أثارت مغنية الراب الأسترالية إيغي أزاليا، موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أدائها أغنية خلال حفل في العاصمة السعودية الرياض، تعدت فيها على الذات الإلهية، وتلفظت بكلمات اعتبرها مغردون ونشطاء استفزازا لمشاعر المسلمين.

وأدت أزاليا أغنية على أحد مسارح مدينة الرياض الجمعة، وهي ترتدي لباسا فاضحا، تلفظت خلالها بكلمات نابية تنافي تعاليم الإسلامي، وتتعدى على الذات الإلهية.

ما اعتبره مغردون  تعدٍّ على أقدس بقاع الأرض بالنسبة للمسلمين حول العالم، واستخفاف بمشاعرهم ومعتقداتهم، مستنكرين في الوقت نفسه استقدام "أزاليا" الشهيرة بعروضها الجريئة على المسرح، للغناء في المملكة.
تجرأ واضح على الذات الإلهية في حفل المطربة الاسترالية في المملكة، أين هيئة كبار العلماء؟ أين الفوزان والمغامسي وشيوخ السلطان؟ pic.twitter.com/X18sd8HKGh — نحو الحرية (@hureyaksa) August 28, 2023
وكانت المغنية أشعلت الجدل بإطلالاتها العارية وتمزّق بنطالها في نفس الحفل الذي جرى الجمعة الماضية في منطقة بوليفارد سيتي بمدينة الرياض ضمن الأسبوع الثامن من فعاليات "موسم غيمرز".

وعلى إثر تمزق البنطال، منعت السلطات السعودية المغنية أزاليا، من مواصلة حفلها في الرياض وأوقفته في وقت أبكر مما كان مخططا.

واعتذرت أزاليا البالغة من العمر 33 عاما، عبر حسابها في منصة "إكس" (تويتر سابقا) للجمهور المهتم بعرضها في الرياض، جراء توقف حفلها الغنائي فجأة ما حال دون أن تتم عرضها الراقص المرافق لأغانيها.


وقالت: "أرجو أن تعلم المملكة العربية السعودية الجميع في عرض الليلة.. أنا أحبكم! أنا آسفة جدا لأنه لم يسمح لي بإنهاء عرضي".

وأضافت أن "السلطات السعودية لم تسمح باستمرار حفلها بسبب حادثة تمزق سروالها على خشبة المسرح". دون ان تقدم اعتذارا بسبب نيلها من مشاعر المسلمين.

وشاركت المغنية مقطعا مصورا على مواقع التواصل الاجتماعي عن سهرتها الغنائية، حيث أظهر لحظات تمزق سروالها الجلدي أثناء ثني ركبتيها ونزولها إلى الأرض وهي تؤدي إحدى أغنياتها.
ولم يصدر أي تعليق من قبل منظمي الفعالية في الرياض على حديث أزاليا عن إيقاف الحفل والأسباب التي ذكرتها.

وأثار الحفل والتجاوزات التي رافقته تفاعلا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما منصة "إكس" (تويتر سابقا)، حيث هاجم مغردون تصرفات المغنية الأسترالية، واعتبروا السماح لأمثالها بالغناء والقدوم إلى المملكة، إهانة لأقدس بقاع الأرض.
تلك الكلمات الشركية والقذرة التي دنست بها المطربة الاسترالية "إيغي أزاليا" #بلاد_الحرمين
أريدك أن تعرف أيها الإله!
أخبر أنبيائك!
لايستطيع أي رجل إيقافنا!
أركع لإلهك الأنثى!أسجد لإلهك الأنثى!
تعلم أنك لاتستطيع إيقافنا!#البنات_اكثر_بخل#تاليسكا_باقي_ويتمددpic.twitter.com/Yacz3D3azb — محقق خاص????️‍♂️ (@KSA_P_I) August 28, 2023 المشكلة لم تكن في تمزّق سراويل المغنّية، بقدر ما كانت في كلمات الأغنية وفي المغنّية نفسها التي تُعدّ ضمن قائمة من مغنّي “الراب” الذين يعتقدون أنهم آلهة، أو بدؤوا في الشعور بأنهم آلهة، كما تؤكد مصادر عدّة منها هذا الموقع:https://t.co/oKmJrvCqRL

الكلمات التي غنّتها #إيغي_أزاليا… pic.twitter.com/eJ0vzoPykx — أحمد بن راشد بن سعيّد (@LoveLiberty_2) August 28, 2023 آخر صيحات #خادع_الحرمين #سلمان_الوناسة

