واصلت أسعار الذهب، في الانخفاض بالأسواق المحلية ومحلات الصاغة بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 29 أغسطس، بقيمة 10 جنيهات في سعر الجرام، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية نحو 2225 جنيها للجرام عقب تراجع أمس 30 جنيها، وشهد الذهب انخفاضا بحوالي 40 جنيها خلال اليومين الماضيين.

أسعار الذهب في مصراليوم:

عيار 24 يسجل 2543 جنيها.

عيار 21 يسجل 2225 جنيها.

عيار 18 يسجل 1907 جنيها

الجنيه الذهب 17800 جنيه.

توقعات أسعار الذهب 

وفشل الذهب في اختراق المستوى 2300 جنيه للجرام عيار 21 ليعود إلى التراجع واستهدف المستوى 2250 جنيها للجرام بتجميع الزخم الكافي للعودة إلى الصعود، ثم هبط إلي 2225 جنيها للجرام.

واستطاعت أسعار الذهب التداول تحت المستوى 2250 جنيها للجرام خلال جلسة اليوم في انتظار تحقيق كسر صريح لهذا المستوى وحدوث إغلاقات يومية أسفله، الأمر الذي يفتح الطريق لمزيد من التراجع في أسعار الذهب حتى المستوى 2230 جنيها للجرام ومن بعده المستوى 2200 جنيه للجرام.

الذهب في المعاملات الفورية

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1923.27 دولار للأونصة ليحوم قرب أعلى مستوى له منذ العاشر من أغسطس والذي بلغه أمس الاثنين. كما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1951.10 دولار.

وأدى انخفاض الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية وتراجع عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل عشر سنوات عن أعلى مستوى لها منذ عام 2007، والذي بلغته الأسبوع الماضي، إلى ارتفاع أسعار الذهب.

ويؤدي انخفاض الدولار إلى جعل الذهب، الذي لا يدر عائدا، أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وقال كيلفن وونغ، المحلل البارز لأسواق منطقة آسيا والمحيط الهادي في أواندا، لوكالة رويترز، إن تصريحات جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أشارت إلى أن معركة التضخم لم تنته بعد، ومع عودة سيناريو الركود التضخمي مرة أخرى، ربما بدأ بعض الطلب على الذهب يزداد باعتباره أداة لتنويع الأصول.

ومن بين مجموعة البيانات الاقتصادية الأميركية المقرر صدورها هذا الأسبوع، سينصب التركيز على مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، وهو مؤشر أسعار المستهلكين المقرر صدوره يوم الخميس، وتقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية الذي سيصدر يوم الجمعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب الاسواق المحلية محلات الصاغة تعاملات اليوم سعر الجرام سعر جرام الذهب عيار 21 الأسواق المصرية جنیها للجرام أسعار الذهب الذهب فی

إقرأ أيضاً:

رقصة الذهب على أنغام البنوك المركزية: هل يصمد الملاذ الآمن أمام تقلبات الأسواق؟

رقصة الذهب على أنغام البنوك المركزية: هل يصمد الملاذ الآمن أمام تقلبات الأسواق؟.. استقرت أسعار الذهب، اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024، بشكل ملحوظ في بداية التعاملات، وذلك بعد فترة من التقلبات الكبيرة التي شهدها السوق مؤخرًا. هذه التحركات الحادة جاءت نتيجة قرارات عدة من البنوك المركزية، التي بادرت بشراء وتخزين كميات ضخمة من الذهب، مما أدى إلى زيادة الطلب العالمي على المعدن الأصفر وارتفاع تقلبات أسعاره.

أسعار الذهب المحلية اليوم:رقصة الذهب على أنغام البنوك المركزية: هل يصمد الملاذ الآمن أمام تقلبات الأسواق؟

- عيار 24: سجل 3874 جنيهًا للجرام.
- عيار 21: بلغ 3390 جنيهًا للجرام.
- عيار 18: وصل إلى 2906 جنيهات للجرام.
- عيار 14: بلغ 2260 جنيهًا للجرام.
- عيار 10: استقر عند 1614 جنيهًا للجرام.
- سعر الأوقية محليًا: نحو 120490 جنيهًا.
- السعر العالمي للأونصة: 2497 دولارًا.

