تفقدت سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة في وزارة السياحة والآثار، مكتب غرفة عمليات السياحة الدينية التابع للوزارة في الإسكندرية، للتأكد من سير العمل به والوقوف على آخر الاستعدادات والتحضيرات الخاصة ببدء موسم العمرة، والتحضير المبكر لموسم الحج المقبل، موضحة أنّ الإجراء يأتي في إطار استعدادات الوزارة لموسم العمرة الجديد.

وطالبت رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بوزارة السياحة والآثار، في بيان عنها، أعضاء مكتب غرفة عمليات السياحة الدينية في الإسكندرية، بتقديم التسهيلات اللازمة بما يساهم في إنجاح هذا الموسم والحفاظ على حقوق المعتمرين المصريين وحقوق شركات السياحة المصرية المنفذة لبرامج العمرة.

متابعة إجراءات سفر المعتمرين المصريين

وأوضحت الوزارة، أنّ رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بوزارة السياحة والآثار، اتجهت لمطار برج العرب، والتقت عددا من مسؤولي المطار وإدارات الجهات المختصة، لبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في موسم العمرة، ومتابعة الإجراءات الخاصة بسفر المعتمرين المصريين إلى السعودية، لأداء مناسك العمرة وضمان توافر وسائل الراحة لهم.

ووجّهت الشكر لقيادات ومسؤولي المطار، وجميع الجهات الموجودة داخله، على تعاونهم مع الوزارة في التنظيم الجيد الذي شهده موسم العمرة السابق، مؤكدة أهمية استمرار التعاون وتضافر الجهود ليكون الموسم الجديد موفقا وناجحا لخدمة المعتمرين.

والتقت سامي، القنصل العام في السعودية بالإسكندرية، مزيد بن محمد الهويشان، في مقر القنصلية بالإسكندرية، بحضور عبدالوهاب مرسي، مدير مكتب وزارة السياحة بالإسكندرية، ومختار آدم، رئيس غرفة عمليات السياحة بالإسكندرية، وهاني نصر، عضو المكتب الفني بالإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة، وتوفيق الجهني، نائب القنصل العام السعودي.

وأوضحت الوزارة، أنّ اللقاء شهد مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وما يخص الترتيبات الخاصة برحلات الحج ورحلات العمرة للمعتمرين المصريين، على هامش بدء موسم العمرة الجديد لعام 1445هـ، وكيفية تسهيل إجراءات أدائهم لمناسكهم بكل يسر وسهولة، ودور البوابة المصرية للعمرة في تنظيم وتبسيط الإجراءات الخاصة بتنفيذ الشركات السياحية لبرامج العمرة الخاصة بهم.

خدمة ضيوف الرحمن

من جانبه، أكد القنصل العام للسعودية في الإسكندرية، مزيد بن محمد الهويشان، أنّ المملكة تبذل جهودها لخدمة ضيوف الرحمن حجاج ومعتمرين، والسهر على راحتهم في قمة اهتمامات القيادة الحكمية للمملكة ليؤدوا عباداتهم ونسكهم بروحانية وطمأنينة وأمان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة العمرة غرفة السياحة شركات السياحة موسم العمرة

إقرأ أيضاً:

نشرة التوك شو| حادث تصادم قطاري الزقازيق.. حقيقة حظر المصريين من أداء العمرة

كتب- حسن مرسي:
تناولت برامج التوك شو، مساء السبت، عددًا من الملفات والقضايا المهمة محليًا وعالميًا، ويرصد مصراوي أهم الأخبار التي حظيت باهتمام غالبية البرامج التليفزيونية على مدار الساعات الماضية من خلال التقرير الذي يستعرض لكم أبرزها.

حادث مصري كلاسيكي.. عمرو أديب معلقًا على تصادم قطاري الزقازيق

عقب الإعلامي عمرو أديب، على حادث تصادم قطاري الزقازيق بمحافظة الشرقية والذي أسفر عن وقوع 3 وفيات وعشرات المصابين.

وقال أديب، خلال برنامج "الحكاية"، عبر قناة "mbc مصر"، مساء السبت، إن تصادم القطارات حادثة مصرية كلاسيكية، مضيفًا: "منذ فترة طويلة لم نشهد كابوس تصادم القطارات في مصر بعد طفرة التحديث التي شهدها القطاع".

