موقع 24:
2024-07-01@18:22:20 GMT

شاهد.. روسيا تختبر بنجاح طائرة ركاب محلية الصنع

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

شاهد.. روسيا تختبر بنجاح طائرة ركاب محلية الصنع

أجرت روسيا بنجاح تجربة لتحليق طائرة ركاب اس جيه-100 بمكونات محلية الصنع، وفقاً لما قاله مسؤولون روس.

وتحدث وزير الصناعة دينيس مانتوروف عن تحقيق نجاح لقطاع الطيران الروسي، بحسب بيان صادر، اليوم الثلاثاء، إذ يعد القطاع من القطاعات الأكثر تضرراً من العقوبات الغربية التي أعقبت الهجوم الروسي على أوكرانيا.

ويتردد أن تجربة الطائرة، المصنعة من قطع غيار مجمعة محلياً، استمرت نحو 54 دقيقة.. وخلال هذا الوقت، وصلت الطائرة لارتفاع 3000 متر وسرعة تبلغ 343 كيلومتراً في الساعة.

وعلى الرغم من هذه السرعة، التي تعد منخفضة بالنسبة للطائرة، فإن السلطات وصفت التجربة بالناجحة، وقالت إنها " تؤكد التشغيل المستقر لجميع الأنظمة المحلية وقدرة تحكم الطائرة والاستقرار في الجو".

ونقل موقع "روسيا اليوم" عن وزارة الصناعة والتجارة الروسية قولها في بيان، إنه "استخدم في هذه الطائرة حوالي 40 نظاماً وجهازاً محلي الصنع، بدلاً من النظم والأجهزة المستوردة، واستمر تحليقها 54 دقيقة على ارتفاع 3000 متر، ووصلت سرعتها إلى 343 كيلومتراً في الساعة".

وأشار البيان إلى أن الطاقم اختبر خلال الرحلة استقرار الطائرة وإمكانية التحكم فيها وهي في الجو، كما اختبر نظام التحكم التلقائي في الضغط داخل المقصورة، ونفذ أيضاً هبوطاً سحابياً، وكذلك محاولة الهبوط والارتفاع ثانية وتكرار محاولة الهبوط.

#SputnikVideo | Footage of the first flight of #Russia's SJ-100 airplane, produced entirely using domestic technology.

In total, about 40 systems and units were replaced on the import-independent #SuperJet, Russian United Aircraft Corporation said. pic.twitter.com/ImGDgYLjkX

— Sputnik Africa (@sputnik_africa) August 29, 2023

 ويذكر أن الطائرة (إس جي 100) صممت في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وفي عام 2011 اعتمدت وبدأت شركات الطيران باستخدامها وحتى عام 2014، كانت تعرض كمنتج للتكامل الدولي الواسع في مجال صناعة الطيران الوطنية مع المنتجين العالميين لمكونات الطائرات، حيث تبلغ نسبة المكونات المستوردة نحو 70 %، وتقرر في عام 2018 البدء في استبدال المكونات المستوردة للطائرة بمكونات روسية محلية الصنع، وهو ما نجح فيه الخبراء الروس بعد أبحاث وتجارب عدة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني روسيا

إقرأ أيضاً:

كيف يؤثر امتلاك إسرائيل لطائرات F35 في المنطقة؟

وقعت دولة الاحتلال الإسرائيلي على شراء عشرات من طائرات طراز F35 وتزويد سلاح جو الاحتلال الإسرائيلي بما يقارب بخمسين طائرة "أدير".

وبحسب صحيفة معاريف العبرية، قال مصدر أمنى إن عملية الشراء "هذه الطائرة هي مغيرة لقواعد اللعب، وأن الطائرة لها قدرة على جمع المعلومات، حيث ترى كل ما يحصل تحتها وتنقل المعلومات فيما تعرف كيف توزع الأهداف للهجوم في الزمن الحقيقي لطائرات أخرى أو لوسائل قتالية لدى جيش الاحتلال الإسرائيلي في مجال القتال".

كما أضاف المصدر أن الطائرة يمكنها في طلعة واحدة أن تعثر على مسافة بعيدة جدا عن حدود الاحتلال الإسرائيلي صواريخ يطلقها الحوثيون من اليمين، فتعترضها، وتنقل معلومات حيوية لمنظومات أخرى للجيش، وفي طريق العودة تنفذ هجوما في لبنان او في غزة".


ويرى المصدر أن الصفقة الجديدة من الطائرات سوف تكون مصدر قلق لإيران، حيث زعم أنها نجحت في تغيير وجه القتال في الشرق الأوسط اثناء حرب الاحتلال في غزة، مشيرا إلى أن طائرة "ادير" تعد طائرة استراتيجية للاحتلال الإسرائيلي، حيث لديها مدى طيران واسع وذات قدرة تملص الطائرة مزودة بمنظومة رادار خاصة تجعلها منظومة جمع معلومات لا نهاية لها.

وحسب بيان لوزارة حرب الاحتلال، ستبدأ تل أبيب اعتبارا من 2028 استلام المقاتلات التي تصنعها شركة "لوكهيد مارتن"، بمعدل 3 إلى 5 طائرات سنويا، شاملة الدعم والصيانة.

وكانت صحيفة هآرتس قد أشارت إلى أن طائرة "إف 35" التي تُعرف بأنها مقاتلة من الجيل الخامس، ستكون هي المقاتلة المستقبلية للقوات الجوية للاحتلال الإسرائيلي وذكرت أن "إحدى ميزاتها التشغيلية البارزة التخفي، أي القدرة على الطيران بنظام لا تكتشفه أنظمة رادار العدو".

ويعد الاحتلال الإسرائيلي الوحيد في المنطقة التي تمتلك مقاتلات "إف 35" التي تعد الأكثر تطورا في العالم.


وفي نيسان / أبريل الماضي، وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن على حزمة مساعدات للاحتلال الإسرائيلي تبلغ 26.4 مليار دولار، من بينها 14 مليار دولار مساعدات عسكرية.

وبسبب الدعم العسكري الأمريكي المطلق لتل أبيب، يحمّل الفلسطينيون واشنطن مسؤولية حرب الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على غزة منذ نحو 9أشهر، والتي خلفت أكثر من 119 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

مقالات مشابهة

  • طائرة بوينغ تابعة لـ"إير أوروبا" تهبط اضطراريا في البرازيل بعد إصابة ركاب جراء مطبات
  • كيف يؤثر امتلاك إسرائيل لطائرات F35 في المنطقة؟
  • ركاب طائرة بريطانية يقاضون الحكومة.. ما علاقة صدام حسين؟
  • ركاب طائرة استخدِموا “دروعا بشرية” في عهد صدام يرفعون دعوى قضائية ضد الحكومة البريطانية
  • احتجزوا خلال حرب الخليج الثانية.. ركاب طائرة يقاضون الحكومة البريطانية
  • استهداف قوات الاحتلال بعبوة محلية الصنع خلال اقتحامهم مدينة طولكرم بالضفة
  • احتجزوا رهائن إبان غزو صدام للكويت عام 1990.. ركاب رحلة طيران يرفعون دعوى قضائية ضد حكومة بريطانيا
  • وزيرة الاشغال: تذليل العقبات أمام تنفيذ مشروع مبنى ركاب المطار الجديد ووضع الحلول لتسريع العمل
  • طائرة ركاب بريطانية تترك امرأة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع.. نسيتها وحلّقت
  • تركيا تختبر درونات "بيرقدار" المطوّرة (فيديو)