على المستوى العالمي، شهدت أسعار الذهب تراجعًا ملحوظًا في الساعات الأخيرة، حيث انخفضت قيمة الأونصة بنحو 19.35 دولار في ختام تعاملات يوم الجمعة الماضي. يأتي هذا التراجع وسط حالة من الترقب لقرارات البنك المركزي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة، حيث تتجه الأنظار إلى هذه القرارات التي من المتوقع أن تؤثر بشكل مباشر على توجهات المستثمرين وتحديد مسار الأسعار في الفترة المقبلة.

التأثيرات الرئيسية على أسعار الذهب:

تزايدت أسعار الذهب في الأشهر الأخيرة مدفوعة بارتفاع الطلب العالمي، لا سيما من الصين، التي شهدت زيادة كبيرة في مشتريات الذهب من قبل الأفراد والبنك المركزي الصيني. هذه الزيادة تعكس محاولات الصين لتعزيز استقرار اقتصادها وسط تباطؤ النمو الداخلي، حيث أصبح الذهب جزءًا أساسيًا من استراتيجيتها الاقتصادية. يعد تعزيز الاحتياطيات من الذهب خطوة لمواجهة الضغوط الاقتصادية وتقلبات العملة المحلية.

على جانب آخر، تشير التقارير إلى أن البنوك المركزية في دول أخرى مثل روسيا والهند قد انضمت إلى السباق في زيادة احتياطياتها من الذهب. هذه التحركات تساهم في دعم أسعار الذهب، لكنها أيضًا تضع السوق تحت ضغط كبير نتيجة الطلب المتزايد والمستمر من الجهات الحكومية، مما قد يدفع الأسعار إلى مستويات غير متوقعة في المستقبل.

الذهب: بين الاضطرابات والملاذ الآمن

رغم كل هذه العوامل، يظل الذهب في مركز الاهتمام كملاذ آمن للمستثمرين، خاصة في فترات عدم الاستقرار الاقتصادي والسياسي. تبقى أسعار الذهب عرضة للتغيرات التي تطرأ في الأسواق العالمية وقرارات البنوك المركزية، حيث تتأثر بشكل مباشر بأي تحركات كبيرة في سياسات الفائدة أو تغيرات اقتصادية كبرى في الاقتصادات المؤثرة مثل الولايات المتحدة والصين.

تستمر التساؤلات حول الاتجاه الذي ستسلكه أسعار الذهب في الأشهر المقبلة، في ظل التوقعات بتقلبات إضافية على المستوى الدولي. فمع كل إعلان عن قرار اقتصادي جديد أو تغير في السياسات النقدية، يبقى الذهب محور النقاش بين المستثمرين الذين يسعون للحفاظ على أصولهم بعيدًا عن المخاطر المحتملة. وتظل الأسواق تترقب ما ستأتي به الأيام من تقلبات، حيث يظل الذهب كحائط صد، ولكنه حائط يشهد على الدوام تغيرات لا يمكن التنبؤ بها بدقة.

مقالات مشابهة

  • عيار 21 الآن بالصاغة.. سعر الذهب اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024 بداية التعاملات بعد الارتفاع
  • سعر الذهب اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024 في مصر
  • سعر الذهب الآن.. عيار 21 يسجل هذا الرقم
  • استقرار أسعار الذهب اليوم في مصر.. عيار 21 يسجل 3395 جنيها
  • رقصة الذهب على أنغام البنوك المركزية: هل يصمد الملاذ الآمن أمام تقلبات الأسواق؟
  • بين استقرار الذهب وتقلبات الأسواق: كيف تأثرت الأسعار بقرارات البنوك المركزية؟
  • أسعار الذهب اليوم في مصر بنهاية التعاملات.. عيار 21 يسجل 3385 جنيها للبيع
  • «جولد بيليون»: أسعار الذهب في مصر تتراجع 1.3% خلال أسبوع
  • تراجعات كبيرة في أسعار الذهب.. «جولد بيليون»: انخفض 1.3% خلال أسبوع
  • سعر الذهب اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 في الصاغة