الثلاثاء, 29 أغسطس 2023 3:51 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني

وصف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف موافقة الغرب على ضربات نظام كييف على شبه جزيرة القرم بأنها اقتراب لنهاية العالم Apocalypse.


جاء ذلك وفق ما نشره مدفيديف بقناته الرسمية على تطبيق “تليغرام”، حيث يعتقد أن ذلك يمنح موسكو فرصة العمل ضد الجميع، وضد كل دولة على حدة في “الناتو”.

وكتب مدفيديف كذلك أن موافقة الغرب على ضرب كييف لشبه جزيرة القرم الروسية هو بمثابة ذريعة حرب Casus Belli، ويمنح موسكو إمكانية الرد ضد الجميع وضد كل على حدة في “الناتو”، وكان “المجرمون الأوكرانيون” قد أعلنوا أنهم توصلوا إلى تأييد الغرب لضرب كل ما هو روسي، “بما في ذلك على سبيل المثال القرم”. ويتابع مدفيديف: “إذا صدق هذا الأمر، وليس هناك أي سبب لعدم تصديق ذلك، فإن ذلك دليل قانوني مباشر على تواطؤ الغرب في الحرب ضد روسيا إلى جانب ولاية ستيبان بانديرا (أوكرانيا – المحرر)”.
ووفقا لمدفيديف، فإن ذلك سبب وجيه للحرب في إطار قانون “الحق في الحرب” Jus ad bellum ضد الجميع، وضد كل دولة على حدة من دول “الناتو”. وكتب: “إنه أمر محزن للأسف، إلا أن نهاية العالم تقترب”.
وختاما، استشهد السياسي بعدة اقتباسات، بما في ذلك اقتباس من سفر الرؤيا من العهد الجديد، رؤيا يوحنا الإنجيلي، المعروف أيضا باسم “نهاية العالم”: “وفي تلك الأيام سيطلب الناس الموت فلا يجدونه، ويشتهون أن يموتوا، فيهرب منهم الموت”. (سفر الرؤيا 6:9)
كذلك اقتبس مدفيديف مقتطفات من كلمات فلاديمير لينين: “يتذكروننا طالما كنا نعيق الآخرين”، ثم وجه للسفراء الغربيين كلمات نيكيتا خروشوف: “شئتم أم أبيتم، التاريخ في صالحنا، وسوف ندفنكم”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

أحمد حسن: سعيد بحضور مهرجان العلمين.. والأجواء جميلة تجذب السياح

تحدث الكابتن أحمد حسن، عن تواجده في مدينة العلمين الجديدة، معبرًا عن سعادته بالأجواء المميزة في مهرجان العلمين، وهناك الكثير من الفعاليات والأنشطة.

وشدد على أنه يستمتع بالأجواء في المدينة، متابعًا: «الكابتن سيد معوض كنا موجودين مع بعض بغض النظر عن مين كسب ومين خسر، والمهم أن نصل رسالة بأننا لدينا مكان فخورين به وشط من أجمل شواطىء العالم وبنية تحتية مميزة».

جذب السياح 

وكشف «حسن»، خلال لقاء تلفزيوني مع جومانا ماهر، مراسلة برنامج «العالم علمين»، المذاع على «القناة الأولى»، عن سعادته بوجود عدد كبير من الأشقاء العرب والأجانب في المدينة لحضور النسخة الثانية من مهرجان العلمين، موضحًا أن الأجواء تساعد على جذب السياح وهو الهدف من هذا المشروع العظيم وهو استقطاب كل السياح من جميع أنحاء العالم، متمنيًا أن يكون القادم أفضل.

 

وتابع: «موجودون هنا كي نلعب وننبسط ونستمتع بهذه الأجواء والفعليات كلها جميلة سواء فنية رياضية وثقافية، شايف البحر وفي حاجة بتلف فوق الباراموتر وبتخلينا نشوف الساحل كله»، موضحًا أن الجو في مدينة العلمين مميز والهدف هو جذب السياح والمواطنين للاستمتاع بهذا الطقس الجيد.

وشدد الكابتن أحمد حسن، على أن حضور هذا المهرجان والفعاليات والأنشطة المتميزة، تأكيد على أنه لدينا دولة الجميع فخور بها وأجواء الجميع سعداء بها.

مقالات مشابهة

  • أحمد حسن: سعيد بحضور مهرجان العلمين.. والأجواء جميلة تجذب السياح
  • مسؤول بإدارة منع الانتشار والحد من الأسلحة بالخارجية الروسية: «الناتو» يستعد لمواجهة مباشرة مع موسكو
  • مدفيديف: أي محاولات من قبل الناتو لتهديد حدود روسيا ستواجه رداً حازماً
  • ميدفيديف يهدد مجددا.. روسيا أكثر استعدادا للحرب ضد الغرب من قبل
  • ميدفيديف يهدد مجددا.. روسيا أكثر استعدادا للحرب ضد الغرب
  • مدفيديف يهدد مجددا.. روسيا أكثر استعدادا للحرب ضد الغرب
  • مدفيديف: أصبحنا أكثر استعدادًا للصراع مع الغرب
  • مدفيديف: مارك روته “أطلسي الهوى ومعروف بمعاداته لروسيا” وهذا سبب تعيينه خلفا لستولتنبرغ
  • مسؤول روسي: نتائج "هجوم أوكرانيا المضاد" في زابوريجيا "صفر"
  • مسؤول روسي: خطط مرتقبة لتسليح قوارب "فيزير" بصواريخ خفيفة