بدأت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، تطبيق الغرامات على المخالفين في أيٍّ من بنود مزاولة مهنة الرعاية الاجتماعية، بصفتها الجهة المسؤولة عن تنظيم وترخيص ومراقبة الامتثال على قطاع الرعاية الاجتماعية في الإمارة.

ووفقاً لمكتب أبوظبي الإعلامي، يشمل ذلك الحاصلين وغير الحاصلين على رخصة المزاولة في المهن التي تنظِّمها الدائرة، وهي الأخصائي الاجتماعي، المعالِج النفسي، محلِّل السلوك التطبيقي، الأخصائي النفسي (غير السريري)، والمرشد، بتخصُّصاتهم المختلفة والمحدَّدة في المعايير المعتمَدة للعاملين في القطاع الاجتماعي.


وتطبق دائرة تنمية المجتمع هذا الإجراء انطلاقاً من حرصها على تعزيز جودة الخدمات المقدَّمة للمستفيدين، ومواصلة رفع كفاءة مهنيِّي الرعاية الاجتماعية وقدراتهم بما يحقِّق التطلُّعات بتوفير خدمات الرعاية الاجتماعية وفق أفضل الممارسات العالمية المتَّبعة.
وأوضح المدير التنفيذي لقطاع الترخيص والرقابة الاجتماعية في دائرة تنمية المجتمع مبارك العامري، أن "الدائرة تحرص دائماً على التطوير الدائم لمنظومة الخدمات الاجتماعية وتوفيرها بأعلى مستويات الجودة والتميُّز"، وقال: "تولِي الدائرة اهتماماً كبيراً بالكفاءات العاملة في مجالات الرعاية الاجتماعية التي ترتكز على الأخلاقيات المهنية والكفاءة العالية وأسس ممارسة المهنة، لأهمية دورها في تحقيق الأثر الإيجابي للمستفيدين كافَّة، وتمكينهم من الحصول على الخدمات المقدَّمة لهم بالشكل الأمثل".
وأضاف العامري "يجب على مهنيِّي الرعاية الاجتماعية الراغبين في الحصول على الترخيص، استيفاء الشروط التي اعتمدتها الدائرة من ناحيتي المستوى الأكاديمي والخبرة العملية"، مشيراً إلى أن الدائرة تقيِّم المؤهلات العلمية والخبرة العملية قبل مَنْحِ الموافقة على الترخيص، كي تضمن عمل مهنيِّين مؤهَّلين وذوي كفاءة عالية في تقديمِ خدماتٍ عالية الجودة وفقاً لأفضل المعايير العالمية.

15 مخالفة

وتتضمَّن اللائحة 15 مخالفة، منها، مزاولة أي من مهن الرعاية الاجتماعية من دون ترخيص من دائرة تنمية المجتمع، أو عدم تجديد الرخصة المؤقَّتة أو الرخصة المهنية من دون عذر مقبول، أو مزاولة مهنة الرعاية الاجتماعية خارج نطاق تخصُّص المهنة المصرَّح بمزاولتها، أو الامتناع عن تزويد دائرة تنمية المجتمع بالبيانات أو المعلومات التي تطلبها وتتعلَّق بمزاولة مهنة الرعاية الاجتماعية، أو عدم محافظة مزاولي مهنة الرعاية الاجتماعية على سرية البيانات والمعلومات المتعلِّقة بالمستفيدين، باستثناء الحالات المرخَّص بها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني دائرة تنمیة المجتمع

إقرأ أيضاً:

اطلاق زيادة رواتب العمال المتقاعدين في تموز.. وايقاف شمول الرعاية هذا العام

السومرية نيوز-محليات

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاحد، ان شهر تموز المقبل موعدا لتطبيق زيادة رواتب العمال المتقاعدين، ممن يقل راتبهم عن 500 الف دينار. وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، نجم العقابي، إنَّ الوزارة ستباشر تطبيق الزيادة في رواتب العمال المتقاعدين اعتباراً من شهر تموز، مبيناً أنها ستكون بمقدار 150 ألف دينار توزّع وفق معادلة تقاعدية.

وأشار إلى أنَّ الحدَّ الأعلى للراتب التقاعدي الخاص بالعامل سيكون 700 ألف دينار وفق معادلة تقاعدية، فالذي يتسلّم الحدَّ الأدنى بمقدار 350 ألفاً سيكون راتبه 500 ألف بعد إضافة الزيادة وهكذا، موضحاً أنَّ من يبلغ راتبه 700 ألف لن يكون مشمولاً بالزيادة.

وأضاف العقابي أنَّ جميع العمال المتقاعدين مشمولون حتى لو كان المستفيد من أسرة المتقاعد، لافتاً إلى أنه لا توجد أيّ زيادة في رواتب الرعاية الاجتماعية ولا أيّ مستفيدين جدد لعدم توفر تخصيصات إضافية في الموازنة، مؤكداً أنَّ ما يقارب مليوناً و200 أسرة تنتظر شمولها براتب الرعاية الاجتماعية حوّلت إلى موازنة 2025.

مقالات مشابهة

  • مكتوم بن محمد يعتمد برنامج «تنمية الاستثمار الأجنبي المباشر» في دبي
  • "قومي المرأة" بالمنيا ينظم ندوة حول أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع
  • اطلاق زيادة رواتب العمال المتقاعدين في تموز.. وايقاف شمول الرعاية هذا العام
  • بيان: الرئيس المصري يطالب المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة لتفادي الانزلاق إلى دائرة جديدة من الصراع
  • وزيرة الشؤون تفقدت مبنى مجمع الأحداث الجديد: سنواصل الجهود لتطوير خدمات الرعاية الاجتماعية
  • «شؤون الضواحي» في الشارقة تناقش تحديات المجالس
  • اتفاقية بين «تنمية المجتمع» و«أبوظبي للتعليم» لترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية
  • ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية بمؤسسات التعليم بأبوظبي
  • بالصور.. "تنمية نفط عُمان" تحصد 5 جوائز في مجال المسؤولية الاجتماعية
  • "أسترازينيكا" تتعاون مع "يداوي" لتعزيز الاستدامة البيئية من خلال "Ecocare Pack"