بوابة الفجر:
2024-07-05@23:58:41 GMT

هؤلاء أعلنوا دعم السيسي في انتخابات الرئاسة 2024

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

أحزاب وشخصيات سياسية، أعلنت تأيديها خلال الفترة الماضية لترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024 المقرر أن تجرى في البلاد خلال الأشهر المقبلة.

ويرصد الفجر في السطور التالية الأحزاب السياسية والشخصيات التي دعمت السيسي.

حزب مستقبل وطن

في البداية، أعلن حزب مستقبل وطن تأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك للحفاظ على الإنجازات التي تحققت في مصر على مدار 10 سنوات سابقة، في جميع قطاعات الدولة بشكل عام، واستكمالًا لمسيرة التنمية والبناء التي يقودها الرئيس، وما قطعته مصر في طريقها نحو الجمهورية الجديدة وتوفير حياة كريمة للمصريين مع الحفاظ علي المقدرات الوطنية ودعم تماسك المجتمع المصري بمختلف طوائفه.

 

حزب المؤتمر

كما أعلن حزب المؤتمر دعم ترشيح عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لفترة رئاسية جديدة، وتضفير كل الجهود التنظيمية والهيكلية للحزب خلال تلك المرحلة على المستوى المركزي وكل الأمانات الجغرافية والنوعية، لدعم ترشح عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لفترة رئاسية جديدة.


حزب الريادة

وعلى نفس الوتيرة، أعلن كمال حسنين رئيس حزب الريادة أمين تنظيم تحالف الأحزاب المصرية في بيان رسمي دعم الحزب لترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، لاستكمال بعض الأمور والملفات المهمة، وعلى رأسها خطة التنمية المستدامة، مع المشروعات القومية الجارية، والحفاظ على الإنجازات التي تحققت في مصر على مدار 10 سنوات سابقة في جميع قطاعات الدولة بشكل عام.

الرئيس السيسيحزب المصريين الأحرار

ودشن حزب المصريين الأحرار حملة حزبية شعبية للرئيس عبد الفتاح السيسي باعتباره مرشح الحزب في ماراثون الرئاسة لفترة جديدة، واستقبل الحزب العديد من طلبات الانضمام من شخصيات عامة ومجتمعية ونُخب على كافة المستويات للتعاون مع تكوين هيكل حملة الحزب لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي.

عاجل.. الجدول الزمني| موعد انتخابات الرئاسة المصرية 2024 وتوقيت إعلان النتيجة GPS وتسهيلات بالجملة.. 5 تحركات هامة بشأن انتخابات الرئاسة المصرية 2024 حزب مصر أكتوبر

كما كشفت رئيس حزب مصر أكتوبر جيهان مديح، عن تحركات حزب مصر أكتوبر لدعم الرئيس السيسي للترشح لولاية رئاسية جديدة، موضحة: "سنقوم بحملات دعم لترشح الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية القادمة خارج مصر، من خلال زيارات للدول العربية وأوروبا وأمريكا".
 

وأوضحت رئيس حزب مصر أكتوبر، أننا سنبدأ جولاتنا الخارجية لدعم ترشيح الرئيس السيسي فى الانتخابات الرئاسية القادمة اليوم الاثنين بزيارة تبدأ بدولة الإمارات العربية المتحدة ثم المملكة العربية السعودية.
 

وأشارت إلى أن حزب مصر أكتوبر قرر دعم الرئيس السيسي للترشح لولاية رئاسية جديدة، بهدف استكمال الإنجازات وتحقيق طموحات الشعب المصري والتي بدأها بعد ثورة 30 يونيو.

 

الرئيس السيسي
الحزب العربي الديمقراطي الناصري

وأكد الدكتور محمد أبو العلا رئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري، دعم الحزب ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدا أن قرار الحزب بدعم الرئيس السيسى في انتخابات الرئاسة يأتي في ضوء استكمال مسيرة التنمية التي بدأها الرئيس السيسي منذ تولي المسئولية.

وقال إن هناك تحالف بين 40 حزب لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفًا: على الشعب التفكير جيدًا فيما يحيط مصر، وضرورة دعم الرئيس ومطالبته بفترة رئاسية جديدة للدفاع عن الوطن والدولة المصرية ويجب أن يقدر الجميع التحديات القائمة الآن، فالدولة المصرية توجه عددا من التحديات الكبيرة التي تقتضي التفافا من كافة المواطنين خلف القيادة السياسية.

الرئيس السيسيحزب إرادة جيل 

وعلى نفس الوتيرة، أكد النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل والأمين العام للتحالف الاحزاب المصرية، أن هناك 42 حزب أصدروا بيانات تأييد لدعم الرئيس السيسي في انتخابات الرئاسة المقبلة، مشيرا إلى أن كل هذه الأحزاب مجمعة على دعم الرئيس السيسي.

