مصادر: "أدى سقوط قذائف على منازل المدنيين في حي السكة الحديد بنيالا إلى مقتل 39 شخصا، معظمهم من النساء والاطفال.. وبينهم أسرة قُتل كل أفرادها"

المصدر: الحدث.نت

كشف مصدر طبي لوكالة "فرانس برس" عن مقتل 39 شخصاً على الأقل في مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور، في قصف طال منازل المواطنين في المعارك الدائرة في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع، فيما يجري قائد الجيش السوداني زيارة لمصر في أول زيارة خارجية له منذ اندلاع الصراع الدامي.



وأفادت المصادر بالقول: "أدى سقوط قذائف على منازل المدنيين في حي السكة الحديد بنيالا إلى مقتل 39 شخصاً، معظمهم من النساء والأطفال.. وبينهم أسرة قُتل كل أفرادها".

ووصف الناشط الحقوقي السوداني أحمد قوجا عبر حسابه على موقع "إكس" (تويتر سابقا) ما حدث في نيالا بأنه "مجزرة .. راح ضحيتها 39 طفلا وامرأة ورجلا في لحظات قليلة".

ونيالا من أكثر المدن التي تتركز بها المعارك في إقليم دارفور في غرب البلاد حيث يعيش ربع سكان السودان البالغ عددهم نحو 48 مليون نسمة.

والأسبوع الماضي أعلن الجيش السوداني مقتل قائد فرقة المشاة بنيالا، كما أفادت الأمم المتحدة في تقرير أن حدة الاشتباكات في نيالا خلّفت منذ 11 أغسطس "60 قتيلاً و250 جريحاً و50 ألف نازح".

ويدور نزاع على السلطة في السودان منذ 15 أبريل بين الجيش بقيادة عبدالفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو "حميدتي" أسفر حتى الآن عن مقتل نحو خمسة آلاف شخص، وفق منظمة "أكليد" غير الحكومية.

كما أُجبر النزاع أكثر من 4.6 ملايين شخص على الفرار، وفق أرقام الأمم المتحدة.

والثلاثاء وصل البرهان إلى مطار العلمين في مصر، حيث من المقرر بحسب بيان لمجلس السيادة أن "يجري مباحثات مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تتناول تطورات الأوضاع في السودان والعلاقات الثنائية".

وهي المرة الأولى التي يغادر فيها البرهان السودان منذ بدء المعارك العنيفة بين الجيش وقوات الدعم السريع.  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: مقتل 39 شخصا

إقرأ أيضاً:

10 شهداء غالبيتهم من عائلة واحدة بغارتين إسرائيليتين على جنوب لبنان

سرايا - استشهد عشرة أشخاص في غارتين نفذهما الطيران الحربي الإسرائيلي على جنوب لبنان، اليوم الثلاثاء.

وقال مصدر أمني لبناني في بيروت، إن شخصين استشهدا نتيجة غارة شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على بلدة يحمر الشقيف، ما أدى إلى تدمير عدد من المنازل.

كما تم انتشال ثمانية شهداء من عائلة واحدة في غارة على بلدة المروانية، ولا تزال فرق الإنقاذ ترفع الركام من المنزل المستهدف.

وأضاف، أن الطيران الإسرائيلي أغار قبل ظهر اليوم على ثماني بلدات في الجنوب.

إقرأ أيضاً : بعد 24 عاماً على استشهاد محمد .. جمال الدرة يشيّع أحفادهإقرأ أيضاً : الجامعة العربية: العراق طلب عقد اجتماع طارئ بشأن لبنانإقرأ أيضاً : مسؤول في حزب الله: مهاجمة الموساد والوحدة 8200 القريبة من تل أبيب ليست إلا البداية

مقالات مشابهة

  • 10 شهداء غالبيتهم من عائلة واحدة بغارتين إسرائيليتين على جنوب لبنان
  • الجيش السوداني ينفي اتهامات الإمارات بقصف مقر سفيرها في الخرطوم
  • الجيش السوداني ينفي اتهام الإمارات: لا نرتكب الأعمال الجبانة
  • «طوارئ جنوب الحزام»: طيران الجيش يقتل ويصيب أكثر من «16» شخصاً بالعاصمة السودانية
  • الخارجية الإماراتية تستنكر استهداف مقر سفيرها في الخرطوم وتتهم الجيش السوداني بالتصعيد
  • الحرب والفيضانات والأوبئة.. ثالوث ينهش جسد السودان
  • الإمارات تدين مهاجمة مقر بعثتها في الخرطوم.. قصفه الجيش السوداني
  • السودان.. مقتل أكثر من 48 شخصا بقصف لقوات «الدعم السريع»
  • مقتل عشرات السودانيين خلال معارك بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم
  • أثر الحرب في السودان على النساء والأطفال: العنف ضد النوع واستغلال الأطفال