سقطرى(عدن الغد)خاص:

أطلع  وكيل محافظة سقطرى رأئد الجريبي،  على مستوى أستعدادات جامعة أرخبيل سقطرى الخاصة لبداء العام الجامعي 2023-2024م .

وأكد الوكيل الجريبي أتناء لقائه اليوم بمكتبه رئيس الجامعة الدكتور نديم العزيبي، ومساعد رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور احمد الجونه ، أن جامعة أرخبيل سقطرى تعتبر الصرح العلمي الاكاديمي الذي نعول عليه كثيرا في فتح كليات علمية نوعية مختلفة تلبي تطلعات أبناء المحافظة و أحتياجها من التخصصات والكوادر المؤهلة في مختلف المجالات .

 

كما أكد الجريبي حرص السلطة المحلية بقيادة المحافظ المهندس رأفت الثقلي، على تسهيل كافة الإجراءات وتذليل الصعوبات التي قد تواجه الجامعة باعتبارها الأولى في المحافظة وتحمل مشروع علمي طموحي للأرخبيل بشكل عام .

وأشاد الجريبي بالخطوات التطويرية والتوسيعية التي تتخذها الجامعة في إضافة الكليات والتخصصات التي تشكل أهمية وحاجة المحافظة لها لمواكبة تقدمها ومن أجل إحداث نهوض بواقع مؤسساتها الحيوية والخدمية.  

واستمع الوكيل الجريبي إلى توضيح من رئيس الجامعة الدكتور نديم العزيبي عن الجهود المبذولة لتدشين العام الجامعي بوقته المحدد في 2 سبتمبر للمستويين الثاني والثالث و 16 من الشهر نفسه لطلاب المستوى الأول، لافتا أن الجامعة  أضافت خلال العام الجامعي الحالي كليتين، كلية الحقوق وفيها تخصصات قانون، و كلية  العلوم الإنسانية والتطبيقية وتحتوي على تخصصين ترجمة و شريعة ، وكذا إضافة تخصص المحاسبة بكلية الإدارة والاقتصاد و تخصص وسائط متعددة وجرافيك بكلية الحاسوب والمعلومات،  وتم استقدام دكاترة جدد في التخصصات النوعية الموجودة . 
وأشار العزيبي أن الجامعة تكفلت بمقعدين منحة لأوائل الطلاب في الثانوية العامة على مستوى الجمهورية في الجزيرة. مضيفا أن عدد الطلاب المسجلين إلى أمس الأثنين 120 طالب وطالبة و لايزال التسجيل مستمر إلى 7 سبتمبر .

حضر اللقاء مدير عام مكتب المحافظ فهمي علي التقلي

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

جامعة أكسفورد العريقة تهدد المعتصمين المؤيدين للفلسطينيين بإجراءات قانونية

وجهت جامعة "أكسفورد" العريقة في المملكة المتحدة، "إنذارا أخيرا" للطلبة المؤيدين للفلسطينيين، على خلفية الحرب المستمرة في قطاع غزة منذ أكثر من 8 أشهر، وفقا لما ذكرت صحيفة "تلغراف" البريطانية.

وأصدرت الجامعة رسالة مفتوحة للطلاب تفيد بأنها ستتقدم بطلب للحصول على أمر حيازة لتفكيك المخيمات المؤيدة للفلسطينيين داخل الحرم بنفسها، إذا لم يقم الطلاب بإخلائها بحلول الأحد.

وأقام طلاب في أكسفورد مخيمات بموقعين في أنحاء الجامعة، للمطالبة بالكشف عن جميع الموارد المالية، وسحب الاستثمارات من إسرائيل. وطالبو الجامعة كذلك بـ"إصلاح سياساتها الاستثمارية ودعم إعادة بناء التعليم في قطاع غزة"ن وفق تلغراف.

ونفذ الطلاب اعتصاما أمام مكاتب الجامعة في ساحة ويلينغتون، مما أدى إلى اعتقال 16 متظاهرًا، كما أجبر المحتجون الجامعة على إلغاء الامتحانات في يونيو الجاري، بعد أن اقتحموا مبنى في الحرم الجامعي.

طلاب بريطانيون يتضامنون مع أقرانهم في أميركا بالاحتجاجات الداعمة لغزة أقام طلاب بريطانيون مخيمات احتجاج داعمة لغزة في حرمي جامعتي أكسفورد وكمبردج، الاثنين، تضامنا مع أقرانهم في الولايات المتحدة.

وفي رسالة مفتوحة، قالت الجامعة إنها تعتبر الدخول القسري لميدان ويلينغتون واحتلال قاعات الامتحانات "غير مقبول على الإطلاق"، على الرغم مما أسمته بسلسلة من "الاحتجاجات السلمية إلى حد كبير".

كما أثارت الجامعة مخاوف من أن تلك المخيمات "تُستخدم كقاعدة لأنشطة غير قانونية"، وتتدخل في النشاط الأكاديمي، وتمنع الطلاب ذوي الإعاقات الجسدية من الوصول إلى المكتبة الرئيسية.

وأشارت إلى "الأضرار الجسيمة" التي لحقت بالمروج الخضراء بسبب المخيمات، والشكاوى التي قدمها زملاؤهم الطلاب و"فشل المتظاهرين في التشاور مع المراقبين" قبل إنشاء تلك الاعتصامات.

احتجاجات غزة بالجامعات الأميركية.. استطلاع يكشف نسبة المؤيدين كشفت نتائج استطلاع للرأي أن معظم طلاب الجامعات في الولايات المتحدة لا يهتمون كثيرا بالاحتجاجات التي تشهدها جامعات أميركية احتجاجا على الحرب في غزة

من جانبها، أمرت كلية لندن للاقتصاد المعتصمين بمغادرة معسكرهم في حرم الجامعة بلندن بعد الإجراءات القانونية التي قالت إنها اتخذتها، عقب "استنفاد جميع الخيارات الأخرى" في وقت سابق من هذا الشهر.

وفي جامعة كامبريدج، لايزال النشطاء في المخيم خارج كلية كينغز، يواصلون اعتصامهم، بعد أن قالت نائبة رئيس الجامعة ديبورا برنتيس، إن مؤسستهم التعليمية "ملتزمة تمامًا بحرية التعبير في إطار القانون، والحق في الاحتجاج".

وكانت الاحتجاجات في جامعة كولومبيا بنيويورك قد ألهمت الطلاب في عشرات الجامعات الأميركية والأوروبية لتنظيم مظاهرات دعوا خلالها إلى وقف إطلاق النار في غزة، ووقف التعامل مع الشركات التي تربطها علاقات مع إسرائيل، وفقا لوكالة رويترز.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • جامعة الأميرة نورة تطرح (4) برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • جامعة الأميرة نورة تطرح 4 برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • جامعة الأمير سلطان تعتمد التقويم الدراسي للعام الجامعي القادم
  • جامعة أكسفورد تمهل الطلاب المؤيدين لفلسطين إلى يوم غد لتفكيك اعتصامهم (شاهد)
  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أكسفورد العريقة تهدد المعتصمين المؤيدين للفلسطينيين بإجراءات قانونية
  • مشايخ ووجهاء سقطرى يشهرون مكوناً مدنياً للدفاع عن حقوق الجزيرة.. تعرف على أبرز مطالبهم