وأضاف تيسير مطر، أنهم خلال الفترة القادمة سيقومون بتنظيم العملية الانتخابية وعمل الدعاية الانتخابية، قائلا: "نعيش عصر ديمقراطية وفي ناس تانية عندهم رغبة في الترشح وحقهم وحقنا احنا كمان نطالب باللي احنا عايزينه في الانتخابات".

وتابع: "لا بد من مطالبة الرئيس السيسي بالترشح لولاية جديدة ورغم شعورنا بالمجهود الثقيل المسند له إلا أننا لا بد نطالبه بالاستمرار في المسيرة لصالح مصر وأولادنا ومستقبلنا"، مؤكدا أن توفير الأمن أهم الانجازات لتحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية وسياسية وكل هذا بتكاتف الشعب مع الجيش والشرطة ووجود قيادة تعطي وتبذل من وقتها وشعبيتها من أجل وطنها.

 

سؤال وجواب.. كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية 2024.. خبراء يشرحون المواعيد القانونية من الدعوة لإعلان النتيجة

أعلن تحالف الأحزاب المصرية، الذى يضم 40 حزبا سياسيا، تأييد ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة لتحقيق تطلعات وطموحات الشعب المصري، ومواصلة مسيرة البناء والتنمية.
 

ونظم تحالف الأحزاب المصرية مؤتمرا شارك فيه ممثلو وقيادات 40 حزبا سياسيا أعضاء التحالف، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات السياسية والعامة، استعرض خلاله الإنجازات التي شهدتها البلاد خلال الـ10 سنوات الماضية، على الرغم من التحديات والظروف الصعبة التي تعرضت لها الدولة المصرية، حتى نجحت مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في تحقيق الأمن والاستقرار والنهضة الحديثة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي الانتخابات الرئاسية 2024 انتخابات الرئاسة 2024 الانتخابات الرئاسیة المقبلة الرئیس عبد الفتاح السیسی فی الانتخابات الرئاسیة دعم الرئیس السیسی انتخابات الرئاسة حزب مصر أکتوبر رئاسیة جدیدة لدعم الرئیس السیسی فی رئیس حزب

إقرأ أيضاً:

خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. أقل من المتوقع

قال المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي الأربعاء، إن نسبة المشاركة في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الإيرانية كانت "أقل من المتوقع".

وأعلنت وزارة الداخلية الإيرانية أن نسبة المشاركة في الانتخابات كانت نحو 40 بالمئة، وهي أدنى نسبة مسجلة منذ الثورة عام 1979.

وقال خامنئي، داعيا الإيرانيين للإدلاء بأصواتهم في الجولة الثانية المقررة يوم الجمعة "على من يحب الإسلام والجمهورية الإسلامية وتقدم البلاد أن يظهر ذلك من خلال مشاركته في الانتخابات". وفق ما ذكرت وكالة تسنيم شبه الرسمية.

وتجري الانتخابات لاختيار رئيس جديد بعد وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في أيار/ مايو.


وأضاف خامنئي أن نسبة المشاركة الأقل من المتوقع جاءت بسبب "عدة عوامل"، وقال "من الخطأ تماما الاعتقاد بأن أولئك الذين لم يصوتوا في الجولة الأولى هم ضد النظام".

وانطلقت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ 14 الجمعة بالتوقيت، في 58 ألفا و640 مركز اقتراع في جميع أنحاء إيران.

وتم تمديد الانتخابات 3 مرات، في كل مرة ساعتين، من الساعة السادسة حتى منتصف الليل.

وجرت الانتخابات الرئاسية الـ 14 لانتخاب الرئيس التاسع في إيران من بين المرشحين الأربعة؛ سعيد جليلي ومحمد باقر قاليباف ومصطفى بورمحمدي ومسعود بزشكيان.

وستشهد الجولة الثانية منافسة متقاربة بين النائب مسعود بزشكيان، الذي كان المرشح الإصلاحي  الوحيد بين المنافسين في الجولة الأولى، وبين العضو السابق في الحرس الثوري الإيراني سعيد جليلي.

مقالات مشابهة

  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • بدء فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • تونس: 29 يوليو بدء قبول الترشح لانتخابات الرئاسة
  • بايدن واثق من فوزه بالانتخابات المقبلة: ساهزم ترامب
  • تساؤلات في إسرائيل حول تغيير قادة الجيش المصري وحشد القوات المصرية في سيناء
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية.. التصويت غداً في الدورة الثانية واحتدام الصراع بين الإصلاحيين و المحافظين
  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. "أقل من المتوقع"
  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. أقل من المتوقع
  • الرئيس التونسي يحدد يوم 6 أكتوبر موعدًا للانتخابات الرئاسية
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية