أكد المهندس أشرف الجزايرلي، رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، أن توجيهات الرئيس بإعفاء القطاع الصناعي من كل أنواع الضرائب، عدا القيمة المضافة، حتى 5 سنوات، خطوة مهمة نقدرها كمجتمع صناعي، وتعطي مؤشر واضح لاحتياجات الصناعة الوطنية التي تعاني مشكلات وتحديات كبيرة. 

توفير العملة الصعبة لاستيراد المواد الخام

وطالب بضرورة توفير العملة الصعبة اللازمة لاستيراد المواد الخام والسلع الوسيطة والمكونات اللازمة، لتشغيل المصانع وذلك بشكل عاجل، مؤكدا أهمية العمل على تخفيف أعباء الصناعة، من أجل خلق المناخ الملائم لزيادة الإنتاج والصادرات وتوفير الوظائف وجلب العملة الصعبة من خلال زيادة الصادرات وفتح الأسواق الجديدة.

مصر قاعدة تصنيعية ضخمة

وأكد أن الصناعات الغذائية واحدة من أهم القطاعات الصناعية والتصديرية التي تمتلك فيها مصر قاعدة تصنيعية ضخمة، وفرصًا ومزايا تنافسية على المستويين الإقليمي والعالمي، وتقدر استثماراتها بأكثر من 500 مليار جنيه لعدد أكثر من 24 ألف منشأة غذائية بالقطاع الرسمي أعضاء الغرفة.

وأشار إلى أن قطاع الصناعات الغذائية من القطاعات المهمة في اقتصاد كل دولة واستقرارها في الازمات، باعتباره من الصناعات الأساسية والمهمة التي تسهم بشكل فاعل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الغذائية، والمساهم الأكبر في هيكل الصادرات وتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العملة الصعبة الصناعات الثقيلة قرارات الرئيس الصناعات الغذائیة

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا: هذه أبرز توجيهات الرئيس السيسي عقب حلف اليمين (فيديو)

وجه الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، الشكر إلى القيادة السياسية على الثقة الكبيرة لتوليه منصب محافظ قنا، بالإضافة إلى شكره للمحافظين السابقين بقنا على التنمية الحضارية وحل العديد من المشاكل في المحافظة.

مصطفى بكري بعد تشكيل الحكومة الجديدة: "خلينا ندي الفرصة للناس تشتغل" (فيديو) "تذكروا كلام السيسي عن معاناة المصريين".. رسالة عاجلة من مصطفى بكري للحكومة الجديدة (فيديو)

وقال "عبد الحليم" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، إن الرئيس السيسي وجه المحافظين الجدد بضرورة العمل على العديد من المحاور أبرزها تخفيف الأعباء عن المواطنين، وتقديم كافة الخدمات واستمرار العملية التنموية في كافة المحافظات.

التواصل مع المواطنين 

وتابع: "التواصل مع المواطنين والاستماع لهم من أولى اهتمامات الرئيس السيسي لحل المشاكل وإنهاء أي معاناة يشتكي منها المواطنين، من أبزر المحاور التي سيتم العمل عليها في الحقبة الجديدة هي استكمال عملية التنمية متمثلة في المشروعات الحيوية مثل مشروع حياة كريمة، بالإضافة إلى فتح آفاق استثمارية جديدة في كل محافظة".

ونوه محافظ قنا بأن من أبزر المحاور التي سيتم العمل عليها في الفترة المقبلة هي إعادة حركة السياحة بصورة أكثر نشاطا، بالإضافة إلى العمل على وعي وزيادة ثقافة وعي المواطن القناوي، مردفًا "سيكون هناك بالناحية العمرانية في كافة مراكز محافظة قنا، بالإضافة إلى استكمال العملية التنموية خلال الفترة المقبلة".

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا: هذه أبرز توجيهات الرئيس السيسي عقب حلف اليمين (فيديو)
  • وزير الزراعة: توجيهات الرئيس السيسي بشأن الأمن الغذائي "حاسمة" (فيديو)
  • وزير الزراعة: توجيهات الرئيس السيسي بشأن الأمن الغذائي واضحة وحاسمة
  • كامل الوزير يعقد لقاءً موسعاً مع قيادات وزارة الصناعة لتحديد مستهدفات المرحلة المقبلة
  • عاجل| مدبولي يكشف توجيه الرئيس السيسي بشأن العملة الصعبة
  • مدبولي: الرئيس السيسي وجه بحل أزمة العملة بصورة نهائية
  • مدبولي: نهدف لجذب استثمارات أجنبية مباشرة وتوفير العملة الصعبة
  • «خبراء البيئة العرب»: ترشيد الطاقة بمهرجان العلمين خطوة مهمة لتقليل الانبعاثات
  • خطوة مهمة ولكن
  • السيسي يكلف الحكومة الجديدة بجذب الاستثمارات وتشجيع القطاع الخاص