بعد مرور نحو 20 عاماً على إستمرار مشكلة سوق الشادر القديم ، و فى إطار جهود المحافظة لتفريغ المدن من الأسواق العشوائية والإشغالات قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بوضع حجر الأساس لإنشاء مدرسة ملحقة دار المعلمين الإبتدائية الجديدة على مساحة 2177 متر .

وسيتكلف إنشاؤها 17.6 مليون جنيه ، بطاقة 24 فصل منها 6 فصول لرياض الأطفال ، و 18 فصل إبتدائى ، فضلاً عن غرفة الأمن ، وذلك داخل مبنى مكون من دور أرضى و 4 أدوار علوية ، وفراغات تكميلية ، وتعتبر هى المساحة التى نتجت عن إخلاء منطقة الشادر القديم من الباعة الجائلين بواقع 120 بائع ومحل ، وإستثمارها فى إنشاء المدرسة الجديدة ، لخدمة أهالى المنطقة والمناطق المحيطة .

محافظ أسوان: ننسق مع الوزارات لتنفيذ أكبر قدر من المشروعات لتوفير حياة كريمة للأهالي محافظ أسوان يستمع لمطالب أهالى قرية الرمادى قبلى بإدفو تفريغ المدن

وخلال فعاليات وضع حجر الأساس التى رافقه فيها الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ ، والعميد ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد ، فضلاً عن عبد الكريم لطفى مدير مديرية التربية والتعليم ، والمهندس عبد الهادى عبد اللطيف مدير عام فرع هيئة الأبنية التعليمية ، وأيضاً المهندس سيد مدنى رئيس المدينة ، علاوة على العديد من أهالى منطقة الحصايا وشرق المحطة .

وقد أكد اللواء أشرف عطية على أن القطاع التعليمى داخل محافظة أسوان يعمل فيه الجميع على قلب رجل واحد بجد وإجتهاد وإخلاص وتفانى فى العمل ، سواء فى مديرية التربية والتعليم ، أو بهيئة الأبنية التعليمية لتحقيق الصالح العام وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى .

وأوضح أشرف عطية بأن ذلك ساهم ذلك فى إنتظام العملية التعليمية داخل مختلف مدارس المحافظة بمراحلها التعليمية المتعددة ، وبالتالى تحقيق أبناء أسوان لأعلى المجاميع والنسب فى التحصيل الدراسى والتفوق العلمى ، وأيضاً فى مسابقات الأنشطة الطلابية ، وأن كل هذه النجاحات ، وكل هذه الإنجازات لن تتحقق ، إلا من خلال الدعم الكبير من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بقيادة الدكتور رضا حجازى ، وجميع القيادات المعاونة له .

محافظ أسوان يتابع جهود وأنشطة الوحدات المحلية ضمن "حياة كريمة"..محافظ أسوان يشيد بجمعية التطوير والتنمية لتدريب 40 سيدة بقرية بلانة إنجاز

وقدم المحافظ شكره لأعضاء مجلسى النواب والشيوخ، والقيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية لمساهمتهم فى تحقيق هذا الإنجاز ، والوصول لهذه اللحظة الهامة بوضع حجر الأساس للمدرسة .

فيما قدم أهالى منطقة شرق المحطة والحصايا شكرهم لمحافظ أسوان على تحقيق حلم طال إنتظاره منذ سنوات طويلة لإنشاء المدرسة التى ستساهم فى خدمة أبنائهم ، فضلاً عن تفريغ المنطقة من تكدس الباعة الجائلين، والتلوث البيئى والضوضائى . 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات محافظ أسوان حجر الأساس

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يوجه بحل مشكلة الصرف الصحى بمنطقة السيل الريفى

واللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، بتنفيذ حل عاجل بشأن وجود طفح للصرف الصحى بشارع 9 عبد المنعم رياض بمنطقة السيل الريفى بنطاق حى شرق.

وعلى الفور قام المهندس عمرو لاشين بالتعامل الفورى مع هذه المشكلة من خلال فرق الصيانة الفنية بشركة مياه الشرب والصرف الصحى، والتى نجحت بقيادة المهندس محمد على رئيس قطاع الصرف، وبإشراف من المهندس عبد الصبور الراوى رئيس الشركة فى تنفيذ أعمال التطهير والتسليك للشبكة الخاصة بمنطقتى السيل الجديد والسيل الريفى.

ومن جانبه أوضح المهندس محمد على، أنه نتيجة لوجود جسم صلب داخل ماسورة الصرف الصحى قطر 9 بوصة من نوعية الفخار ، والممتدة بشبكة السيل الجديد والسيل الريفى ، وهى تعد شبكة متهالكة حيث أنشئت منذ الثمانينات من القرن الماضى فقد تسبب هذا الجسم فى وجود الطفح ، وتم تنفيذ أعمال التطهير والتسليك كحل عاجل ، وتم شفط المياه المتراكمة ، وتمهيد المنطقة المحيطة ، مع قيام معدات حى شرق المدينة والوحدة المحلية برفع تجمعات أعمال الحفر ، وتم إعادة الشئ لأصله مما ساهم فى حل المشكلة.

ولفت إلى أنه بالتوازى سيتم العمل على تخليق مطبق جديد بعمق 2 متر بنظام الحفر اليدوى ، وسوف يتم تنفيذ أعمال الصب للمطبق على مراحل لينتهى فى غضون أسبوع لإستخراج الجسم الصلب من داخل الماسورة ، مع عمل ربط للمطبق بالخط الجديد.

 وأضاف رئيس قطاع الصرف، أنه فى نفس الوقت سيتم تنفيذ مشروع متكامل لإحلال وتجديد شبكات وخطوط الصرف الصحى على مستوى منطقتى السيل الجديد والريفى بالكامل من خلال إنشاء محطة جديدة للصرف بقدرة 20 ألف م3 / يوم وذلك من خلال شركة صرف القاهرة الكبرى والتى تم تكليفها من المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لتنفيذ الدراسة والتصميم لهذا المشروع الحيوى والطرح بقيمة مالية تقديرية تصل إلى 100 مليون جنيه ، موضحاً بأن هذا المشروع تصل أطواله الإجمالية إلى 12 كم بدءاً من شارع 1 إلى شارع 11 بالسيل الجديد والريفى ، ومن بينها خط الصرف بقطر 1200 مللى ليكون ذلك بمثابة الحل النهائى الذى يساهم فى القضاء على مشاكل الصرف الصحى المتكررة ، وبالتالى تخفيف أى معاناة عن كاهل المواطنين المقيمين بهذه المناطق الحيوية .

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يعلن تعيين 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية
  • محافظ المنيا: 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية ضمن مسابقة وزارة التربية والتعليم
  • محافظ بني سويف يتفقد معرض الوسائل التعليمية لمرحلة رياض الأطفال بالمنطقة الأزهرية
  • محافظ بني سويف يتفقد معرض الوسائل التعليمية لرياض أطفال المعاهد الأزهرية
  • محافظ أسوان يوجه بحل مشكلة الصرف الصحى بمنطقة السيل الريفى
  • محافظ المنوفية ووزير الزراعة يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير بمحطتي بني مر وأبنوب الحمام للثروة الحيوانية
  • محافظ أسوان: استكمال أعمال الرصف بشوارع إدفو
  • جامعة أسوان: تطبيق معايير الجودة والاعتماد في العملية التعليمية خلال العام الدراسى الجديد
  • جامعة أسوان تطبيق معايير الجودة والاعتماد في العملية التعليمية