المطربة الاباحية والراقصة الماجنة ايغي ازاليا في #الرياض
خل الشعب يستانس
الوناسة علينا والذنب عليكم pic.twitter.com/qra9UeGn3g — دبلوماسي قديم (@d_iplo) August 25, 2023 #إنجاز_تاريخي
قامت #السعودية بإيقاف حفل الرابر ايغي ازاليا في منتصفه في مدينة الرياض.
بعد تمزق بنطالها على المسرح بشكل مفاجئ
طيب صرفتوا الملايين كلها وإستخسرتوا تجيبوا ترزي يخيطه وتكملوا الحفلة#العاصفه كانت إنذار الهي
ربنا لا تآخذنا بما فعل السفهاء منا #جريمه_الطيران_الاماراتي pic.twitter.com/I2SS9ZpvcZ — م/أحمدالحناني ✪ (@A_Alhanani2020) August 28, 2023 #إنجاز_تاريخي
قامت #السعودية بإيقاف حفل الرابر ايغي ازاليا في منتصفه في مدينة الرياض.
بعد تمزق بنطالها على المسرح بشكل مفاجئ
طيب صرفتوا الملايين كلها وإستخسرتوا تجيبوا ترزي يخيطه وتكملوا الحفلة#العاصفه كانت إنذار الهي
ربنا لا تآخذنا بما فعل السفهاء منا #جريمه_الطيران_الاماراتي pic.twitter.com/I2SS9ZpvcZ — م/أحمدالحناني ✪ (@A_Alhanani2020) August 28, 2023
ويعيش المجتمع السعودي انفتاحا اجتماعيا متسارعا منذ سنوات قليلة مضت، بعد أن أطلق ولي العهد، محمد بن سلمان العنان لإقامة الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية وسمح بالاختلاط بين الجنسين، الأمر الذي أثار حفيظة شريحة واسعة من المجتمع السعودي المحافظ.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي المرأة والأسرة حول العالم حول العالم حفل السعودية الرياض الذات الإلهية السعودية الرياض حفل الذات الإلهية حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

الرياض تستضيف أكبر تجمع في ( COP16).. السعودية تقود مبادرات مواجهة الجفاف في العالم

البلاد – جدة

أكدت المملكة أن تحديات الجفاف حقيقة عالمية بينتها المؤشرات العلمية، مشددة على أهمية التعامل معها على جميع الأصعدة المجتمعية، من خلال الإجراءات المناسبة والفعالة، وتطوير التقنيات بشتى أنواعها؛ مثل تقنيات التكيف والصمود، وبناء القدرات البشرية والتقنية؛ ليكون العمل متكاملًا، بما يحقق الأهداف المنشودة نحو المحافظة على الأراضي الصالحة واستصلاح الأراضي المتدهورة.

جاء ذلك في كلمة المملكة بمؤتمر” تعزيز القدرة على الصمود في مواجهة الجفاف” في جنيف، التي ألقاها الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد رئيس الفريق السعودي للمؤتمر مستشار رئاسة مؤتمر COP16 بالرياض الدكتور أيمن بن سالم غلام؛ بحضور القادة العالميين والخبراء؛ لمناقشة أطر السياسات الرامية إلى تعزيز القدرة على مواجهة آثار الجفاف عالميًا، كما سلط الضوء على المبادرات الطموحة للمملكة، بما في ذلك مبادرة “السعودية الخضراء” ومبادرة “الشرق الأوسط الخضراء”، التي تتضمن التعاون مع 19 دولة أخرى، فيما يدعم المركز الإقليمي للتغير المناخي هذه المبادرات.

وفي ختام كلمته، رحب الدكتور أيمن غلام بالمجتمع العلمي الدولي في مؤتمر الأطراف السادس عشر لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر COP16؛ المزمع عقده في الرياض خلال الفترة من 3 إلى 13 ديسمبر القادم، مؤكدًا أن هذا الحدث سيكون أكبر تجمع للأطراف الـ 197 في الاتفاقية، كما سلط الضوء على مبادرتين رئيسيتين، تقودهما المملكة العربية السعودية في المؤتمر:” شراكة الرياض العالمية للتصدي للجفاف”، و” المبادرة الدولية للإنذار المبكر بالغبار والعواصف الرملية”.

مقالات مشابهة

  • الرياض تستضيف أكبر تجمع في ( COP16).. السعودية تقود مبادرات مواجهة الجفاف في العالم
  • *معرض إنترسك السعودية ينطلق بنسخته الـ (6) في الرياض*
  • معرض إنترسك السعودية ينطلق بنسخته الـ (6) في الرياض
  • خبراء أمميون يطالبون بإلغاء إدانة فنانة جزائرية فرنسية بتهمة "الإرهاب"
  • 29.7 مليار دولار قيمة العلاقات التجارية بين السعودية والولايات المتحدة لعام 2023
  • غدًا .. انطلاق معرض إنترسك السعودية في الرياض
  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟ (شاهد)
  • المفتي: الإلحاد قضية يلزم عنها الاضطراب والصراع النفسي والتجرؤ على الذات الإلهية
  • أبرز الأغاني التي ستقدمها أنغام خلال حفلها بـ«ليلة العمر» في الكويت
  • نحو 18 مليون سائح يزور السعودية منذ بداية العام