بوابة الوفد:
2024-09-30@16:44:07 GMT

الفلبين.. 63 ألف شخص تضرروا جراء إعصار ساولا

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

أعلن المركز الوطني لتخفيف وإدارة الكوارث في الفلبين، اليوم الثلاثاء، أن أكثر من 63 ألف شخص تضرروا جراء إعصار "ساولا" في 21 مقاطعة بسبع مناطق في البلاد. 

 

الصين تحث الفلبين على التعاون لتهدئة التوتر بالبحر الجنوبي رئيس الفلبين: لا وجود لأي اتفاق يقضي بإزالة سفينتنا العسكرية العالقة بالبحر الغربي

وذكر المجلس أن السلطات لم تسجل أي وفيات جراء الإعصار حتى الآن، إلا أنه تسبب في نزوح قرابة 25 ألف شخص من منازلهم بالإضافة إلى تدمير عشرات المنازل وإحداث خسائر في البنى التحتية بقيمة 41 مليون بيزو فلبيني.


وذكرت شبكة (إيه.بي.إس.-سي.بي.إن.) الفلبينية أن الكهرباء انقطعت عن أربعين مدينة وقرية على الأقل جراء الإعصار، فيما وزعت السلطات قرابة مليون بيزو فلبيني من المساعدات بالمناطق المتضررة.

وأمس الأحد، أعلن مسؤول محلي في الفلبين الاثنين إصابة شخصين، علاوة على إجلاء أكثر من 700 أسرة في 14 بلدية بمحافظة "كاجايان" بسبب إعصار ساولا الذي تسبب في هطول غزير للأمطار على الأجزاء الشمالية الشرقية للبلاد.

ونقلت قناة (إيه بي إس-سي بي إن) الفلبينية، عن رئيس مكتب الحد من آثار الكوارث وإدارتها بمحافظة "كاجايان" رويلي رابسينج، قوله إن المسؤولين المحليين قاموا بعمليات إجلاء احترازية للسكان في 14 بلدة بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية التي نتجت عن الهطول الغزير للأمطار.

وأضاف رابسينج أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع أي وفيات جراء إعصار ساولا، مشيرا إلى أن السلطات ما زالت تقيم الأضرار المادية التي خلفها الإعصار، وأكد أنه تم استعادة التيار الكهربائي في المحافظة مع تحسن أحوال الطقس منذ ليل أمس الأحد.

وذكر مكتب الأرصاد الجوية في الفلبين أن شدة الإعصار ساولا آخذة في الضعف منذ صباح اليوم الاثنين، ولكنه ما زال قويا بما يكفي لجلب أمطار غزيرة على شمال جزيرة لوزون الرئيسية.
 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفلبين إعصار ساولا إعصار الفلبين إعصار ساولا

إقرأ أيضاً:

جدل كبير بعد تصريح غريب من ترامب عن ضحايا إعصار هيلين

دخلت تداعيات الدمار الذي أحدثه إعصار هيلين الساحة السياسية الأمريكية، فبعد أن اجتاح الإعصار 6 ولايات أمريكية وتسبب في مقتل العشرات، أثار الرئيس السابق والمرشح للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب الجدل بعد تعليقه بأن ضحايا الإعصار سيكونون «بخير»، مشيرًا إلى بعض الاقترحات لإنهاء توقعات الطقس السيئة التي تعلنها الحكومة الأمريكية الحالية.

وخلال زيارة المرشح الجمهوري دونالد ترامب، لولاية ميشيجان، وجَّه رسالة إلى ضحايا الأعاصير قائلًا: «نحن نفكر بكم، نحن معكم طوال الطريق، سنساعدكم وستكونون بخير».

حملة هاريس تسخر من ترامب

ونشر حساب المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، وهي منافسته، مقطع فيديو لحديث دونالد ترامب، عبر منصة إكس، وأشارت الحملة إلى أن ترامب يتعمَّد التقليل من شأن الكارثة والتى وصفت بأسوأ العواصف في التاريخ الحديث.

واتهمت حملة هاريس المرشح الرئاسي دونالد ترامب، بالافتقار إلى التعاطف وسخرت بقوله «ستكونون بخير» في وقت وقعت عشرات الضحايا نتيجة الإعصار، كما سخرت الحملة بإنكار ترامب كوارث تغير المناخ الناتج عن الإنسان، والذي يتسب في حدوث كوارث مثل إعصار هيلين.

رد حملة ترامب

وردت حملة ترامب على اتهامات حملة كامالا هاريس بشأن تصريحاته عن ضحايا الأعاصير، وقالت المتحدثة باسم حملة ترامب، كارولين ليفات: «المرشح الجمهوري يتوجه إلى ولاية جورجيا لتلقي تحديث عن الدمار الناجم عن إعصار هيلين، فماذا تفعل كامالا، بالتأكيد تحتفل وتتناول العشاء مع اليساريين المتطرفين في سان فرانسيسكو».

التغيرات المناخية خدعة

وخلال مؤتمر صحفي الخميس الماضي، بنيويورك، صرَّح ترامب بأن تغير المناخ ما هو إلا خدعة، مشيرًا إلى أن الخطر الأكبر الذي يهدد الإنسانية هو الخوف من الاحتباس الحراري النووي، وليس الاحتباس الحراري العالمي، وذلك حسبما نشرته «واشنطن بوست».

مقالات مشابهة

  • "كراثون" أم "جوليان".. تعددت الأسماء والتأثير واحد لإعصار يضرب الفلبين ويتجه إلى تايوان
  • جدل كبير بعد تصريح غريب من ترامب عن ضحايا إعصار هيلين
  • الإعصار كراثون يضرب شمال الفلبين
  • إعصار جديد يضرب الفلبين
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار جون في المكسيك إلى 16 شخصاً على الأقل
  • “إعصار هيلين يتسبب في مقتل ما لا يقل عن 90 شخصاً في الولايات المتحدة”
  • ارتفاع حصيلة قتلى الإعصار إلى 16 في المكسيك
  • السلطات الأمريكية: مصرع نحو 100 شخص جراء إعصار "هيلين"
  • 90 قتيلا بالولايات المتحدة و16 بالمكسيك بسبب الأعاصير
  • 63 قتيلا ومليونا شخص بلا كهرباء في أمريكا جراء إعصار هيلين (شاهد)