احتل فيلم "التحدي" السينمائي الفضائي الروسي الذي تم تصويره على متن المحطة الفضائية الدولية المكانة العاشرة في تصنيف أكثر الأفلام العشرة ربحا في روسيا.

أفادت بذلك مؤسسة السينما الروسية، نقلا عن المعلومات الواردة من النظام الفيدرالي الأوتوماتيكي الموحد الخاص بعرض الأفلام في دور السينما الروسية.

إقرأ المزيد وزارة الثقافة الروسية وعرض فيلم "باربي" في روسيا

وقال ناطق باسم مؤسسة السينما إن أول فيلم تم تصويره في الفضاء من قبل المخرج كليم شيبينكو تقدم بمشاركة الممثلة يوليا بيريسيلد في تصنيف أكثر الأفلام العشرة ربحا في روسيا على  فيلم الرسوم المتحركة "زفيروبوليس" (حديقة الحيوانات) والذي كان يشغل المكانة العاشرة في التصنيف قبل عرض فيلم"التحدي"، الأمر الذي أعاد موازين القوى السينمائية في تصنيف أفضل الأفلام العشرة  لصالح الأفلام الروسية حيث تحضر الآن 4 أفلام أجنبية و6 أفلام روسية.

كما يدل هذا الأمر على أن المشاهد الروسي صار يفضّل الأفلام الروسية على الأفلام الأجنبية والأمريكية بالدرجة الأولى.

ويتصدر التصنيف فيلم "تشيبوراشكا" الكوميدي العائلي من إخراج دميتري دياتشينكو. واحتل المكانة الثانية في التصنيف فيلم "العبد" الروسي من إخراج كليم شيبينكو. ويأتي في المرتبة الثالثة فيلم "الرجل العنكبوت، لا رجعة إلى البيت" من إخراج جون ووتس. وتضمن التصنيف أيضا الأفلام الروسية "الصعود"، "تي – 34"، "العملاق الأخير"، ويأتي فيلم "التحدي" في المرتبة العاشرة، لكن عرضه مستمر إلى حد الآن. وقد حصد مبلغا قدره 2.072.670.975 روبل.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أفلام السينما في روسيا الفضاء المحطة الفضائية الدولية فی روسیا

إقرأ أيضاً:

انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات

أطلق المركز الثقافي الكوري، وسفارة جمهورية كوريا لدى الدولة، النسخة الثامنة من مهرجان الأفلام الكورية 2024 في إمارتي أبوظبي ودبي وتستمر أعماله على مدار شهر يوليو الجاري .
وتتاح الفرصة لعشاق السينما للاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأفلام الكورية في ياس مول بأبوظبي، من 4 إلى 7 يوليو الجاري، وفي فستيفال سيتي مول، من 12 إلى 14 يوليو الجاري .
ويستكشف المهرجان هذا العام موضوع “الحرية” من خلال مجموعة متنوعة من الأفلام تعرض قصصاً منوعة من حقب زمنية مختلفة، ملبية لجميع الأذواق والأعمار.
ويضم المهرجان 8 أفلام كورية متنوعة مختارة من أفلام الفانتازيا والكوميديا والدراما التاريخية والغموض والموسيقى والأفلام المستقلة.
وحظيت السينما الكورية بتقدير وإعجاب كبيرين من قبل الجمهور الإماراتي، مما يجعل المهرجان فرصة مثالية لمحبي السينما للاستمتاع بهذه القصص السينمائية الفريدة خلال اجازة الصيف.
وقال سعادة يو جيه سونج، سفير جمهورية كوريا لدى الدولة، إن السينما الكورية أصبحت جزءا مهما من الإرث الثقافي الكوري .. مؤكدا أن مهرجان الأفلام الكورية يشكل منصة مهمة للتعريف بالثقافة الكورية وماتحمله من قيم إنسانية سامية .
من جانبه قال لي يونغ هي الملحق الثقافي بالسفارة الكورية، إن المهرجان يحمل العديد من القصص الغنية والمتنوعة للسينما الكورية، ويعزز الروابط الثقافية بين كوريا والإمارات.وام


مقالات مشابهة

  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 7 طائرات مسيرة أوكرانية بهذه المنطقة
  • الجيش الروسي يعلن قتل أكثر من ألفي جندي أوكراني.. سيطرة على مناطق جديدة
  • مسؤول بارز يرجح تعديل العقيدة النووية الروسية
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • 5 أفلام إماراتية تنافس في صالات العرض