روسيا – سيقوم المتحف الروسي في بطرسبورغ بترميم 22 قطعة فنية من متحف الفنون الجميلة في مدينة تاغانروغ بجنوب روسيا. وذلك بعد إصابة المتحف بصاروخ أوكراني نهاية يوليو الماضي.

 وقالت وكالة “تاس” الروسية إن المعروضات التي تحتوي على لوحات فنية ومنحوتات قد وصلت إلى المتحف الروسي في بطرسبورغ لترميمها.

وقالت المديرة العامة للمتحف الروسي آلا مانيلوفا إن روائع الفنانين التشكيليين الروس من القرنيْن الـ19 والـ20  تشكّل أساس المجموعة الفنية في المتحف.

وقد أطلق على المجموعة اسم “الأسماء الذهبية للعصر الفضي”، وقد تعرضت هذه المجموعة الفنية أكثر من أية قطعة فنية أخرى. وبعد فحص اللوحات الفنية والمنحوتات المصابة اتخذ قرار بعدم ترميمها محليا، بل نقلها إلى بطرسبورغ حيث سيقوم المرممون المحترفون بترميمها الترميم الشامل.

وقالت حافظة المتحف الروسي في بطرسبورغ أولغا بابينا إن 22 قطعة فنية مصابة، بينها اللوحات الفنية لفنانين تشكيليين روس معروفين أمثال ألكسندر كوروفين ونيقولاي ريريخ وفالينتين سيروف وفيكتور بوريس – موساتوف وزينائيدا سربريكوفا وغيرهم، قد وصلت من تاغانروغ إلى  بطرسبورغ لأجل ترميمها، وأضافت أن الترميم سيستغرق نصف عام، وثم سيقيم المتحف معرضا لروائع الفن المرممة، وإن شركة “غازبروم” الروسية تولت تمويل عملية نقل الروائع وترميمها.

المصدر: تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

إصابة ثلاثة أشخاص في هجوم صاروخي على سيفاستوبول

قال حاكم مدينة سيفاستوبول ميخائيل رازفوجاييف اليوم السبت، إن ثلاثة أشخاص أصيبوا بشظايا نتيجة هجوم صاروخي استهدف المدينة التي تعتبر القاعدة الرئيسية لأسطول البحر الأسود الروسي.

وكتب الحاكم على قناته في تيلغرام: "تم إنجاز التصدي لهجوم صاروخي معاد. ووفقا للبيانات الأولية فقد أصيب ثلاثة مدنيين بجروح طفيفة بالشظايا المتساقطة، وهم الآن في المستشفى".

إقرأ المزيد روسيا.. مقتل 5 أشخاص بينهم طفلان في مقاطعة كورسك بقصف أوكراني

ونوه رازفوجاييف بأنه تم تدمير هدفين جويين في السماء فوق منطقة مياه البحر في منطقة بالاكلافا، وسقطت شظايا الأهداف التي تم إسقاطها على المدينة، وتسببت بتضرر عدة منازل في شارع جوكوف، وكذلك باشتعال النيران في الأعشاب اليابسة في المنطقة.

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا وفي شبه جزيرة القرم وبعض المناطق في العمق الروسي، بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي.

المصدر: وكالات

 

 

 

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تسعى الى تجنيد السجناء للقتال ضد الجيش الروسي
  • الناقد محمود قاسم: وحيد حامد قيمة فنية وطنية وكتاباته قادرة على الصمود لسنوات
  • تقرير: بوتين يخطط لإرسال أطفال روس إلى مخيم صيفي في كوريا الشمالية
  • تنسيق المرحلة الأولى للثانوية الفنية بالإسكندرية.. «يبدأ من 200 درجة»
  • كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي
  • "القاهرة الإخبارية": روسيا تقصف مبنى سكنيًا من 9 طوابق وسط أوكرانيا
  • فنية الملاكمة باللاذقية تقيم بطولة المحافظة تحضيراً لبطولة الجمهورية
  • إصابة ثلاثة أشخاص في هجوم صاروخي على سيفاستوبول
  • «الفنون التشكيلية» ينظم سلسلة لقاءات مفتوحة بدار الأوبرا المصرية
  • ماذا قال الإعلام الحكومي الروسي عن مناظرة بايدن وترامب؟