الثلاثاء, 29 أغسطس 2023 3:53 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني

أعلنت شركة ‘أوبن إيه آي’، أنها ستطلق نسخة من «تشات جي بي تي» متخصصة في الأعمال، فيما انخفض عدد مستخدمي برنامجها للذكاء الاصطناعي التوليدي بعد تسعة أشهر من انطلاقته التاريخية.

وأوضحت ‘أوبن إيه آي’ في منشور مدوّنة أن “تشات جي بي تي إنتربرايزستوفر للمهتمين بالأعمال نسخة مميزة من روبوت المحادثة، مع تحسينات تتعلق بالأمان والخصوصية تناسب الشركات”.


وأصبحت مسألة أمن البيانات مهمة بالنسبة إلى شركة ‘أوبن إيه آي’، إذ تمنع الشركات الكبرى، ومنها ‘آبل’ و’أمازون’ و’سامسونغ’ موظفيها من استخدام ‘تشات جي بي تي’ خشية الكشف عن معلومات حساسة.
وأضافت ‘أوبن إيه آي’: “نشهد اليوم خطوة أخرى نحو ذكاء اصطناعي مساعد في العمل، مفيد لأية مهمة، مكيّف خصيصاً لمؤسستكم، ويحمي بيانات شركتكم”.
ويشبه ‘تشات جي بي تي’ المخصص للأعمال برنامج ‘بينغ تشات إنتربرايز’ من مايكروسوفت الذي يستخدم تقنية ‘أوبن إيه آي’: نفسها من خلال شراكة كبرى”.
ورأت الشركة أن “في إمكان الذكاء الاصطناعي المساعدة والارتقاء بكل جانب من جوانب الحياة العملية وجعل فرق العمل أكثر إبداعاً وإنتاجية”.
ويأتي الإعلان عن هذه الخطوة في وقت تسعى فيه ‘أوبن إيه آي’ للإبقاء على جانب الإثارة التي جعلت ‘تشات جي بي تي’ أسرع التطبيقات تحميلاً في العالم في الأسابيع التي تلت إصداره.
وبات هذا الإنجاز الشهر الفائت مسجلاً باسم ‘ق ريدز’، الخدمة المنافسة لـ’إكس’ (تويتر سابقاً)، التي أنشأتها شبكة ميتا.
وأفادت شركة التحليل ‘سيميلار ويب’ بأن حركة ‘تشات جي بي تي’ تراجعت بنسبة 10 % تقريباً في يونيو/حزيران ومثلها في يوليو/تموز، وهو انخفاض يمكن أن يُعزى إلى العطلة الصيفية المدرسية، على قولها.
وأشارت تقديرات ‘سيميلار ويب’ إلى أن نحو ربع مستخدمي ‘تشات جي بي تي’ في كل أنحاء العالم هم من فئة 18-24 عاماً العمرية.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: تشات جی بی تی أوبن إیه آی

إقرأ أيضاً:

بعد تغطية الاكتتاب 4 مرات.. "تنمية طاقة عُمان" تصدر صكوكًا بـ750 مليون دولار

 

مسقط- الرؤية

أعلنت شركة تنمية طاقة عُمان، عن إصدار صكوك بقية 750 مليون دولار أمريكي؛ حيث تجاوزت قيمة الاكتتاب على الصكوك 4 أضعاف؛ مما يؤكد ثقة المستثمرين في سلطنة عُمان وشركة تنمية طاقة عُمان؛ باعتبارها الشريك الوطني الرائد في مجال الطاقة.

وجذب الاصدار أكثر من 115 طلب من أوروبا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط وآسيا ويتميز بمعدل ربح بلغ5.662  % ولمدة سبع سنوات. ويعد هذا الإصدار الثاني الذي تطرحه تنمية طاقة عُمان بعد أن أصدرت في سبتمبر الماضي صكوكاً لمدة عشر سنوات بمعدل ربح بلغ 5.875%.

وقال سلطان المعمري الرئيس المالي في شركة تنمية طاقة عُمان: "نعتز بهذا الإنجاز وبنجاحنا في إتمام ثاني إصدار للصكوك خلال التسعة شهور الماضية. وجاءت صفقة الصكوك الأخيرة بمعدل ربح أقل ليقدم قيمة أكبر لشركة تنمية طاقة عُمان والبلاد بشكل عامٍ". وأضاف أن "الإقبال الكبير الذي حظيت به الصكوك يؤكد ثقة المستثمرين الدوليين بنا، وبالتزامنا الراسخ بتعزيز نمو وتطور قطاع الطاقة في عُمان، وإننا نعتز بهذه الثقة التي تؤكد بدورها قدراتنا الائتمانية لنصبح شركة طاقة متكاملة".

ومنحت وكالتا ستاندرد آند بورز وفيتش تصنيف BB+ لصكوك الإجارة/المرابحة غير المدعومة والتي تم تسعيرها بفارق 1.35% أعلى من سندات الخزانة الأمريكية. وسيتم إصدار هذه الشهادات الائتمانية في إطار برنامج إصدار الشهادات الائتمانية لشركة صكوك تنمية طاقة عُمان المحدودة.

وعيّنت الشركة بنك أبو ظبي التجاري، وبنك مسقط، ومجموعة سيتي بنك، وبنك دبي الإسلامي، وبنك الإمارات دبي الوطني، وبنك إتش إس بي سي، إضافة إلى جيه بي مورجان، وستاندرد تشارترد بنك، وبنك المشرق كمديرين رئيسيين مشتركين ومديري دفاتر مشتركين.

يُشار إلى أن شركة تنمية طاقة عُمان تأسست في ديسمبر 2020 بموجب المرسوم السلطاني رقم (128/ 2020)؛ بهدف استكشاف الفرص التنموية الجديدة، وتحقيق الكفاءة في قطاع الطاقة في سلطنة عُمان. تلتزم الشركة بأن تكون شريكًا عالميا لتحقيق النمو وقيادة مستقبل الطاقة المستدامة، والتركيز على تطوير قطاعات الطاقة والطاقة البديلة في البلاد، بما يتماشى مع رؤية عُمان 2040. وتمتلك الشركة حصة بنسبة تبلغ 60% من النفط وملكية 100% من الغاز غير المصاحب في شركة تنمية نفط عُمان، إضافة إلى حصة تبلغ 100% في شركة هيدروجين عُمان.

مقالات مشابهة

  • رونالدو والبرتغال في مهمة صعبة أمام سلوفينيا
  • ممثلو الشركات الدولية المتخصصة بالذكاء الاصطناعي يزورون مرافق مجمع حمدان الرياضي
  • هل أثر الذكاء الاصطناعي على معدلات التوظيف في الولايات المتحدة؟
  • الاتحاد الأوروبي يواصل تدقيقه صفقة بـ13 مليار دولار بين مايكروسوفت وأوبن إيه آي
  • «الوزراء»: 13 شركة مصرية ضمن الأفضل في الشرق الأوسط
  • المؤامرات الأمريكية على القطاع النفطي حرمت اليمن من عائداته طيلة الفترات الماضية
  • دعوى قضائية ضد OpenAI وMicrosoft
  • ترامب: سياسة خفض الضرائب استقطبت الشركات الكبرى
  • أداة تشخيص الإصلاح الذاتي من Apple تتوسع في أوروبا
  • بعد تغطية الاكتتاب 4 مرات.. "تنمية طاقة عُمان" تصدر صكوكًا بـ750 مليون دولار