صدى البلد:
2024-09-17@01:23:12 GMT

البرهان يكشف تفاصيل زيارته لمصر ..فيديو

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

وجه الفريق أول عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، رسالة هامة لـ الدول المجاورة لـ السودان، قائلا “نطمئن أصدقاء وجيران السودان، بأننا في السعي لإيقاف الحرب، واستكمال المسار الديمقراطي”.

البرهان: الجيش السوداني ليس لديه أي نية للاستيلاء على السلطة البرهان: زيارتنا لمصر تهدف إلى شرح تطورات الموقف للقيادة المصرية

وكشف "البرهان"، تفاصيل زيارته لمصر، قائلا "مقابلة الرئيس السيسي والقيادة المصرية كانت لشرح تطورات الموقف وأننا جميعًا لدينا مسئولية مشتركة".

ووجه الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي، والحكومة المصرية والشعب المصري على استضافة الشعب السوداني بمصر، "أوجه التحية على استضافتهم الكريمة للشعب السوداني واستضافتهم لنا اليوم".

وأضاف خلال كلمة بثتها "القاهرة الإخبارية": "نحن في السودان نواجه حربا مدمرة قامت بها مجموعات متمردة، وقامت بها مجموعات استعانة بكل ما يمكن أن يدمر الشعب السوداني ومارست هذه المجموعات أبشع أنواع الجرائم التي يمكن أن تصنف كجرائم حرب في الخرطوم والجنينة ونيالا ومختلف بقاع السودان".

وتابع: "الحرب طالت كل الشعب السوداني، نهبت أمواله وممتلكاته وانتهكت حرماته واغتصبت بناته، وممارسات أدمت قلوب الشعب السوداني والعالم".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البرهان مجلس السيادة السوداني السودان الرئيس السيسي الشعب السودانی

إقرأ أيضاً:

«البرهان» يغادر إلى جوبا في زيارة رسمية

من المقرر أن يجري قائد الجيش السوداني ورئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت مباحثات ثنائية  مشتركة، كما سيتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

بورتسودان: التغيير

توجه قائد الجيش السوداني الفريق عبد الفتاح البرهان، اليوم الإثنين، إلى جمهورية جنوب السودان في زيارة رسمية.

ومن المقرر أن يجري قائد الجيش السوداني ورئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت مباحثات ثنائية  مشتركة، كما سيتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ويرافق البرهان، خلال الزيارة وزير الخارجية المُكلف حسين عوض، ووزير الطاقة والنفط المُكلف محي الدين نعيم محمد.

وكانت مصادر مطلعة قد تحدثت عن عقد قمة رئاسية ثلاثية بين البرهان ورئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت ورئيس أريتريا أسياس افورق. بالعاصمة جوبا.

وبحسب المصادر ستناقش القمة التي تجمع سلفاكير والبرهان و الرئيس الإريتري أسياس أفورقي، تنفيذ اتفاق السلام المنشط بدولة جنوب السودان على خلفية القرارات الأخيرة بتمديد الفترة الانتقالية في الجنوب و تأجيل الانتخابات .

وعلى هامش القمة المقررة اليوم في عاصمة دولة جنوب السودان ستناقش القمة الثلاثية الأزمة السودانية وتداعياتها على جوبا وأسمرا .

وتأتي هذه الزيارة في وقت يشهد فيه السودان أزمة سياسية وأمنية كبيرة منذ اندلاع النزاع بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في أبريل 2023.

النزاع ألقى بظلاله على استقرار السودان والمنطقة، مما دفع دول الجوار، بما في ذلك جنوب السودان وإريتريا، إلى متابعة الوضع عن كثب، نظراً للتأثيرات المحتملة على استقرارها الداخلي.

جنوب السودان، الذي نال استقلاله عن السودان في 2011 بعد عقود من النزاع، لا يزال يعاني من تحديات سياسية وأمنية خاصة به، أبرزها تأجيل الانتخابات وتمديد الفترة الانتقالية، مما يزيد من أهمية التعاون الإقليمي لدعم الاستقرار في كلا البلدين.

الوسومأسياس أفورقي البرهان جوبا حرب الجيش والدعم السريع سلفاكير ميارديت

مقالات مشابهة

  • كشف تفاصيل اتفاقات عن نفط جنوب السودان في مباحثات سلفاكير والبرهان بجوبا
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن سيبحث خلال زيارته لمصر الجهود الرامية إلى التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • جنوب السودان: البرهان يوافق على مبادرة سلفا كير لحل النزاع
  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل اجتماع ولي العهد السعودي مع مدبولي- (فيديو)
  • نقيب الصحفيين يكشف تفاصيل إلغاء المادة 267 من قانون الإجراءات الجنائية -(فيديو)
  • دراما رمضان 2025.. أحمد العوضي يكشف عن تفاصيل مسلسل «فهد البطل» |فيديو
  • «البرهان» يغادر إلى جوبا في زيارة رسمية
  • سمير فرج يكشف تفاصيل جلسة وزير الدفاع مع جنوده في قاعدة محمد نجيب (فيديو)
  • محافظ الشرقية يكشف تفاصيل حادث قطاري الزقازيق.. فيديو
  • اللهم وفق القائد عبدالفتاح البرهان لما فيه خير العباد والبلاد