صدى البلد:
2024-07-05@22:16:44 GMT

شمال سيناء تشارك في مشروع رسائل البحر ببورسعيد

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

شاركت  محافظة شمال سيناء، في المعسكر التدريبي لمشروع "رسائل البحر"،على مدى 3أيام بمدينة بورسعيد، الذي يضم عدداً من الشباب والسيدات من محافظات (أسوان، الفيوم، شمال سيناء، مطروح، بورسعيد، دمياط، السويس).،في إطار مكون المبادرات المُجتمعية لبرنامج دورنا.
 

الورش التدريبية:

 

وقالت ريم على ، من فريق شمال سيناء، أن فعاليات المعسكر  تضمنت عدد من  الورش التدريبية  (الاكسسوارات، استخدام الصدف والمواد الطبيعية، النوت بوك الصديق للبيئة، المكرمية، واستكمال مُنتجات الورش السابقة).

 

حيث يهدف المعسكر إلى  تدريب الشباب  بمكونه البيئي والحرفي ..حيث يتعرف المتدربين على فنون إعادة التدوير، والخياطة، والرسم على القماش والخشب والفخار، والديكوباج، وإستخدم الموارد الطبيعية والأصداف  ، والعمل على  الدمج بين الهويات التراثية والفنية لمحافظات مصر، وبيئاتها المتنوعة، وتوثيق المفردات التراثية.
 

الى جانب العمل على نقل التدريبات عن طريق  تأهيل المتدربين،  للجمعيات والجهات الشريكة في المحافظة، بحيث يتم التأهيل والتمكين الاقتصادي لأكبر عدد ممكن من الشباب والسيدات.

 وفي ختام فعاليات المعسكر  تم عمل معرض للمنتجات الذي تم إنتاجها في الورش  خلال الأيام الثلاثة  .

ويعد المبادرات مشروع رسائل البحر، هو مشروع للتوعية البيئة، والتدريب على أنماط من الحرف التراثية والفنية بشكل يرتكز على الاِقتصاد الأخضر الصديق للبيئة.
 

محافظ شمال سيناء: القيادة السياسية تولي اهتماما خاصا بذوي الهمم

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء مشروع البيئية المبادرات شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

مشايخ القبائل والعواقل والنواب والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء

توافد مشايخ القبائل والعواقل ورموز العائلات وأعضاء المجموعة البرلمانية والمواطنون والعاملون في الديوان العام والمصالح الحكومية ورؤساء مجالس المدن علي ديوان عام محافظة شمال سيناء، لوداع اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، المحافظ السابق، بعد انتهاء فترة عمله في منصب المحافظ.

ووجه المحافظ الشكر والامتنان، الي جميع أهالي محافظة شمال سيناء والي العاملين في مختلف المصالح الحكومية، مؤكدًا على أن سيناء بشكل عام وشمال سيناء بشكل خاص لها مكانة كبيرة في قلبه، حيث عمل بها اغلب فترات حياته منذ تخرجه من الكلية الحربية.

بدورهم وجه مشايخ القبائل والعواقل ورموز العائلات والمواطنون والعاملون الشكر الي محافظ شمال سيناء على الفترة التي تولي فيها المحافظة، مشيرين الي أنه نجح في عدد كبير من الملفات، وعلى رأسها ملف التنمية والتعمير.

وكانت حركة المحافظين قد شهدت تعيين اللواء خالد مجاور محمد، مساعد وزير الدفاع، محافظًا لشمال سيناء خلفًا للواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء

مقالات مشابهة

  • استمرار تدريبات مشروع "1000 بنت 1000 حلم" بمركز التنمية الشبابية بطور سيناء
  • شاطئ العريش يحيى السياحة على سواحل جنوب سيناء
  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء على الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء علي الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • مشايخ القبائل والعواقل والنواب والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • موجهين له الشكر.. الموظفون ومشايخ القبائل يودعون محافظ شمال سيناء
  • مشايخ القبائل والعواقل والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • المشروع القومي للموهبة الحركية ببورسعيد يواصل نشاطه بالمدينة الرياضية
  • مصطفى بكري: اللواء محمد عبد الفضيل شوشة أدى دورًا عظيمًا في تاريخ شمال سيناء
  • المصري ينعى محمد يونس المدير الأسبق لمديرية الشباب والرياضة ببورسعيد