غرفة شركات السياحة تكشف حقيقة حظر المصريين من أداء عمرة المولد النبوي

نفى باسم السيسي، عضو غرفة شركات السياحة، ما تردد بشأن حرمان المصريين من أداء عمرة المولد النبوي.

وقال باسم السيسي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض خلال برنامج "حديث القاهرة": حتى اليوم لم يبدأ موسم العمرة الرسمي، واعتبارًا من يوم الاثنين ستبدأ رسميًا إجراءات حجز العمرة مع شركات السياحة، وهناك قواعد تنظيمية جديدة للعمرة في موسم 2024 تم الإعلان عنها مؤخرًا.

خبير مصرفي يكشف عن توقعاته لأسعار الدولار الشهرين المقبلين

أكد الدكتور أحمد شوقي، الخبير المصرفي، أن هناك مجموعة من العوامل التي تسببت في انخفاض الدولار أمام الجنيه المصري، أبرزها توجه الدولة بالتعاون مع البنك المركزي إلى زيادة السيولة الدولارية وارتفاع الاحتياطي النقدي وهو جزء مهم للحفاظ على أداء الجنيه أمام الدولار.

وأشار شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أنه بعد تحريك سعر الصرف تم القضاء على السوق الموازي وهو أحد العوامل التي قللت من التضخم، وأدى لاستقطاب حصيلة من الاستثمارات غير المباشرة وهي التي تسمى الأموال الساخنة، بالإضافة إلى زيادة تحويلات المصريين بالخارج.

الصيادلة: الأدوية المصنعة محلياً تشكل 93٪ من إجمالي سوق الدواء المصري

أكد الدكتور فادي مراد، عضو مجلس نقابة الصيادلة، على التزام مصر بالحفاظ على أعلى المعايير العالمية في مجال صناعة الأدوية، مشيرًا إلى أن مصر ستحصل قريباً على تصنيف من الدرجة الثالثة في مجال تصنيع الأدوية، وهو ما يعد دليلاً على الجودة العالية والكفاءة التي تتمتع بها المنتجات الدوائية المصنعة محلياً.

وخلال حواره على قناة "MBC مصر 2"، أشار الدكتور فادي مراد إلى أن الأدوية المصنعة محلياً تشكل حوالي 93٪ من إجمالي سوق الدواء المصري.

محافظ الشرقية يكشف حقيقة وفاة عامل التحويلة في حادث تصادم قطاري الزقازيق

نفى المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، ما أثير عن وفاة عامل التحويلة في حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

وقال الأشموني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب برنامج "الحكاية"، عبر قناة "mbc مصر"، مساء السبت: لقد تم إخلاء جميع الحالات من موقع الحادث.

وأضاف محافظ الشرقية، أن مخزون الدم كاف جدا في المحافظة، موضحًا أنه لا توجد أي مشكلة طبية في الشرقية خلال هذه الآونة.

مستشفيات الزقازيق الجامعية تكشف آخر تحديث لعدد وحالات ضحايا تصادم قطارين بالزقازيق

كشف وليد ندا، المدير التنفيذي لمستشفيات الزقازيق الجامعية، تفاصيل حادث قطاري الشرقية، مؤكدا أن المستشفى استقبل حالتي وفاة لطفلين و31 إصابة.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أن الإصابات عبارة عن كسور وهناك حالات تعاني من نزييف ومعظم الإصابات خفيفة.

وأردف ندا، أن كل الإمكانيات متاحة لعلاج المصابين في الشرقية وكل فصائل الدم متوفرة في بنك الدم، والأهالي تبرعوا لذويهم.

مقالات مشابهة

  • "السياحة" تبدأ توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية من خلال بوابة العمرة
  • بدء اعتماد عقود شركات السياحة استعدادا لانطلاق رحلات العمرة
  • السياحة تبدأ توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية من خلال بوابة العمرة
  • نشرة التوك شو| حادث تصادم قطاري الزقازيق.. حقيقة حظر المصريين من أداء العمرة
  • غرفة شركات السياحة تكشف حقيقة حظر المصريين من أداء عمرة المولد النبوي
  • غرفة السياحة تكشف أسعار العمرة في الفترة المقبلة «فيديو»
  • تبدأ من 30 ألف جنيه| شركات السياحة تكشف تفاصيل رحلات العمرة
  • عضو غرفة شركات السياحة: موسم العمرة الرسمي لم يبدأ بعد
  • دمياط تناقش استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • غرفة السياحة: بدء إجراءات توثيق عقود وكالات العمرة الأحد المقبل