أكد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، اليوم الثلاثاء، إنه حرص على إطلاع القيادة المصرية على تطورات الموقف في السودان، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة السودانية لا تسعى للاستمرار في حكم البلاد.

وقال البرهان، في حوار لقناة «القاهرة الإخبارية»، إننا نواجه جماعات متمردة «ميليشيا الدعم السريع» ارتكبت جرائم حرب في عدة مدن منهم «الخرطوم، والجنينة، ونيالا»، وذلك من أجل الاستيلاء على السلطة وتدمير شعبنا، مشيرًا إلى أن البلاد تسعى لإجراء انتخابات حرة ونزيهة يقرر فيها الشعب السوداني ما يشاء.

حرب السودان

وأضاف الفريق السوداني البرهان، أن ميليشيا الدعم السريع نهبت أموال وممتلكات الشعب السوداني، لكن الجيش السوداني حريص على وضع حد لهذه الحرب لإنهاء مأساة شعب هذه البلاد، وليس للقوات المسلحة أي نزعة للاستمرار في السلطة، مشددًا على ضرورة النظر إلى الأزمة السودانية نظرة موضوعية صحيحة.

واختتم عبد الفتاح البرهان: «أتوجه بالشكر والتقدير لمصر شعبا وقيادة على استضافة الجالية السودانية الكبيرة وتقديم كل العون لهم، ونشكر القيادة المصرية على تسهيل دخول السودانيين، وأحيي الرئيس السيسي وشعبه على استضافتهم الكريمة للشعب السوداني».

البرهان يشكر الرئيس السيسي على استضافة السودانيين في مصر

البرهان: القوات المسلحة السودانية لا تسعى للاستمرار في حكم السودان

الرئيس السيسي يستقبل البرهان فور وصوله إلى مطار العلمين الدولي (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احداث السودان ازمة السودان اشتباكات السودان البرهان الخرطوم الرئيس السيسي السودان السيسي حرب السودان رئيس مجلس السيادة السوداني صراع السودان عبدالفتاح البرهان مصر

إقرأ أيضاً:

البرهان يرفض وصف أحداث 25 أكتوبر بالانقلاب

رفض رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان، إن توصيف الاتحاد الأفريقي لما حدث في 25 أكتوبر بأنه انقلاب غير دقيق وينافي الحقائق.

 

وقال لدى لقائه وفد مجلس السلم والأمن الأفريقي ببورتسودان، أن ما يتعرض له السودان يمثل استعمارًا جديدًا، مشيرًا إلى أن تجاهل الاتحاد الأفريقي للأزمة التي يعيشها شعب السودان ناتج عن عدم معرفته بحقيقة هذه الأزمة، مؤكدا رفضه السيطرة على السودان بواسطة جهات أجنبية تستخدم “المليشيا” في حربها ضد البلاد..

مقالات مشابهة

  • البرهان يرفض وصف أحداث 25 أكتوبر بالانقلاب
  • الموقف المصري تجاه التدخل الإفريقي: قراءة في معادلة النفوذ الإقليمي وحسابات السيادة
  • بعد نقل العاصمة السودانية لها.. ماذا تعرف عن منطقة عطبرة؟
  • تحرك أفريقي وأميركي لتسريع احتواء الأزمة السودانية
  • اقرأ غدًا في «البوابة».. السيسي وبن زايد يرفعان علم القوات المسلحة المصرية على الأكاديمية العسكرية
  • السيسي وبن زايد يرفعان علم القوات المسلحة المصرية بالأكاديمية العسكرية
  • السيسي وبن زايد يرفعان علم القوات المسلحة المصرية على مقر الأكاديمية العسكرية الجديد
  • السيسي وبن زايد يشهدان حفل تخريج دفعات جديدة من الأكاديمية العسكرية المصرية
  • أحداث رواندا وطلاب الجامعات السودانية
  • الخارجية السودانية: وفد من مجلس الأمن والسلم الافريقي يزور البلاد غدا