شاهر سعد: عدد من العمال أصيب بسبب اطلاق الاحتلال قنابل الصوت بالقرب من معبر قلقيلية الشمالي

استنكر الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد الاعتداء الوحشي لقوات الاحتلال ضد العمال الفلسطينيين الذين يبحثون عن لقمة العيش الصعبة في قلقيلية.

وقال سعد إن عدد من العمال أصيب، الثلاثاء، بجروح وصفت إحداها بالخطيرة، نتيجة قيام قوات الاحتلال باطلاق قنابل الصوت صوب العمال بالقرب من معبر قلقيلية الشمالي.

وأضاف سعد أن شرطة الاحتلال قامت بسحب الباصات التي تقل العمال إلى أماكن عملهم، كنوع من العقاب الجماعية الذي يمارسه الاحتلال بحق الفلسطينيين.

وطالب سعد منظمة العمل الدولية، والاتحاد الدولي للنقابات بالتدخل الفوري والعاجل لحماية عمالنا الذين يدخلون للأراضي المحتلة بغرض تحصيل لقمة العيش فقط.

وبلغ عدد شهداء لقمة العيش (85)، منهم (18) بسوق العمل الفلسطيني، و(61) بالداخل المحتل، و(5) أثناء محاولتهم الوصول إلى أماكن عملهم، وآخرون تم الاعتداء عليهم من قبل جنود الاحتلال او المستوطنين.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: قلقيلية الاحتلال مواجهات مع الاحتلال

إقرأ أيضاً:

نقابة اطباء بيروت: مثابرون على النضال

 إستنكرت نقابة أطباء بيروت في بيان "العدوان الغاشم الذي يتعرض له وطننا الحبيب"، معتبرة ان "هذا العدوان الجبان الذي لا يعرف الانسانية يضرب بعرض الحائط مواثيق الامم المتحدة وحقوق الانسان. فاغتال رمزًا من رموز الوطن الصامد وامتدت يده لتطال أطباء يزاولون عملهم في الخطوط الامامية ولم يرحم المواطنين العزل الصامدين في بيوتهم وارضهم.

اضافت:"وفي المناسبة الحزينة تتقدم النقابة مجلسا ورئيسا وادارة باحر التعازي من قيادة حزب الله وجمهوره العريض وعموم اللبنانيين باستشهاد الأمين العام سماحة السيد حسن نصرلله ورفاقه وكل شهيد بذل دمه في سبيل الوطن، وتخص عائلات الأطباء والمسعفين والعاملين في القطاع الصحي الذين استشهدوا أثناء ممارسة عملهم الإنساني ومعالجة إصابات الجرحى والتخفيف عنهم بالتعزية القلبية".

واعربت النقابة عن تعاطفها "مع العائلات المفجوعة كافة"، سائلة الله ان "يتغمد شهدائنا بطيبه ورحمته ونؤكد ثباتنا واصرارنا على متابعة المسيرة لحماية اهلنا وصون مجتمعنا ونعلن مثابرتنا على النضال والعمل ليغدو لبنان الوطن الحلم الذي استشهدوا من اجله".

 

مقالات مشابهة

  • عبد السلام: ردع الاحتلال الإسرائيلي هو السبيل الوحيد لحماية الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • إضراب آلاف العمال بالموانئ الأميركية بعد فشل المفاوضات
  • الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان 3 بنايات في الضاحية الجنوبية بالإخلاء الفوري
  • الاحتلال يستولي على 57 دونمًا من أراضي كفر قدوم شرق قلقيلية
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • نقابة اطباء بيروت: مثابرون على النضال
  • مقتل وإصابة 8 عمال في إطلاق نار نفذه مسلحون بجنوب غرب باكستان
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال يقصف غزة بالمدفعية ويقتحم قلقيلية بالضفة الغربية