موقع 24:
2024-10-03@08:23:03 GMT

أندرويد 14 يضيف ميزة تتفوق على آبل

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

أندرويد 14 يضيف ميزة تتفوق على آبل

أطلقت غوغل ميزة جديدة على أجهزة أندرويد 14، تعمل على تنبيه المستخدمين عند انطلاق إشعار أو إنذار على الجهاز.

وكانت آبل أضافت ميزة مشابهة في السابق تقوم بتنبيه المستخدمين عند تلقي الرسائل والإشعارات، من خلال وميض فلاش ليد الموجود في الجزء الخلفي من أجهزتها، عندما يكون الجهاز مقفلاً.. لكن غوغل عملت على تحسين هذه الميزة عن طريق إضافة فلاش الشاشة لتنبيهك عند انطلاق إشعار أو إنذار على جهاز أندرويد.

وإذا كان لديك الإصدار التجريبي من أندرويد 14، فانتقل إلى الإعدادات –إمكانية الوصول- إشعارات الفلاش.. وستسمح لك هذه الصفحة الأخيرة باختيار ما إذا كنت تريد أن ينطفئ فلاش الكاميرا عند تلقي إشعار، أو فلاش الشاشة (الذي يكون باللون الأصفر افتراضياً)، أو كليهما، أو لا شيء منهما.

ويمكنك الحصول على معاينة لإشعار الفلاش الذي قمت بتعيينه من خلال النقر على زر المعاينة بالقرب من الجزء السفلي من الشاشة. وإذا قمت بتمكين فلاش الكاميرا، سينطفئ فلاش الكاميرا الخلفية مرتين لتنبيهك بوجود إشعار عندما يكون هاتفك مقفلاً أو موجوداً على طاولة ووجهه لأسفل.

وإذا قمت بتمكين وميض الشاشة، فعند وصول إشعار إلى هاتف أندرويد، ستتحول الشاشة إلى اللون الأصفر مرتين لتنبيهك بالإشعار. وإذا قمت بتمكين كليهما، فعندما يأتي إشعار في الفلاش الخلفي، سينطفئ الفلاش الخلفي مرتين وستتحول الشاشة الأمامية إلى اللون الأصفر مرتين.

وإذا اخترت تمكين فلاش الشاشة، فإن اللون الافتراضي هو الأصفر. ولكن يمكنك تغيير ذلك عن طريق النقر على اللون "الأصفر" كما هو مكتوب ضمن "فلاش الشاشة"، وسترى ثلاثة صفوف من النقاط الملونة مع أربعة أعمدة.. اللون الحالي، اللون الافتراضي الأصفر، محاط بدائرة.. قم بتغيير اللون الوامض الشاشة عن طريق تحديد اللون الذي ترغب في رؤيته لتذكيرك بالإشعار.. اضغط على "تم" في أسفل يمين المربع إذا كنت متأكداً من أن هذا هو التغيير الذي تريد إجراؤه، وإذا كنت تريد معاينة الإجراء، فانقر على "معاينة" في الجزء السفلي الأيسر من المربع لترى كيف سيبدو التغيير.

وإذا لم تشاهد الميزة بعد، فمن المحتمل أن ذلك يرجع إلى عدم تثبيت الإصدار التجريبي من أندرويد 14، بحسب موقع فون أرينا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني غوغل آبل أندرويد أندروید 14

إقرأ أيضاً:

تقرير يكشف انتشار برنامج Necro الخبيث عبر تطبيقات أندرويد

كشف بحث أمني جديد أن متجر Google Play Store أصبح هدفًا رئيسيًا لمجرمي الإنترنت لنشر البرامج الخبيثة، مع توقع تحميل 143 مليار تطبيق بحلول عام 2026. وفقًا لتقرير صادر عن Kaspersky SecureList، تم العثور على برنامج Necro الخبيث في نظام أندرويد، حيث أصاب أكثر من 11 مليون جهاز.

وأشار التقرير إلى أن برنامج Necro قد تم تضمينه في تطبيقات شهيرة مثل Wuta Camera وMax Browser، بالإضافة إلى تعديلات غير رسمية لتطبيقات مثل WhatsApp وSpotify Plus. كما تم الإبلاغ عن إصابة تعديلات لألعاب مثل Minecraft وMelon Sandbox بالبرنامج الخبيث. وقد تم إزالة Max Browser من متجر التطبيقات بعد اكتشاف البرنامج الضار، لكن Wuta Camera ظل يحتوي على Necro حتى الإصدار 6.4.7.138.

وأوضح التقرير أن برنامج Necro مصمم لتحقيق إيرادات للمهاجمين من خلال تشغيل الإعلانات في خلفية الأجهزة المصابة. ورغم أن المستخدم قد يلاحظ انخفاضًا في أداء الهاتف، فإن البرنامج يعمل بشكل غير مرئي ويفتح الإعلانات ويضغط عليها لتحقيق أرباح دون علم المستخدم.

تمثل هذه الهجمات تهديدًا كبيرًا لأمان الهواتف الذكية، خاصة مع استمرار نمو عدد التطبيقات وتحميلها من مصادر غير موثوقة. لذلك، يُنصح المستخدمون بتوخي الحذر عند تحميل التطبيقات والتأكد من مصدرها لتجنب التعرض لهذه البرمجيات الخبيثة.

مقالات مشابهة

  • المدارس الخاصة تتفوق على الحكومية في العربي والرياضيات بالتقييم الوطني
  • صلاح يضيف بولونيا لضحاياه ويقود ليفربول لانتصار جديد بدوري الأبطال «فيديو»
  • الرئيس الإيراني: لا نسعى للحرب.. وإذا أرادت إسرائيل الرد فسنكون أكثر قوة
  • تراجع أسعار الذهب وسط انتعاش الدولار وتصاعد أحداث الشرق الأوسط
  • توقعات الذهب حول العالم.. التوترات تشعل المعدن الأصفر
  • مُفاجأة.. غوغل تُتيح "Gemini Live" لمُستحدمي أندرويد مجاناً
  • تقرير يكشف انتشار برنامج Necro الخبيث عبر تطبيقات أندرويد
  • ڤاليو تتعاون مع تطبيق فلاش لتوفير حلول الدفع للعملاء باستخدام «QR code»
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. طائر يلخّص أمّة
  • تراجع الأصفر.. سعر الذهب الآن في سوق الصاغة