمسا لعامه الأول في المدرسة، ولكن عند ذهابه إلى المدرسة شعرت بخوفه ورهبته من الكم الهائل لأعداد الطلبة وأولياء الأمور والمدرسات، فبدأت عيناه تذرف الدموع، حاولت تهدئته وأخبرته أن الكل سيصبح زملاء معه في الصف وسيتشاركون الدروس والحصص، وأيضا كانت الأستاذة في غاية الصبر مع روحها الجميلة، حيث قامت بتهدئة ابني وبدأت تحكي له القصص ولزملائه الذين كانوا في الصف الأول ثم انتقلوا إلى الصف الثاني، وكيف كانوا محبين للمدرسة ومتعاونين، وبدأت تعرفه على زملائه الجدد، فرأيته هدأ وارتسمت على شفتيه ابتسامة جميلة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: أول یوم دراسی إلى المدرسة الصف الأول فی الصف

إقرأ أيضاً:

المحامون الشباب يطالبون الحكومة بتسريع وتيرة التفاوض مع ممثلي طلبة الطب والصيدلة

تصاعدت الأصوات المطالبة بالإفراج عن طلبة الطب المعتقلين على خلفية الاعتصام الليلي في مدينة الرباط الخميس الفائت، وأعلنت جمعية واتحاد المحامين الشباب، بفروعها المختلفة، عن تضامنها الكامل مع الطلبة، داعية إلى الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين والعودة إلى الحوار.

ودعا المحامون الشباب، الحكومة التسريع بإعمال المقاربة التفاوضية مع ممثلي طلبة الطب، كما دعا الاتحاد الوطني لطلبة المغرب إلى احتجاج وطني طلابي مصحوب بمقاطعة الدراسة يوم الثلاثاء المقبل بكل الجامعات المغربية، دعما لطلبة الطب.

وعبر اتحاد الطلبة عن تنديده لما أسماه « الاعتداء الذي قوبلت به الاحتجاجات السلمية لطلبة الطب ومطالبهم »، معبرا عن رفضه، « لموجة الاعتقالات
غير المسبوقة في حقهم ».

وتزامنا مع انطلاق المتابعة القضائية لطلبة الطب، إثر الوقفة الاحتجاجية التي جرى تنظيمها، الخميس الفائت أمام المستشفى الجامعي بالرباط، عبر قطاع واسع من المجتمع المغربي عن تضامنه مع الطلبة، منددا بتعامل الحكومة مع هذا الملف.

وإثر تقديمهم أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط، قررت النيابة العامة اليوم أول أمس الجمعة متابعة 27 طالبا بكلية الطب بالرباط رفقة أطباء داخليين ومقيمين، بتهمتي العصيان، والتجمهر غير المسلح، وفق ما جاء في صك الاتهام، وهما التهمتان اللتان تصل عقوبتهما في حالة الإدانة إلى الحبس ثلاث سنوات.

وفي الأثناء سادت حالة تضامن واسعة مع قضية الطلبة، حيث دعت التنسيقية الوطنية للطلبة المهندسين إلى سلسلة من الخطوات الاحتجاجية تضامنا مع طلبة الطب، وما لاقوه من طرف القوات العمومية. من جهته أعلن الاتحاد الوطني لطلبة الطب دعمه « اللامشروط لمعركة طلبة الطب والصيدلة »، مؤكدا استعداده لتنظيم أشكال احتجاجية لمساندتهم، ومحملا الدولة المسؤولية الكاملة لما وقع للطلبة.

من جهتها عبرت شبيبة حزب العدالة والتنمية عن تضامنها مع ملف طلبة الطب، محملة رئيس الحكومة عزيز أخنوش مسؤولية التطورات في هذا الملف، مطالبة باستجابة فورية لمطالب الطلبة.

بدورهم عبر المحامون عن دعمهم للطلبة من خلال تطوع نحو 25 محام ومحامية لمؤازرة الطلبة خلال مثولهم أمام النيابة العامة؛ بينهم عزيز رويبح، نقيب هيئة المحامين بالرباط.

وكان الطلبة الموقوفون قد اعتقلوا إثر فض السلطات الأمنية للوقفة التي دعت إليها اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين أمام المستشفى الجامعي ابن سينا أمس الخميس بالرباط.

كلمات دلالية احتجاجات اعتقالات اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة تضامن

مقالات مشابهة

  • تعرض المراهق للتنمر يؤثر على نظرته للمستقبل
  • وزارة التعليم العالي تعتمد إجراءات استثنائية لحل أزمة طلبة الطب
  • شرطة دبي تُعزز الوعي المروري بين طلبة وسائقي حافلات مدرسة “الإبداع العلمي”
  • طلبة الطب يواصلون الإضراب رغم إعلان ميراوي عن فرصة أخرى لاجتياز الامتحانات
  • القوات المسلحة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من ضباط الصف المعلمين
  • القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعة 161 ضباط الصف المُعلمين
  • القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعة 161 ضباط الصف المُعلمين
  • الاحتفال بوضع حجر الأساس لمدرسة في "المدينة المستدامة- يتي"
  • تجديد الشراكة بين "التربية" وبنك مسقط لتعزيز مبادئ الثقافة الماليّة لدى طلبة المدارس
  • المحامون الشباب يطالبون الحكومة بتسريع وتيرة التفاوض مع ممثلي طلبة الطب والصيدلة